القائمة الرئيسية

الصفحات

خواطر قرانية | الجزء الثاني

خواطر وليد الحسيني القرانية



خاطرة رقم 6

:لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ عَنْ يَمِينٍ وَشِمَالٍ كُلُوا مِنْ رِزْقِ رَبِّكُمْ وَاشْكُرُوا لَهُ بَلْدَةٌ طَيِّبَةٌ وَرَبٌّ غَفُورٌفَأَعْرَضُوا فَأَرْسَلْنَا عَلَيْهِمْ سَيْلَ الْعَرِمِ وَبَدَّلْنَاهُمْ بِجَنَّتَيْهِمْ جَنَّتَيْنِ ذَوَاتَيْ أُكُلٍ خَمْطٍ وَأَثْلٍ وَشَيْءٍ مِنْ سِدْرٍ قَلِيلٍذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُورَسبا15-17
يتفاخر الله هنا بقدراته غير المحدودة و يظهر لاهالى مكة الذين يقاسون من الجفاف و انعدام المطر
خواطر قرانية | الجزء الثاني

 
اسباب ذلك من وجهة نظر ه بل و يضرب مثلا رائعا بأهل سبأ الذين تحولت جنتهم الى صحراء تفرز نفس انواع الشجر الموجود بجوار قريش ولا اريد بهذه الآية اظهار ضآلة المعلومات التى تتبناهاالآية لسبب تشكل الصحارى الا وهو طبعا غضب الله ولكننى وفقا لمنطوق الآية الأخيرة
اود ان استعرض بعض الملاحظات ذَلِكَ جَزَيْنَاهُمْ بِمَا كَفَرُوا وَهَلْ نُجَازِي إِلَّا الْكَفُو رَبكل ثقة يستعرض الله هنا السبب الوحيد لارسال ايات قدرته من اعاصير و رياح و جدب و زلازل و براكينانها فقط للكفور الذى لا يأبه بالله الجالس فوق عرش السماء السابعة و بالتالى تصديقا لهذه الآية الجازمة الحاسمة اقول بكل ثقة ان ايران كافرة و لذلك ضربت بالزلازل تركيا كافرة لانها ضربت بالزلازل اندونيسيا كافرة لانها ضربت بالاعاصيراوروبا على دين الحق فلا توجد عليها صحراء واحدة او شجر واستراليا موحدة بالله لانها لم تتضر باى اعاصير او كوارث طبيعية مكة بالرغم من كل هذه السنين لم تتحول الى جنة في يوم ما حتى في ايام الرسول و خلفائه الراشدين ام ان الله لا يهتم الا باهل الصحارىانا اعتقد انه كان منهم في يوم من الايام
=========================================

خاطرة رقم 7

الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ3ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ4 الملك


هذه الآيات تعلن عن قدرة الله في عدم وجود اي خلل او فروج او رقع في السماءوتدعو كل المتشككين في قدرات هذا الاله الى استخدام اعينهم و ابصارهم لتكون شاهدة عليهم و على عجزهم عن ايجاد ولو شق بسيط في السماءوادعو كل الزملاء لعمل هذه التجربة بأنفسهم بأن يأخذوا زميلا مؤمن ليرشدهم الى كيفية عمل هذه التجربة الفريدةولنعرف الى ماذا سوف يشير المؤمن بهذه الايات لكى يجعلنى اقبل التحدى تخيل انت في الهواء الطلق و الشمس ساطعة و الرؤية واضحةو زميلك المؤمن يشاور الى أعلى و يقول هذه هى السماء بلا فطور و لا شقوق فقط اود ان اعلم الى ماذا سوف يشير اصبع المؤمن بهذه الآيات وقد يرد بعض المدافعين ان السماء المقصودة هى سقف الكون غير المنظور و عندها يضع نفسه في مأزق أشد اذ تدعو الآية الى استخدام البصر و العين المجردة فكيف يكون تحديا عندها ؟؟واسمع من يقول ان المقصود هو وجود فراغ كونى و الكون ملئ بالمادةوالموجات الهرومغناطسية وحتى الثقوب السوداءوهنا كيف يدعونى االاله لرؤية اشياء لا ترى بالعين لكى اكتشف اخطائها بعينى المجردةو من يرد بأن هذا تحد لعصر قادم فهذا ايضا مدعاة للضحك فالقرآن نزل في كل العصور فهل كان الله يستغفل القدماء موهما اياهم ان السماء التى يرونها باعينهم المجردة بلا شقوق من دلائل قدرته ؟؟اود فقط ان اعلم ما هى تلك السماء التى يتحدانى بها القرآن
=========================================

خاطرة رقم8

اشعر و كاننى لم اقرأ هذه الآيات من قبل
أَلَمْ يَجِدْكَ يَتِيمًا فَآوَىوَوَجَدَكَ ضَالًّا فَهَدَىوَوَجَدَكَ عَائِلًا فَأَغْنَىالضحى 6-
لا أدرى كيف كانت النظرة القدشية تجعلنى لا اتوقف عند تلك الكلمة"وجدك "هل يعلن الله لمحمد انه لم يكن هو المسئول عن الحالة الاولى التى وجده عليهاهل فوجئ الله بان محمد في تلك الحالة المزرية فتفضل عليه بتغيير حالتهلا ادر ماهو التفضل الكبير اذا اذا لم يكن الموضوع على هذه الصورةهل اضرب احدا بسكين ثم اقوم بعلاج جرخه و اقول ان هذا فضلى على المصاب كان بامكانى ان لا اصيبه من الاساس اما قوله وجدك فهذا ما يجعلنى استغرب كيف لم اقف عند تلك البلاغة المعجزة بالتأكيد هناك معان لا نعرفها للغة العربية ضاعت و تاهت ل" وجدك"او ان الله بلغ سن الرشد و اصبح مسئولا عن تصرفاته بعد هذه السورة
=========================================

خاطرة رقم 9

لا نكاد يمر يوم يمر الا و نسمع عن سبق القرآن العلمي و اعجازه الادبى و تفوقه الاقتصادى و تفرده العقلاني و تميزه الاخلاقي و غيرها من المسميات التى يطلقها اصحابها وهم لا يدرون عن اي كتاب يتكلمون لكل هؤلاء اهديهم اية و احدة لتضرب بكل ذلك عرض الحائط بل و تسقطه ارضا بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُن لَّهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌالأنعام 101و سيسأل سائل و هو يضحك كل هذا في تلك الكلمات دعونا نستعرض :
علميا:تنفي الآية اي نوع من انواع التكاثر الا التكاثر الجنسى وكانه لا يمكن الا بوجود صاحبة لاحداث عملية الحمل فالمخاض و الولادةوكأن الفكر الالهى العلمى لا يعلم انه يمكن التكاثر بلا جنس
ادبيا :سقوط رهيب في استخدام المعانى فما حاجة من يستطيع خلق كل شئ الى صاحبة اليس هذا تعارض واضح كان يمكنه ان يخلق صاحبة لو اراد ولو اراد هل كان سينجب الولد
عقلانيا:يتعارض مع ابسط البديهيات في القرآن نفسه فنفس الله خلق ادم من تراب بلا صاحبة بل و نفس الله خلق عيسى بغير "صاحب" لمريم العذراءثم يأتى بنفس المنطق الساذج لينكر ان يات الولد بغير "صاحبة "
اخلاقيا:فالله هنا ذكر والا لما كان المطلوب "صاحبة " بلفظ المؤنث وهنا نستفسر للمرة المليون لماذا الاستعلاء في الذكورة على الانوثة لماذا الله دائما ذكر ولم يبرز دور الانثى الا عندما احتاج لانجاب الولدوكأن الانثى حتى على المستوى الالهى ما زالت للجنس و الانجاب يمكنك الان قراءة الاية مرة اخرى وقل لي رايك في الاعجاز
=========================================

خاطرة رقم 10

بالتأكيد ستكون قرأت هذه الآية مرارا و تكرارا و بالتأكيد ستكون توقفت عندهالكننى لا استطيع ان لا اضمها للموضوع و خاصة ان هذه الآيات كانت اول صدمة لى مع القرآن تبدو لى الآن ربما اقل تاثيرا لكن تبقى الذكرى الاولى لها طعم آخر دوماقل أئنكم لتكفرون بالذي خلق الأرض في يومين وتجعلون له أندادا ذلك رب العالمين{ 9 }وجعل فيها رواسي من فوقها وبارك فيها وقدر فيها أقواتها في أربعة أيام سواء للسائلين { 10 }ثم استوى إلى السماء وهي دخان فقال لها وللأرض ائتيا طوعا أو كرها قالتا أتينا طائعين { 11 }فقضاهن سبع سماوات في يومين وأوحى في كل سماء أمرها وزينا السماء الدنيا بمصابيح وحفظا ذلك تقدير العزيز العليم (12) فصلت
ان هذه الايات تقرر و بكل وضوح ان الارض كانت مستقرة و عليها جبال و ماء و مهيأة للحياة بينما كان بقية الكون ما زال دخانا اي ان قشرة الارض بردت و تكونت الجبال بينمالم يكن هناك الا دخان في بقية الكون ثم خلق السبع سماوات ثم خلق فيها المصابيح بعد ذلك للزينةفي السماء الدنياوطبعا هذا الترتيب مفهوم لمن ينهي بناء البيت و يهيئه للسكن ثم يتفرغ للديكورات ارض ثم سقف ثم زينة تسلسل طبيعى لبناء اي بيت لكن هل العلم الحديث يقول بذلك لا اعتقد ان هناك ساذج فضلا عن عالم يقول بذلك الانف جميع التصورات لا تجعل الارض لها وضع خاص اثناء عملية التكوي نكما انها ليست اقدم ما في الكون كما انها لم تبرد وترسى عليها الجبال و الكون ما زال يتشك لاي ان المجموعة الشمسية
علي سبيل المثال كانت دخانا بينما الارض باردة و عليها مظاهر الحياة فوفقا لمنطوق الآية تم خلق السماوات السبع و تقسيمهن بعد تشكل الارض ثم وضعت المصابيح فيالسماء الدنيا وعلي هذا الترتيب تكون الشمس و القمر و سائر المجموعة الشمسية تكونت بعد تكون الارض وهذا مخالف لصريح العلم فأين دعاة الاعجاز العلمي من هذه الآيةهذا التصور يبدو اقرب للسذاجة العلمية فما معنى ان تتكون الارض في اربعة ايام بغض النظر عن مفهوم اليوم و يتم خلق بقية السبع سماوات في يومين اي في نصف المدة فلو اخذنا في الاعتبار حجم السماء الدنيا فقط لاصابنا الذهول من صغر حجم الارض فما بالنا بخلق السماوت السبع وجميع المجرات و النجوم ثم هو الله يقر بوضوع للمرة المئة ان السماء و الارض ندان متكافئا نفي الخلق وظهورهما في الزمان بل و ترجح كفة الارض في مدة البناء بالضعف فما معنى ان يدعو السماء (وهى دخان لم تكتمل ) و الارض المكتملة رغم الفرق الشاسع بينهم اوما معنى انفراد الارض بالكمال دونا عن بقية الاجرام وكلام الله لها لتأت طائعة هى و السماءان هذا يكشف لنا بوضوح المفهوم القرآنى للأرض و السماء انهما متساويان في الطول و الارض و ان العلاقة بينهما طبقية اي ان الارض تحت السماء و السماء سقف لللارض و بقية الكواكب زينة للناظرين عجبى!!!
مع تحياتي الالحادية

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. غير معرف8.10.20

    ملحوظة هامة للذاهبين الى ارض المحشر
    لاتنسوا ارتداء الكمامة و ترك مسافة بين بعضكم




    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال