القائمة الرئيسية

الصفحات

الاسئلة المتداولة عن الالحاد

الاسئلة المتداولة عن الالحاد

ماهو الإلحاد ؟

الإلحاد بإختصار : وصف لأي موقف فكري يرفض فكرة بوجود صانع (خالق وفق الفهم الديني) واعي للوجود أو "كائنات" مطلقة القدرة (الالهة)، والالحاد بالمعنى الواسع هو عدم تصديق وجود هكذا كائنات (الالهة) خارج المخيلة البشرية




▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ما هي اللادينية ؟



اللادينية:الاعتقاد ببشرية الأديان، بغض النظر عن الاعتقاد بفكرة وجود إله أو آلهة أو عدم الاعتقاد بذلك


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀


 
الاسئلة المتداولة عن الالحاد

 

من خلقك أيها الملحد ؟ من أوجد هذا الكون ؟

صيغة السؤال أساساً خاطئة, السؤال الصحيح هو "مالذي أوجد الكون" وليس "من الذي أوجد الكون".. الجواب ببساطة أن هناك نظريات غير مؤكدة بخصوص هذا الموضوع, ومازالت معامل العلماء تبحث وتناقش هذا الموضوع

في يوم 13 فبراير تم نشر

مقالة علمية عن ملاحظة ظاهرة في فيزياء الكوانتوم(الجزيئات) بخصوص سيران ودوران الإلكترونات/التيار (الطاقة) من تلقاء نفسه دون الحاجة إلى دافع/مهيج/محرك خارجي. وأن السيران/الدوران ناتج عن بنية المادة, وقد يقودنا هذا الإكتشاف إلى حل اللغز الأخير ودق اخر مسمار في نعش الأديان


أي باختصار: ان هذا الكون كان منذ الازل وسيبقى ايضا للابد بغض النظر عن شكل وجوده وذلك حسب قانوني حفظ الطاقة والمادة


اطلع على هذا المقال للاستزاده


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

هل تستطيع اثبات عدم وجود الهً ؟



بالطبع لا.. البينة على من ادعى, القصة أشبه بقصة رجل ذهب الى الغابة, وعندما عاد قال أنه رأى وحشاً بسبعة أرجل وعشرون جناح, ونظراً لإستحالة الأمر كذبه الجميع, لكن بدلاً من أن يثبت لهم ان الوحش موجود طلب منهم محاولة نفي وجوده, فإن لم يستطيعوا نفي وجوده فهذا يعني أنه موجود
المنطق الذي قام عليه السؤال غبي جداًُ, اذا ادعيت ان عندي اله اسمه وحش السباغيتي الطائر, هذا الإله أوحى برسالة لنا وطلب منا أن نعبده, هل تستطيع أن تكذب كلامي ؟ هل علي أن اثبت لك أن وحش السباغيتي الطائر موجود أم عليك أنت ان تحاول نفي وجوده ؟


اما الاله الابراهيمي المتمثل في الله فهو مجرد اسطورة وخرافة موكده كما هو موضحا في المدونة


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

مالهدف من وجودنا في هذه الحياة ؟



ليس بالضرورة أن يكون هناك سبباً لكل مايحدث, نفس السؤال لم يستطع الدين ان يجاوب عليه, على سبيل المثال.. لماذا هناك 5000 فصيلة من الخنافس ؟ هذه أشياء تحدث بدون سبب, ما يجعلك تنتظر اجابة على هذا السؤال هو اعتقادك سابقاً أن هناك سبب للوجود, نحن موجودون بنفس الطريقة التي وجدت بها الأسود والدلافين بل وحتى الخنافس, نحن نعيش الى أن تنتهي طاقتنا الجسدية ونموت فتتحلل أجسادنا, فوجودنا لن يفرق عن عدمنا لأننا كائنات مجهرية صغيرة جداً مقارنة بالكون الكبير
اذا أردت سبباً للوجود فإخلقه بنفسك, اعطف على الضعفاء, ساعد من هم في حاجة لمساعدتك, تعلم واكتشف واعطي معنى لحياتك بكونك عضواً فعالاً في مجتمعك, ساعد بلدك بالنهوض والتطور ولو كانت مساعدة بسيطة.. مجرد شعورك بأن هناك من يعتمد عليك ويحترمك ويقدر رأيك يعني انك وضعت هدفك بنفسك, لا تعتمد على الأديان التي لا تقدم لك الا ما يفيد مصلحتها
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

الانبياء هم الدليل على وجود الله لانهم جاؤا بمعجزات لايستطيع البشر ان يؤتوا بها !



ليس هناك شاهد محايد شهد لهم بهذا، انما شهد اتباعهم بانهم رأوا المعجزات فكيف سنصدق بشاهد منحاز؟ فالوثائق المصرية لم تذكر لنا شيئاً عن معجزات المدعو موسى على الرغم من كثرتها وقد وجدنا اليهود يصفون المسيح بالمخادع ووجدناه يرفض ان يعطيهم معجزة عندما سألوه واحدةً على رؤوس الاشهاد وعلى الرغم مما يدعيه هو وانصاره عن السبب فلايمكنني ان اقبل الا انه خاف من انكشاف امره لانهم لم يكونوا بالسذج الذين تنطلي عليهم المخاريق والعاب الخفة والطب والشعوذة التي يجيدها الانبياء !!!

وختاماً وجدنا محمد يغالط المنطق عندما يطلب من قومه ان يقلدوا الابداع الادبي مع ان الابداع الادبي لايقلد ! فالكلام صفة المتكلم. هيهات هيهات يامسلمين ! لم يستطع احد ان يكتب مثل اشعار امرؤ القيس او المتنبي كما وجدنا "نيتشه" يتحدى فلاسفة العالم وشعرائه ان يكتبوا خطبة واحدة من خطب زرادشت فعجزوا كلهم !


وبامكانك مراجعة المقاليين التاليين

لماذا لا اصدق نبوة محمد و الأنبياء والرسل .... وجهة نظر





▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

اذا كان كلامك صحيحاً.. هل ترى الهواء؟


حاول الزملاء المسلمين دحض الإلحاد بالسؤال الملحمي المعروف : هل ترى الهواء ؟ لذلك سأجيب عن تلك المسألة بإيضاح شديد
لقد عرفنا مما يتركب الهواء, نستطيع أن نحس به بمجرد تشغيل المروحة او جهاز التكيف, نحس به عندما تضرب عاصفة او تيار هوائي, أي اننا استطعنا ادراك وجود الهواء بإحدى الحواس الخمس مما جعلنا لا نشك في وجوده
اما الله فلم ندركه بأي حاسة, هل شممنا الله؟ تذوقناه؟ تحسسناه؟ سمعناه ؟ وبالطبع .. هل رآيناه ؟ كل ما علمناه عن الله عرفناه من القدماء ولم نستشعر وجوده بأي طريقة من الطرق
سيرد أحد المسلمين قائلاً بأنه شعر بالله في نفسه, هذا يا عزيزي اسمه وهم, فالمسيحي شعر بأن الله معه وان يسوع اله لأن يشعر بذلك, واليهودي يشعر بنفس الكلام مع الهه, والمسلم والهندوسي والسيخي والباستافارياني كلهم يشعرون بإلههم بنفس الطريقة التي تشعر بها
كما ذكرت فإن الإيمان بالشيء يعني تصديقه بدون دليل مادي او اشارة من أي نوع, وهو وهم تماماً كما وصفه البروفيسور ريتشارد داوكينز في كتابه وهـم الإلـه
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

كيف آتى أول كائن حي؟



أتى أول كائن حي عن طريق خلية أحادية, بالنسبة لمصدر هذه الخلية فلا عيب في أن نقول بأننا لا نعرف, ماتراه مستحيل الإكتشاف في وقتنا ويحتاج تدخلاً خارقاً قد نكتشفه ونستطلع على أسراره يوماً من الأيام, لا يجب أن نستعجل الأمور ونرتكب الخطأ نفسه الذي ارتكبه أجدادنا وننسب الأمور الى الخرافة والاساطيرعلى سبيل المثال لطالما اعتقد الناس ان هناك كائناً ما (اله/ملك) مسؤول عن انزال المطر, من كان يتوقع ان المطر لا يحتاج لإله وان العملية فيزيائية بحته ؟ وهكذا تستمر حلقات كشف أساسيات بناء واختراع الدين
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

كيف تؤمن بنظرية التطور؟ اليست "مجرد نظرية" ؟



نظرية التطور مثبتة بنسبة 100% ولا يمكن أن تكون خاطئة في أي حال من الأحوال, تم حل اللغز الأخير في النظرية عام 2005 عندما اكتشف العلماء الكروموسوم الناقص والذي اندمج مع الكروموسوم الثاني, فأصبحت من وقتها نظرية التطور حقيقة علمية مثبتة لا تقبل الشك, ولا يمكن أن ينكر أي عالم أحياء نظرية التطور, لذلك نقد نظرية التطور دائماُ يأتي من جهات دينية لا علاقة لها بعلم الأحياء
المشكلة الوحيدة الآن هل في الصدمة التي تلقتها الأديان بعد ثبوت النظرية, حيث أن العلم أثبت وبشكل قاطع ولا جدال فيه أن الإنسان تطور من نفس الفصيلة التي تطورت منها القرود, وهو ما ينافي قصة الخلق في الأديان المعروفة, وهو أيضاً يفسر إلحاد 95% من كبار علماء الأحياء في الولايات المتحدة..


انظر هذا المقال للاستزاده

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

اذاً كانت نظرية التطور صحيحة, فلماذا لا تطور لنفسك اجنحة الآن؟ ولماذا لم يتغير شكل الإنسان منذ الاف السنين ؟



هذا السؤال يعتبر واحد من أغبى الأسئلة التي تلقيتها بكثرة, التطور يحدث في ملايين السنين وليس بين ليلة وضحاها, وكما أسلفت فاني اتحدى شخصيا اي مسلم أن يحضر بحث علمي يصرح ببطلان نظرية التطور
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا يؤمن الملحدين بأن البشر أتو بالصدفة ؟



مسألة وجود البشر بالصدفة ليست أكثر من اتهام ونقد لنظرية الداروين, وينتج هذا الإتهام بسبب وجود سوء فهم وجهل بنظرية التطور, نحن لم نأت بالصدفة, بحسب كلام البروفيسور المعروف ريتشارد داوكينز في كتابه "وهـم الإله" بل ان هذا التعقيد والاختلاف الذي نراه في الكائنات الحية هو نتيجة التغير الأحيائي والانتقاء الطبيعي.. المزيد بخصوص ذلك الموضوع تجده هـــنــــا

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

اينشتاين كان مؤمناً فهل انتم اذكى من اينشتاين؟

نعم ولكن اينشتاين لم يكن يؤمن بالاله الابراهيمي بل كان الوهياً بالالهية الضعيفة يؤمن باله خاص والالحاد لايناقش كل الالهة بسبب كثرتها ولايناقش اراء الناس الشخصية حول الاله الذي يعتقدون بوجوده، واغلب النقاشات تكون حول الاله الابراهيمي في الديانات الرئيسية (اليهودية، المسيحية، والاسلام). وهكذا بامكاننا ان نقلب الحجة عليكم فنقول ان اينشتاين لم يكن يؤمن بالهكم فهل انتم اذكى منه حتى تعتقدوا بوجوده؟


ومن المناسب هنا ان اذكر بعض الاقتباسات من اراء اينشتاين حول الاله:" لقد كانت، بالطبع، كذبة ما قرأتموه عن اعتقاداتي الدينية، كذبة تكرر بانتظام. انا لا اؤمن بالاله الشخصاني ولم انكر هذا ابداً بل عبرت عنه بكل وضوح. اذا كان هناك شيء في داخلي يمكن ان يسمى ديناً، فهو الاعجاب اللامحدود لبنية العالم التي استطاع العلم اكتشافها حتى الان"


حسناً يا اينشتاين اذا كان الهك هو "بنية الكون" فهنيئاً لك ! فالهك موجود !!!


ولنسمع اقتباساً ثانياً له:"انا لا اؤمن بخلود الانسان، واعتبر الاخلاق اهتماماً مقصوراً على البشر بلا مرجعية فوق بشرية خلفه


انا اؤمن باله سبينوزا (سبينوزا Spinoza فيلسوف هولندي اعتقد بوحدة الوجود) الذي يوحي بنفسه في التناغم المنظم لماهو موجود، لا بالاله الذي يقصر اهتمامه على المصير وعلى افعال البشر"ان هذا يفسر مقولته المشهورة "الاله لايلعب النرد" !


ولكن اينشتاين لم يكن يظن ان هناك اي غائية في الكون او تصميم دقيق من اله خارج الكون وكانت كتاباته عن رأيه في الاله المكتوبة باللغة الالمانية غالباً ما يساء ترجمتها:"ان سوء الفهم هنا يعود الى خطأ في الترجمة من النص الالماني، وبالتحديد في استخدام كلمة "روحاني"، انا لم الصق بالطبيعة اية غاية او هدف او اي شيء يفهم منه على انه صفة بشرية، ما اراه في الطبيعة هو بنية رائعة لانستطيع ان نفهمها الا بصورة ناقصة وان هذا يجب ان يملأ الانسان المفكر بالتواضع. ان هذا هو احساس رهباني بالاصل ولا علاقة له بالروحانيات."


والان مارايك؟ اظنك ستقول ان اينشتاين لايعنينا بشيء !


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

من المنطقي ان تكون مؤمناً لانه اذا اتضح ان كلامنا صحيح فستخسر كل شيء اما اذا كنا مخطئين فلن تخسر شيئاً.


ولكن اي دين هو الذي على حق؟طيب استغفر الاله !، انا مؤمن الان !

فاي دين ساتبع؟اني اذا اخترت الدين الخاطئ فالنتيجة هي النار ولافرق عن الملحد، وهناك في الفكر الديني الالاف من الالهة ومئات الاديان واذا قضيت عمري اتقلب في هذه الاديان وادرسها بصورة دقيقة فان عمري سينتهي قبل ان ادرسها كلها واعرف اي دين هو الصحيح واي اله يجب علي ان اعبد !!!!الاسلام يقول "ومن يبتغ غير الاسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين" !!!


الان هل يتوجب علي ان اختار الاسلام؟ولكن بهذا فانا ارفض المسيح وارفض خلاصه وارفض الثالوث الاقدس فاذا كانوا هم على حق فساكون من الخاسرين !!!ولو اخترت المسيحية وكان الاسلام على حق لخسرت ايضاً ففي كل دين اختاره اكون خاسراً في نظر بقية الاديانفاي دين سأختار؟


حتى اضمن النجاة؟ولما كان هناك الالاف الالهة فان احتمال اختياري للاله الصحيح ضعيفة جداً فانا خاسر في كل الاحوال من وجهة نظر باقي الاديان


فيالها من معضلة؟......


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا اخترع البشر الأديان ؟


كانت الأديان البديل المثالي للعلم, حيث أننا لم نكن نعرف سبب حدوث الظواهر الطبيعية أو سبب حدوث الأمراض او كيفية انتشارها, ولم نكن نعرف لماذا يموت اناس في شبابهم بينا يموت آخرون في كهولتهم, كان لا بد من وجود سبب لنزول المطر او حركة الشمس, لذلك اخترع الناس ما يسمى بالإله, ذلك المخلوق الوهمي الذي يستطيع أن يفعل كل شيئ بدون سبب معين او بدون اعطاء تفسير منطقي, أي انك لو عدت الى زمن ماقبل اختراع الأديان والألهة, وسألت أحدهم عن كيفية نزول المطر فسيقول انه لا يعرف, أما بعد اختراع الأديان استطاع الناس استبدال كلمة "لا أعرف" بكلمة "الشيء الخفي الذي لم يره أحد والذي يستطيع أن يفعل كل شيء بدون سبب" أي أن الدين قد ملأ فراغ مهم في حياتهم, هذا الفراغ الناتج عن الجهل بأسباب الظواهر الطبيعية
سبب آخر وهو جهل الإنسان بكيفية مجيئه للأرض وخوفه مما سيحدث بعد مماته, فكان لابد من إعطاء استنتاجات منطقية لما حدث وسيحدث, ولكن كل التفسيرات المنطقية فشلت فكان لابد من تصدير المسألة إلى الخرافة والأساطير محاولة منهم لإعطاء تفسير يقنعهم
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

مانسبة الملحدين في العالم ؟



الإلحاد واللادينية يشكلان حسب الإحصائيات الرسمية ما يقارب الـ16% من نسبة سكان العالم, أما الإحصائيات غير الرسمية فترجح أن تكون النسبة اكبر يكثير, وذلك نظراً للأوضاع الإجتماعية في بعض الدول التي ترفض الإلحاد ولا تعترف به, قد ترتفع النسبة لتكون 40% ليكون الإلحاد أسرع من كل الأديان انتشاراً في القرن الواحد والعشرين
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

كيف يمكن لشخص عاقل أن يتقبل فكرة عدم وجود إله ؟ ألا يبدو ذلك ساذجاً وغير منطقي ؟

على الإطلاق! حسب الإحصائيات الرسمية, 93% من العلماء الكبار في الولايات المتحدة ملحدون, رغم أن نسبة الملحدين في أمريكا لا تتعدى 12%.. وهناك شخصيات محترمة اشهرت الحادها كالعالم المعجزة اينشتاين والمخترع العبقري المعروف اديسون والطبيب النمساوي المعروف وعالم النفس فرويد وعالم الأحياء الفذ ريتشارد داوكينز والممثلة الفاتنة انجلينا جولي ورجل الأعمال المعروف و صاحب شركة مايكروسوفت بيل جيتس والقائد الفرنسي نابليون بونابرت والفنان المعروف فان جوج والفنان والمخرج العالمي وودي الان والقائد الكوبي فيدل كاسترو وعالم الفلك المخضرم كارل ساجان

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لا يعقل أن يكون هناك مسلمون تركوا الإسلام والحدو, صحيح ؟


بالطبع لا.. هناك الكثير من الشخصيات الاسلامية المحترمة التي تركت الإسلام وتحدت الضغوط الإجتماعية واعلنت إلحادها كالكاتب السعودي (السلفي المتشدد سابقاً) عبدالله القصيمي والمفكر السوري صادق جلال العظم والأديب العالمي نجيب محفوظ والكاتبة تسليمة نسرين والشاعر المعروف أبوالعلاء المعري الذي حاول المسلمون إخفاء خبر إلحاده والشيخ الأندلسي الكبير ابن عربي والكاتب المعروف سلمان رشدي والمدون عبد الكريم نبيل (طالب الأزهر القابع في السجون المصرية) والكاتب المصري والأكاديمي المعروف نصر حامد أبو زيد , الكاتب الإسلامي(سابقاً) سيد القمني وغيرهم الكثيرين

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا تحاول نشر الفكر الإلحادي, فليس لك إله يجازيك على نشر معتقدك ؟



كلام سليم, أنا شخصياً لا أحاول ادخال اياً من كان في الإلحاد, وليس لي مصلحة شخصية في ذلك, كل ما أحاول فعله هو تحريك المياه الراكده ومحاولة تغيير فكرة "انا مسلم لأني ولدت كذلك" وازالة الدين من قائمة المسلمات والأمور التي فرضت عليك سواء شئت أم أبيت, والتي تعتبر منبوذاً اجتماعياً اذا خالفتها
لا يوجد شيئ بعد الموت, سواء كنت مسلم ام ملحد, افضل لك ان تدرك ذالك وتعيش الحياة التي لديك الان, على ان تضحّي بها وتضع لنفسك قوانين وحدود منتظرا مكافئة لن تصلك ابدا
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

هل الملحد ديوث ؟ هل لديه قيم وأخلاق ؟ لماذا لا يقتل ويسرق اذا لم يكن لديه رادع ديني ؟

أفضل رد على هذا السؤال هو موضوعي 1.هل نحتاج الدين لكي نكون صالحين

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ماذا عن الإعجاز العلمي في القرآن ؟ كيف عرف محمد هذه الأشياء إن لم يكن نبياً ؟





لا يوجد أي إعجاز علمي في القرآن, وأنا اتحدى شخصياً أي مسلم أن يأتيني بإعجاز علمي واضح, اعتمد مكتشفي الإعجاز على لي عنق الحقائق و تأويل الآيات وتحميلها اكثر مما تتحمل كي يوهموا القراء بوجود إعجاز علمي في القرآن..


▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

الإسلام دين رحمة وسلام, كيف لك أن تتهمه بالإرهاب والقتل ؟



وتتهم نبي الرحمة بالسادية وحب التعذيب ؟الإسلام أبعد بكثير من أن يوصف بدين رحمه, لدي عدة مقالات في مدونتي بخصوص هنا الموضوع , للإستزاده أقرأ المواضيع التالية : أكذوبة رحمة محمد - الادلة على سوء اخلاق محمد
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا تستخدم اسلوب الإستهزاء والسخرية في مواضيعك وردودك ؟



ليس هناك ما يمنع ذلك طالماً اني لا اهين شخصاً لا أعرفه بحد ذاته, وان اهنت الله فالله لا يحتاج دفاعك انت ايها العبد الضعيف, فلديه القدرة على الرد بأعنف الطرق, أليس كذلك ؟
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا ادعى محمد النبوة ؟

سؤال وجيه, هنالك جملتان, اختار منهم ما تعتقد أنه الأنسب ان تختاره اذا اردت ان ترفع من مكانتك ؟
أ : يا أيها الناس حاربوا من اجل ان ارفع مكانتي واتزوج النساء واغتصب البلدان
ب : يا أيها الناس حاربوا من أجل جنة عرضها السموات والأرض, وسيكافئكم الله بحور العين
أعتقد أن المسألة واضحة تماماً, فالجهاد في الإسلام يعتبر واحدة من أهم الفرائض التي تفرح الله, أقرأ الحديث التالي لتعرف ما أقصده
تكفل الله لمن جاهد في سبيله ، لا يخرجه إلا الجهاد في سبيله وتصديق كلماته ، بأن يدخله الجنة ، أو يرجعه إلى مسكنه الذي خرج منه مع ما نال من أجر أو غنيمة
الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3123خلاصة الدرجة: صحيح
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ما قول الملحدين في الروح ؟



الروح ليست أكثر من خرافة اخترعها كاتبي الأديان (وليس ناسخيها كمحمد) لإقناع الناس بأن جسد الإنسان عبارة عن روح ومادة, فمهما حدث لذلك الجسد (قتل, حرق.. إلخ) فسيعود الجسد للتشكل في الحياة الآخرة بمساعدة الروح, ولا يوجد أي سند علمي أو دليل على وجودها على الإطلاق
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ماقول الملحدين في الموت ؟


تحدث الوفاة نتيجة لأسباب بيولوجية تم تفسيرها علمياً, ولا يوجد مايثير الدهشة أو الإعجاب في الموت, ولا تحتاج لخالق كي تموت, وأكبر دليل على ذلك هو وجود طرق وعلاجات استطاعت تحدي الموت وتأخيره
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لو انتشر الإلحاد في العالم لانتشر الفساد والحروب والقتل والدمار, صحيح ؟



فعلاً, لأننا نحن الملحدين من أقمنا الحملات الصليبية ونحن الملحدين اللي من أقمنا الهولوكوست ونحن الملحدين من أمرنا بقطع الأيادي والرقاب ونحن الملحدين من احتل الأندلس ومصر والشام ونحن الملحدين من أباح السبايا وملكات اليمين والاستعباد والإغتصاب ونحن الملحدين من اعلنا الجهاد على اعداء الإلحاد وأبحنا كل منكر بإسم إلحادنا ونحن المحدين من نذبح في البشر لكي نقيم دولة الحادية شعارها لا اله الا داروين نحن الملحدين من قتلنا 3000 بريء في 11 سبتمبر نحن نصرخ ريتشارد داوكينز اكبرنحن الملحدين من قتلنا العشرات في قطارات انفاق ومدريد وحافلات لندن وبومباي نحن الملحدين من نريد أن نقيم دولتنا من النيل الى الفرات نحن الملحدين احتل بلد مسالم وزرعنا انفسنا فيه باعتبار ان الله كتبه لنانحن الملحدين من منعنا حرية التعبير وابداء الرأي وأقمنا الحد على كل من اعترض على سياستنا نحن الملحدين من حرق القنصليات والسفارات بعد أن رسمت عدة صحف داروين نحن الملحدين من قتل اي شخص اثبت حقيقة علمية ضد الإلحاد نحن الملحدين من شردنا وقتلنا ودمرنا وحرقنا وذبحنا بإسم الإلحاد هل لك أن تتخيل العالم مليئ بالملحدين ؟
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ماذا عن هتلر ؟ الم يرتكب هذا الملحد الكثير من الجرائم ضد الإنسانية ؟

هتلر لم يكن ملحداً على الإطلاق ولا يمت للإلحاد بصلة.. اقرأ التقرير التالي عن هتلر من هــنــا

▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
أنتم تهاجمون الإسلام والذي يزيد متبعيه عن المليار والنصف, هل يعقل ان يكون كلهم مخطئين ؟تقنياً عدد الملحدين يفوق عدد المسلمين بكثير, كما ذكرت الإحصائيات الرسمية تقول ان المسلمين يشكلون 21% من سكان العالم والملحدين يشكلون 16% , لكن ذلك بالتأكيد ان حسبتني وحسبت زملائي الملحدين العرب مع المسلمين, لذلك قد تفوق نسبة الملحدين في عام 2009 الـ40% من سكان العالم
لكن لنفترض أن كلامك صحيح, وان صحة الدين تقاس بعدد متبعيه, وأن الإحصائيات الرسمية دقيقة, فذلك يعني اننا جميعاً مخطئين والديانة المسيحية الصحيحة, لانه حسب الإحصائيات عدد المسيحين في العالم تخطى الـ2 مليار نسمة, لماذا لا تشكك في اسلامك الآن ؟ هل كل هؤلاء مخطئون يا ترى ؟
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

لماذا تقوم بنقد الديانة الإسلامية بشكل خاص في مدونتك ؟


لنفس السبب الذي يجعل الملحد الأمريكي يركز على نقد المسيحية, وهو البيئة المحيطة والخبرات السابقة, فأنا كمسلم سلفي متدين سابقاً أعرف ثغرات الإسلام وعيوبه, كما للزملاء الملحدين من خلفية مسيحية القدرة على استخراج نقاط ضعف الديانة المسيحية أيضاً

الإسلام دين متين جداً ولا يمكنك تكذيبه, فلماذا تحاول ؟

الإسلام ليس متينا, بالعكس تماما, الإسلام يعتبر من أضعف الأديان وأكثرها هشاشة وأسهلها تكذيباً لأن محمد لم يحاول ان يثبت نبوته الا عن طريق الشعر, ولم يستخدم أي خاصية سحرية او معجزة حقيقية, فالشعر الجميل لا يعني أن يكون بالضرورة من عند الله, لو كان هذا الكلام صحيحاً لكنا جميعاً نسجد لتمثال لأبو العلاء المعري الآن
الميزة الوحيدة في الإسلام هي القدرة الرهيبة على تحريف المعاني وتأويلها لكي تناسب الواقع, على سبيل المثال ذكر القرآن في حوالي 15 موضعاً أن الأرض مسطحة, ولم يشير الى كروية الأرض او حتى لمح اليها, لكن كان رد المسلمون ان رب الرمال قصد مساحة ما تراه بعينك المجردة, ولكن بقي السؤال المحير : لماذا لم يذكر كروية الأرض في أي موضع نهائياً ؟
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ما رأي الإلحاد في جنس المحارم وزنا الأقارب ؟

لا يوجد دستور موحد او كتاب معين يحتكم اليه الملحدون, مثل هذه الأشياء لا يمكن قبولها اجتماعياً لانها تخالف الأعراف والطبيعة النفسية للبشر, ولكن ان اراد شخص ما أن يفعلها فهذا أمر يعود اليه ولا حاجة للتدخل في شؤونه طالما كان الأمر بالتراضي بين الطرفين, ماتفعله خلف الأبواب المغلقة أمر يعود تماماً اليك وليس لنا الحق في ان نحكم على اسلوب حياتك او نوع شهواتك, وفي نفس الوقت لا يشجع على هذا الفعل لإعتباره غير مألوفاً في المجتمعات
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀

ما رأي الإلحاد في المثلية الجنسية ؟



يميل أغلب الملحدين الى الإعتقاد ان المثلية الجنسية ليست أكثر من حرية شخصية, اذا لم تعجبك المثلية الجنسية فلا تمارسها, عش حياتك ودع الآخرين يصرفون أمورهم
▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀▀
قولي لمعلمك أنّكِ كنت واقفة في الشارع فرأيت قطعاً من الحديد تجمعت فجأة وتكوّن منها سيارة جميلة، ثم إنّ هذه السيارة انطلقت تمشي وحدها بلا سائق، وهي تسير في غاية الدقة وتلتزم بجميع الأنظمة بلا سائق، فإن صدّق ذلك فهو مجنون لا عقل له، وإن أنكر ذلك وقال إنّه من المستحيل، فقولي له: فكيف بهذا الكون العظيم الذي يسير بانتظام فائق بكواكبه ومجراته وعوالمه، أليس ذلك من أعظم الأدلة على وجود خالق عظيم هو الله..؟.


طبعا أمر محال لا يمكن حصوله، لكن ماذا عن الإله القادر على كل شيء؟. علينا أن ندرك أن ما لا يدركه الحس يصعب تصوره ولا يخطر كثيرا في البال، لذا لنتصوّر أننا نرى الله العظيم القادر على كل شيء بأم أعيننا. ألن نسأل ونحن نشير إليه بأيدينا ونقول: ما هذا الإله؟! من أين أتى؟ إنه قادر على كل شيء! انظروا إليه! إنه يقول للشيء كن فيكون! هل يقول عاقل أن هذا الإله لا خالق له؟!
إن "فرضية اختفاء الإله" عن أنظار الناس تقلل كثيرا من وطأة ذلك السؤال عن الإله بخلاف المحسوسات التي تذكرنا بالسؤال عن أصلها كلما وقعت أعيننا عليها سواء كان طفلا جميلا أو وردة جميلة او غير ذلك مما يثير تساؤلات كثيرة قد لا يجد المرء جوابا على بعضها.



ملاحظة سوف يتم تحديث الموضوع كلما احتاج الامر

تعليقات

24 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. غير معرف5.7.16

    رائع ..ملحوظة انشتاين قبل ان يموت اعلن الحاده في رسالة

    ردحذف
  2. اذا كنت تريد ان تعيش بلا هدف وتقارن نفسك مع الحيونات فهذا اختيارك.. نحن المسلمين نعبد اله واحد لا شريك له. شئت ام ابيت هو خالقك ايضا يوما ما ستعرف سواء في الدنيا او في الأخرة هو الله. ﴿الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ (78) وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ (79) وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80) وَالَّذِي يُمِيتُنِي ثُمَّ يُحْيِينِ (81) وَالَّذِي أَطْمَعُ أَنْ يَغْفِرَ لِي خَطِيئَتِي يَوْمَ الدِّينِ (82 .. اما بالنسبة لكم لماذا اكثر نسب الانحار عندكم ايها الملحدين .. لانكم مضطربين عقليا لا هدف لكم .. وما الذي تتوقع من واحد يقارن نفسه مع الحيوانات . والدليل هذه الاية :- وَمَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا ..وما عن نبوة نبينا محمد تقول انه ادعى النبوة ليحقق اهوائه .. قل لي اذن ماذا سيجني النبي من كافر على فراش الموت هرع الى بيته يلقنه الشهادة .. وهو لا يستفاد شئ من اسلامه؟؟؟؟؟ وبالنسبة الذين يلحدون 80% اعترف الملحدون انهم كانوا نصارى .. في مصر فقط .. لانهم يفضلون المسيح على محمد يحنون على دينهم الاصلي .. ليت لدي الوقت لأرد على كل هراء كتبته . وبالنهاية الله يهديك ..:-* :)

    ردحذف
    الردود
    1. المشكل إنك بهيمة أو أدنى وشايف نفسك أحسن مالحيوانات وعمال تتنطط مع إن بالتأكيد ما فيكش أي ميزة وإنت عبارة عن دابة في إسطبل الراعي

      حذف
  3. سأبدأ بإذن الله تعالى بالرد على مقالاتك كلها وقد بدأت سابقاً ولكني وقفت أنظر في هذا المقال كيف جمعت وبدقة كل ما نفقته عن النبي وعن الإسلام والمواضع التي ذكر فيها القران الأرض مسطحة "اختلاقات" ونظرية التطور التي قام العالم نفسه الذي أنشأها بنقدها والتي أنتهت قبل العام 2009 بعد أن عرف العلماء أن الصفات المكتسبة لا تنتقل من الآباء للأبناء و أرجوا الله لنا ولكم الهداية وأِعلم أن ما نفقته كثير وأن جسدك الضعيف لا يقوى على النار وأكثر ما اعجبني تنفيقك وتزويرك لعدد المسلمين وعدد الملحدين بالعالم وكيف أن معظم العلماء ملحدون كما تقول رغم مخالفة هذا الواقع إلا أن تنفيقك وتغييرك للأرقام هو شيئ أثار دهشتي وإستغرابي حقاً
    أرجوا أن تنظر لمضوعاتك وهي تنتقد موضوعاً موضوعاً وأريد الرد منك على إنتقاداتي المثبتة لحقيقة الإسلام ونبوة محمد وكذباتك بمدونتك كاد عددها يزيد على عدد الحروف التي تكتبها ..
    اللهم إهدني وإهدهِ فإني أدري أن لا إلاه غيرك ولا حدود ولا شريك لك وأشهد أن محمداً رسولك الكريم الذي بلغ الأمانة ونصح للأمة والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11.10.16

      (سأبدأ بإذن الله تعالى بالرد على مقالاتك) الله العضيم الكبير لا يستحقك لرد نعم ام لا ???

      حذف
  4. غير معرف20.11.16

    يوجد خالق للكون شئتم ام ابيتم وهو ربنا و ربكم و رب كل شيء اما تساؤلاتكم الغبية فهي نتيجة الجهل الدي تعانون منه و تجادلون به او انكم تتكبرون من عند انفسكم و انا ارى الاثنين .حسب مقالتك انت لا تعرف الاسلام ولا تعرف المسيحية و ما تدعوا اليه . اصل كل الديانات واحد و هو عبادة الله الواحد الاحد اما الاختلاف في الشرائع و ليس اختلافا كبيرا هدا يعتبر دليلا على وجود اله و اله واحد وما جعل الديانات السابقة لا تؤخد بعين الاعتبار بعد مجيء الاسلام هي التحاريف التي دخلت عليها و الله اعلم اما الاسلام و القرءان فقد وعدنا الله بانه سيحفظه و هو كدلك ان كنت تبحث عن دليل او معجزة فقد اعطيتك واحدة الاسلام اسقط كل الديانات الاخرى وانت تؤمن بالخرافات و النظريات و لا تؤمن بالحق و الشرع وتبني افكارك على المنطق وعلى الهوى قال الله تعالى { سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ } فصلت 53 . وقال تعالى : { وَمَا كَانَ لَهُ عَلَيْهِمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلاَّ لِنَعْلَمَ مَنْ يُؤْمِنُ بالآخِرَةِ مِمَّنْ هُوَ مِنْهَا فِي شَكٍّ وَرَبُّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَفِيظٌ } سبأ21 واي سؤال جوابه في القرءان وفي السنة النبوية و ادعوك لدراستهما قال الله تعالى:
    ﴿قَالَ يَا قَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِنْ كُنْتُ عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَآَتَانِي رَحْمَةً مِنْ عِنْدِهِ فَعُمِّيَتْ عَلَيْكُمْ أَنُلْزِمُكُمُوهَا وَأَنْتُمْ لَهَا كَارِهُونَ(28)﴾
    [سورة هود] قال تعالى:
    ﴿وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آَمَنُوا لَوْ كَانَ خَيْرًا مَا سَبَقُونَا إِلَيْهِ وَإِذْ لَمْ يَهْتَدُوا بِهِ فَسَيَقُولُونَ هَذَا إِفْكٌ قَدِيمٌ (11)﴾
    [سورة الأحقاف ] قال الله تعالى: {يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون}
    قال الله تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم}
    قال الله تعالى: {لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة}
    قال الله تعالى: {وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون}
    قال الله تعالى: {قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يُعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون}
    قال الله تعالى:{قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئاً ولا يتخذ بعضنا بعضاً أرباباً من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون}
    قوله الله تعالى: {لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة}
    قال الله تعالى: {ما يود الذين كفروا من أهل الكتاب ولا المشركين أن ينـزل عليكم من خير من ربكم}
    قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ورسوله والكتاب الذي نزل على رسوله والكتاب الذي أنزل من قبل ومن يكفر بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر فقد ضل ضلالاً بعيدا} .
    قال الله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَيُرِيدُونَ أَن يُفَرِّقُواْ بَيْنَ اللّهِ وَرُسُلِهِ وَيقُولُونَ نُؤْمِنُ بِبَعْضٍ وَنَكْفُرُ بِبَعْضٍ وَيُرِيدُونَ أَن يَتَّخِذُواْ بَيْنَ ذَلِكَ سَبِيلاً - أُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ حَقّاً وَأَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ عَذَاباً مُّهِيناً}

    ردحذف
  5. من اوجد الخلية الاولى ؟؟؟ ومن صنعها وما مصدر الالكترونات وطاقتها ؟؟
    ما سبب تطور الخلية الى خلايا مختلفة ؟؟ وما سبب تطور بعض الكائنات الى مخلوقات معينة والبعض الاخر الى مخلوقات من نوع اخر ؟؟
    ما السبب من هذا التباين ؟؟ ومن الذي قرر ان هذه الخلايا تتطور الى كائن بشري وهذه الى سمكة وهذه الى ماء والى هواء ؟؟؟
    اي قانون تحكم في اختيار طريقة التحول ومصير الخلايا المتحولة
    ومتى كانت بداية التطور ؟؟ واذا كانت منذ ملايين السنين فما هي الدلائل على ذلك ؟؟ وكيف تثبت لي ان بعد ملايين السنين سوف نتطور الى اشكال اخرى ؟؟
    س/ اذا رأينا وجود كرسي مصنوع من الخشب وباب مصنوع من الخشب ، فهل وجود هذه المادة (الخشب) هو دليل عقلاني على تحول الخشب في المرة الاولى الى كرسي والمرة الثانية الى باب وعلى اي اساس تحولت نفس المادة الى كرسي مرة والى باب مرة اخرى ؟؟
    هل من المنطق ان تعتقد بالتحول الغير معلل بسبب للخشب مرة الى كرسي ومرة الى باب هو دليل على انشطار وتطور الخشب تلقائيا ؟؟ واذا كان تطورا تلقائيا فلماذا تحول مرة الى كرسي ومرة باب ؟؟
    لكن وجود نجار حول الخشب مرة الى هذا ومرة الى ذاك حسب قناعته للاستفادة منها في الحياة
    وللهالمثل الاعلى فالله عز وجل خلق المكونات والخلايا بقدرته من العدم ونوعها ووزعها في الكون لحكمة يعلمها وحسب قوانين وضعها هو جل جلاله

    وجود الكروموسومات المتشابهة في المخلوقات هو دليل على وجود مصدر واحد خلق هذه الكروموسومات المتشابهة والا فمن اين اتت اصلا هذه الكروموسومات ؟؟ ومن اوجدها
    فانت تعترف بوجود على الاقل خلية بسيطة في البداية ؟؟ فمن اين اتت ومن الذي وضع لها قانون التغذية ومن الذي وضع لها قانون الانشطار والتطور ؟؟؟ هل من تلقاء نفسها فاذا كانت من تلقاء نفسها فكيف استاطعت ان تتباين سلالتها مرة الى بشر ومرة الى قرد ومرة الى سمكة .؟؟
    واذا كانت لها تلك القدرة لماذا استغرقت ملايين السنين حتى تصل الى هذه السلالات ؟؟ وكيف استطاعت سلالاتها المتشابهة ان تختلف بالتطور والتشكل لاشكال ومخلوقات مختلفة اذا ادعيتم ان الكرموسومات متشابهة فالعقل والمنطق يقضي بتطور الخلايا ذات الكروموسومات المتشابهة الى كائن بشري متطابق فقط فلا نرى في الكون غيره او حيوان متطابق فقط
    واذا كان انشطار الكروموسومات احدث تباين فمن الذي رتب هذه هذا الانشطار الكروموسومي بهذه الطريقة حتى تخرج كائنات متناسقة ومتباينة وبشكل منسق بعد هذه السنين ؟؟ وفي هذا دليل على وجود مدبر ومنسق لهذه العملية والا فمن المفروض ان لم يكن هنام منسق لحدثت اختلاطاا فنرى انسانا مائيا واخر نصفه انسان ونصفه قرد او سمكة تمشي باقدام ..
    راجعوا عقولكم يا من تدعون تنور عقولكم فان كلامكم مخالف للمنطق والعقل وكلام مضحك بتفكير سطحي
    التفكر ينير العقول

    ردحذف
  6. حسنا لنجزم ان الكروكوسوم الاول اتحد مع الكروموسوم الثاني فشائت الطبيعه خلق كائن احادي الخلية تطور فيما بعد ليكون بشرا فهل هذا الكائن ذكر ام انثى ولنفرض انه ذكر ولنفرض ان الصدفة نفسها اولدت الانثى للانسان ام للحيوان ام للحشرات ام للاسماك والطيور وكل شئ تقريبا فهل كل هذه صدفة اقنعني بذلك !!!

    ردحذف


  7. عند صناعة أي شيء ... لابد من وجود مواد أولية لصنع هذا الشيء ...
    طيب من الذي صنع المواد الأولية ...

    من الذي حولها لتكون مواد أولية ...

    نظرية المسلم البسيط ... لايوجد شي دون خالق أو صانع ...

    وحسب نظريات العلماء بالانفجار العظيم ... طيب هذا الانفجار أين وقع ؟؟؟ في أي محيط موجود قبل أن يصنع الوجود ؟؟


    بوالحمد - من سلطنة عمان

    ردحذف
  8. كلام علمى جميل ممكن يتأثر به اى حد جاهل فى علم الطبيعة.
    بس انت بتكلمنى عن كروموسوم وخلية وذرة وكهرباء.... وكل دي حاجة مادية وانا معاك فى كدة .
    بس قبل ١٠٠٠ او ٢٠٠٠ سنة لو قولتى الكلام دة حقولك ان الكلام دة مش مظبوط وان مفيش خلية لانى مشفتهاش فهى كدة بالنسبه ليا حاجة مش مادية ومش حصدقها لان مكنش فى ميكروسكوب .
    اذا ليس كل شئ مادى يجب ان يدركه العقل . لا اذا كان العقل مهيئ لادركه بالتدرج الكافى حتى لايرفضه.
    فاذا كنا فى الماضى وقت نزول القران مثلا وكان الناس بتعبد الاصنام وعندهم جواري وعبيد وقلنا للناس ان فى تتطور حيحصل وفى خلية وكهرباء وموبيل وفيديو يشفوا بعض وطيارات وصواريخ ونروح القمر و سرعة ضوء وفوتون و محاكاة للطبية وتليفزيون تشوف فية النتس اللى ماتوا من سنين بيتحركوا تانى والخ.
    اكيد كانوا حيقولوا علينا مجانين (صح).
    ولاكن لما تكلم الله عز وجل عن خلق الانسان فى رحم امه ووصف مراحل تتطوره بالمعانى اللى يفهمها الناس فى وقتها دة ماكنش اعجاز....
    ده كلام محمد الامى الجاهل ...
    او اكيد حد عالم هو اللة قاله ....مين؟
    بس اية دخل محمد بالموضوع دة ...
    دة المفروض راجل كان عايز سلطة وفلوس ونسوان. صح
    رغم ان قريش عرضوا عليه دة .
    بس هو رفض .... غريب محمد دة.
    بتاع نسوان...
    يعنى لما كان شاب فى عز شبابه .
    راح اتجوز واحدة اكبر منه بعشريين سنة ؟؟؟؟؟
    وظل متزوج بها لحد ما ماتت.....
    بس بعد سن الاربعين اكتشف النسوان وابتدى يتجوز كتيير ...... غريبة.
    مع ان كان فى جوارى ......
    بس بيتجوز كتيير...
    مش عارف اجاريك فى أراك.
    بس للملحد اى حد ينام مع اى حد طلاما متفقين.
    ودة هو توازن الطبيعة ولاجواز ولا التزام ولا وجع دماغ حلو مفيش كلام . ولو الموضوع جهة فى عيل نوئده . او ممكن نتخلة عنه وندور عل حد تانى نتفق معاه .
    حتى لو كان مثالى ....
    دة مفيهوش خلاف عن الطبيعة ولا الفطرة !!!!
    انا مش مصدقك ....
    طلما مش بنأذى حد .....اية الحلاوة دى
    المهم انا عندى ١٠٠٠٠٠٠ دليل عل ان كلامك خلط .
    بس مش حجادلك فية .
    بس اللى عايز يصدق بوجود اله حيشوفه فى حجات كتيييييير.
    واللى عايز ينكره برده حينكره حتى لو راه قدامه..
    بس حتشوفه اذاى وانت حتى مشفتش الخلية ولا الكروموسوم بعنيك العادية كان فى جهاز بيسعدك..
    ولا حتى شفت المشترى او بلوتو الا لو كان فى جهاز يسعدك .
    ولا حتى تقدر تبص للشمس اللى واضحة وبعيدة عنك ١٠ دقايق من غير ما عينك تتحرق.. عينك مش مسعدالك...
    فما بالك بالاله اللى احنى بنقولك علية . صدقنى مش حتقدر تشوفه بعينك ولا عقلك المشتت. ولا بقلبك اللى عليه غشاوه ....
    اسال الله العظيم ان يهدينا جميعا

    ردحذف
  9. طرحت مثال الهواء وهو صحيح لكن ان اريتك الة ما مصنوعة فهل سوف نعرف من صنعها هل يمكنك تسميته طبعا لا ولكن هل هذا يعني ان الالة بدون صانع حتى ان لم نرى لها مثيلا من قبل فلن نتساءل هل صنعها احد ام لا لان الامر مفروغ منه بل سنتساءل من صنعها نحن لا نعرفه لم نره و لا نعرف هويته لكننا متاكدون من وجوده
    و قس على ذلك للكون العالم اجمع متفق على ان اي شئ مهما كان يحمل القليل من الابداع و التصميم لا بد له من صانع فما بالك بالكون

    ردحذف
  10. عدنان9.2.18

    مرحبا . الانسان الاول كان ذكر أم انثى ؟. إن كان ذكر فكيف ولد ؟. و إن كان أنثى من لقحها ؟. و إن كانت إنثى تلقح نفسها داخليا فلماذا أنجبت ذكرا و أنثى و كأنهما مصممان خصيصا لبعضهما؟. و أنت قلت أن التطور يحتاج لملايين السنين فكيف بقي هذا الإنسان حي قبل أن يتطور لذكر و أنثى ؟ .؟؟؟؟؟ !!!! . أرجو الأجابة . و ماذا تقول بكتاب إبن سيرين لتفسير الأحلام ؟ . و لماذا تكره الموت بالدنيا بحال كان بعده حياة ثانية أطول بالآخرة ؟ . و شكرا .

    ردحذف
  11. تقول ان التطور يحتاج الى ملايين من السنوات محاولا التملص من الحقائق واذا عمرك مليار سنة وربيت لك قرد وتحول الى انسان انا اصدقك
    سابقا الانسان كان ضخما طويل ثم اصبح طوله من متر الى مترين واقصد الكل كان ثم اصبح فاذا كل القردة تطورت الى بشر المفروض تختفي القردة

    ردحذف
  12. غير معرف8.8.19

    خلق الإنسان قبل الأديان واعتقد ان المدون الملحد فى كلامه عن تعدد الأديان صحيح من الصح ومن الخطأ وبسببها الى الآن يموت الناس اعتقد ان الأديان من صنع البشر كما ذكر اما عن الله بلا أدنى شك من وجهة نظرى موجود الله موجود لأننى بإدراكى واحاسيسى وعقلى اشعربه - ولكن ما يزعجنى الهجوم على اى شخص له وجهة نظر بطريقة شرسة مع أننا لن نستفيد من الذين يشبهوننا بل من المختلفين معنا ولماذا كل هذا الهجوم عليه من يملك اليقين هل يهتز من كلام شخص آخر رفقا بكل رأى مخالف

    ردحذف
  13. غير معرف12.1.20

    الملحد اوالاديني ليس انسان مختل عقليا او مريض نفسي بل هو مفكر ومدرك لما يقوله او يتناوله من مواضيع تخص الله والاديان فهو رافض لان يكون منقادا لفكر لايرى فيه تحقيق السلم والامن الاقتصادي والاجتماعي ولا يحترم حقوق وحريات الاخرين الفكريه ويظطهد المرأه ويستعبد الطفل ةالانسان تحت غطاء ديني يتم نسبه الى الله والى رساله منه لتكون منهجا للحياه مع ان مواثيق الامم المتحده تسعى لتحقيق ذلك ويرى ان الرب الالهلم يحققها فيعتقد بعدم صحة الرساله او ان الله غير موجود ليجد نفسه ملاحقا من الانظمه والزاعامات الدينيه التي تدعي الحفاظ على المجتمعات من خلال رسالة الله فانا اقول ان الاله الذي يعجز عن الحفاظ على رسالته وتحقيق غاياتها ويحتاج الى رجال دين وجهاديين لاحقاقها هو الاه ضعيف لا يشتحق ان يعبداوان يتم الاخذ برسالته فهكذاقال رسول الاسلام وهو يحطم الاصنام(الاله الذي لايدافع عن نفسه حطموه)فعلى هذا المقاس يكون الرسول ملحد او لا ديني في نظر تلك الامم ولاننسى ان كل الانبياء تم اتهامهم بالجنون والسحر والكفر بمعتقدات اقوامهم والزندقه وهذا هو مايواجهه كل انسان مفكر وباحث عن الحقيقه وطرق الخلاص للمجتمعات البشريه لتحصل على الامن والامان في رحلة حياتهافقدسئمت البشريه من الحروب والاقتتال تحت شعارات الاديان التي تحمل مسميات اخرى لكن الحقيقه هي لاختلاف المعتقدات اوالاتجاهات في معتقد واحد والكل لااجده عنده خطه او برنامج شمولي وعملي لبناء المجتمعات بالمدينه الفاضله فالاديان كلها تبحث وتتفق على موضوع منهجي موحد للبشريه لكن الاختلاف هو من رجال الدين الذين يجسرون الدين لمصلحة خدمه الانظمه التي بدورها توفرالرفاه لهم لمحافظتهم على خدمتهاوالترويج لهم فان اردنا محاسبة الملحد اوالاديني فعلينا اولا من وثق هذه المعلومات بكتب موازيه تحت اسم احاديث الرسول او السيره فالملحد لم يكن قد عاش في زمن الرسول اوانه هو الناقل اوالراوي بل هوياخذ من الكتب وييحث فيها ويصل الى قناعات فهو لا يجذف اويفتري او يؤلف على الرسل بل يناقش بعقلية المحايد ليجدانهالاتحقق له الاقتناع بها مع انه عاش بهذه الثقافه مده لاتقل عن ثمانية عشرة سنه قبل اتخاذاي فكر اخرلان الفكر المجتمعي يسبق اي فكر اخر بهذه المده لذاعلينا قبول الاخر والفكر الاخر والتعايش بسلام لنحمل المشاعل المنيره امام الاجيال القادمه لنمحو ظلام العصور السابقه

    ردحذف
    الردود
    1. لو انك تأنيت قليلا يا ايها المادي البحت لوجدت انك تقول ان نابليون ملحد و تقول بان المسلمين هم من يحتلون الدول ؟؟ ما خطبك نابليون كاد ان يغزو العالم ؟؟؟.

      حذف
  14. الاعجاز العلمي في القرآن : ((وخلقنا الانسان من سلالة من طين)) اصل المواد كالكالسيوم موجودة في التربة من سيخبرك بذلك قبل ١٤٠٠ سنة؟ ((ثم جعلناه نطفة في قرار مكين )) من سيخبرك ان الانسان كان نطفة قبل ١٤٠٠؟ خصوصا وان النطفة لا ترى بالعين المجردة و ان المجهر اخترع بعد نزول القران ب١١٠٠ سنة ((فخلقنا النطفة علقة، فخلقنا العلقة مضعة فخلقنا الممضغة عظاما فكسونا العظام لحما )) من سيخبرك بهذه الدورة الثابتة قبل ١٤٠٠سنة؟

    ردحذف
  15. بكل بساطه الكون عبارة عامل مستمر الحركة يتحرك بطريقة منظمه و يمتد من كل الجهات
    و كل النظريات تبرهن على ذلك
    و هنا يأتي السؤال الأهم لماذا الكون منتظم بهذه الطريقه العجيبه و لا يؤدي عنصر من عناصره حركة مضاده تنهي الحياه بأسرها
    و لكن لماذا نحن فقط الكائنات الحيه موجوده فقط في هذا الكوكب بالرغم من أن الانفجار العظيم كام من ماده واحده فقط
    و سؤال اخر لماذا الانسان فقط من دون الكائنات الحيه الأخرى الذي لديه القدرة على التحكم بكل شيء و تطوير الماده و الذات و دراسة كافة العلوم و المنطق و استخراج كل ما يلزمه من باطن الارض بمعدات هو من صنعها لماذا نحن فقط لماذا لا يوجد كائنات حيه اخرى عالأقل فئه واحده تستطيع ذلك
    هل نحن جئنا من عدم ام هل نحن فجأة أصبحنا كذلك
    لماذا كل هذا الظلم و الاستبداد و الطمع و الجشع و القتل و تزييف الحقائق التي يمارسها الانسان دون غيره
    لماذا نختلف مننا من هو صالح محب للخير لا يستطيع فعل الشر او الأذى لغيره اياً كان انسان او حيوان
    و من جهة أخرى نرى من تسلط و من أذى و من يسفك دماء الناس من دون شفقه ولا رحمه
    و في النهايه نرى الإثنين كل منهما يموت اما بالمرض او القتل او فجأه دون سابق انذار
    هل فعلا نحن نعيش مثل هذه الحياه الملعونه التي ليس بها قصاص
    التي يقتل بها من كان حسنا بيد من كان وحشاً بشرياً كذلك دون اي وجه حق و دون جزاء ؟؟؟؟؟
    اذن لماذا أتينا اليها و لماذا اكون خيراً
    لماذا لا افعل ما يحلوا لي و مت وجهة نظري انا دون تقييد و دون انضباط بمبدأ وضعي وضعه لي من لا يحق له أن يسن لي ما أفعل
    لماذا كل هذا الضجيج بداخلي من هذه الأرض و ما عليها من حياة كلها ظلم و فساد
    أريد أن أرحل الى من يقيني من شرها
    الى من يأخذ بيدي لأبتعد عنها
    ذلك الإنسان بكل ما يمتلكه من عقل يبقى يتعلم حتا يحصل على المال
    يعمل من اجل تسديد ما عليه
    يعمل و يعمل من أجل حياة كريمه نهايتها الموت
    نعم الموت
    الموت هو نهايتك من العالم
    عدم وجودك ابدا لا بكلمه ولا بحديث ولا حتى بتذكرك مع مرور الوقت
    ارجع للوراء قليلاً ...انت فعلا ميت حتى و انت تعمل
    فعلا ميت حتى و انت تكذب و تدعي
    فعلا ميت حتا و انت تقتل و تغتصب
    فعلا ميت بكل شيء تقوم به
    هذا هو الإلحاد
    فما هذا الإلحاد الذي يجعل مني لعبة انتهت قبل أن تبدأ

    ردحذف
  16. غير معرف15.5.22

    اما الاله الابراهيمي المتمثل في الله فهو مجرد اسطورة وخرافة موكده كما هو موضحا في المدونة

    الحقيقة انك تناقض نفسك. فكونك لاتؤمن بإله لاتسطيع ان تنفي وجوده!!صح? هذا تماما ما تقوله في مقالتك و انت نفسك تناقض نفسك.

    ردحذف
  17. غير معرف15.5.22

    ايضا لمذا تصدق بوجود اشعة فوق بنفسجية والوان اخرى يتحدث عنها العلم لم نراها؟ الا يشبه هذا وجود اله لم نراه. فممكن وجود اله و لا تستطيع نفيه لانك نفسك قلت لا نستطيع نفي شي لم نراه. لكن تستطيع ان تقول انا لا أؤمن بوجود اله بدل من استعمال جملة قطها لا يوجود إله. الذي نراه هنا تناقضات في كلامك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف1.1.23

      مقارنة غبية للاسف

      حذف
  18. غير معرف1.1.23

    الانسات العربي غارق في دنيا الخرافة ولن يتحرر في القريب العاجل من عذا هذا الفيروس العنيد …. هنيئا لكم يا عرب بحر الظلام الذي انتم فيه غارقون ….

    ردحذف
  19. غير معرف1.1.23

    اي مستوى من الغباء يكفي لتؤمن بدين بشري ذكوري كتب من قبل ١٤٠٠ سنة من قبل رجل صحراوي متعطش للدماء و مهووس جنسيا واي اله غريب الاطوار هذا الذي يطلب من الناس ان يقتلوا ويسبوا ويغتصبوا النساء من اجله؟ اله ناقص هذا ولا يستحق الا الازدراء والاستخفاف به…..

    ردحذف
  20. غير معرف29.9.23

    خرب محمد

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال