القائمة الرئيسية

الصفحات

صفية بنت حيّ | وأيّ زواج هذا يا محمد

صفية بنت حيّ


كانت الجالية اليهودية في يثرب في عصر محمد تقدر بحوالي 40000 نسمة وذلك حسب تقديرات أحمد بركات في كتابه محمد واليهود نظرة جديدة.
نعم أستأصل محمد شأفتهم بالسيف تارة وبالطرد تارة أخرى
صفية هي أسيرة يهودية من سبايا خيبر أغتنمها محمد في العام السادس من الهجرة ؛ قتل محمد زوجها كنانة بن الربيع صاحب حصن خيبر ؛ وقتل أباها حيّ ابن احطب ؛ وقتل أخاها وتلك قصتهم مع نبي الرحمة.
* أتي النبي بكنانة بن الربيع زوج صفية بنت حيّ وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه فجحد(أنكر)أن يعرف مكانه فأتى النبي برجل من يهود فقال الرجل رأيت كنانة يطوف بهذه الخربة كل يوم فقال النبي لكنانة زوج صفية ارأيت أن وجدناه عندك أأقتلك؟ قال نعم فأمر النبي بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ؛ ثم سأله عن الباقي فأبي أن يدله فأمر النبي(نبي الرحمة) أمر الزبير بن العوام وقال عذبه حتى يقر فكان الزبير يقدح بزنده في صدره حتى قارب الموت ثم دفعه النبي إلى محمد بن مسلمة ليضرب عنقه فضربها وكان أخو مسلمة قتل في هذه الحرب .(*) سيرة أبن هشام باب ذكر المسير إلى خيبر.
دع كل الأسئلة جانبا ولكن لماذا لم يدل جبريل محمد على مكان الكنز؟ لكن ارأيتم ماذا فعل نبي الرحمة بزوج صفية بنت حيّ الذي اتخذها محمدا بعد قتل زوجها زوجة له؟ أتريدون المزيد من أعمال الرحمة على يد نبي الرحمة وأصحاب نبي الرحمة كما يدعي البعض. إليكم قصة قتل أبو صفية التي تزوجها محمد.
 
صفية بنت حيّ | وأيّ زواج هذا يا محمد

 
* في غزوة بني قريظة وافق اليهود المستسلمون على أن يحكم فيهم سعد بن معاذ فقال سعد تقتل الرجال وتقسم الأموال(على المسلمين طبعا)وتسبى الذراري(وتوزع على المسلمين طبعا) فقال له النبي(نبي الرحمة طبعا)حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبعة أرقعة(سموات) وأمر النبي بأسر الرجال المستسلمين وضرب أعناقهم بعد أن حفر لهم خندقا في سوق المدينة ليلقي جثثهم فيها وكانوا بين سبعمائة وثمان مائة وجاء بحيّ ابن احطب أبو صفية ويداه مجموعتان إلى عنقه بحبل ثم قال النبي أيها الناس انه لا بأس بأمر الله كتاب وقدر وملحمة كتبها الله على بني إسرائيل ثم جلس فضرب عنقه.(*) سيرة أبن هشام باب غزوة بني قريظة
ولمزيد من الرحمة لنبي الرحمة بامكانك مراجعة الموضوعيين التاليين الادلة على سوء اخلاق محمد و اكذوبة رحمة محمد
نحن هنا مع نبي الرحمة والذي وسعت رحمته نساء أصحابه الشهداء ولكن على هذه الصفحة نحن أمام يهودية وليست زوجة أحد أصحابه الذين قتلوا من اجل محمد ومن اجل دعوته. نحن أمام زوجة رجل يهودي في شهر عرسها الأول أغار محمد على حصونهم وبعد أن استسلموا له قتل محمد زوجها وأبيها واقتلع بالسيف أعناق كل ذويها وأهلها حتى الأطفال لم ينجوا من رحمته فوزعهم وفرقهم مع المواشي على المسلمين. نعم لقد جمع المسلمين صفية بنت حيّ مع باقي النساء الأسيرات والمواشي في حظيرة واحدة قبل أن يوزعهم على أصحابه
* عن انس حديث طويل .. .. أن النبي قال خربت خيبر ثم افتتح المسلمون خيبر وأخذوها عنوة وجمع المسلمون السبي بعد قتل الرجال فجاء دحية الكلبي(من أصحاب محمد ويشبه تماما جبريل) فقال يا نبي الله اعطني جارية من السبي قال اذهب فخذ جارية فأخذ صفية بنت حيّ فجاء رجل إلى النبي فقال يا نبي الله أعطيت دحية الكلبي صفية بنت حيّ سيدة قريظة والنضير لا تصلح إلا لك قال (النبي)ادعوه بها فجاء بها نظر إليها النبي(ليتحسس مواطن الإيمان فيها كما تحسسها قبله دحية الكلبي) وقال(لدحية) خذ جارية من السبي غيرها فأعتقها وتزوجها.(*)اللؤلؤ والمرجان فيما اتفق عليه الشيخان البخاري ومسلم حديث رقم 900.
أرايتم كم دفع محمد من الرؤوس من أجل جمال صفية؟ لكن من أين جاء محمد بهذه الرؤوس؟ نعم أنها الرحمة ولا شئ سوى الرحمة بل هي درس لقساة القلوب.
* عن أم سنان الأسلمية قالت لما نزلنا المدينة لم ندخل منازلنا حتى دخلنا مع صفية منزلها وسمع نساء المهاجرين والأنصار فدخلن عليها متنكرات فرأيت أربعا من أزواج صلعم منقبات زينب بنت جحش وعائشة وحفصة وجويرية فأسمع زينب تقول لجويرية يا بنت الحارث ما أرى هذه الجارية إلا ستغلبنا على عهد النبي.(*) الطبقات الكبرى لابن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت حيىّ.
هنا اقر نساء النبي أن جمال صفية سيحوز على المزاج النبوي وإنها ستغلبهن عند محمد وهن الأصدق في معرفة المزاج النبوي !! ترى هل عرفن نساء النبي أن صفية ستكون كثيرة الصلاة والصيام؟ أم رأين منها مفاتن ومواطن الجمال التي تدغدغ المزاج النبوي ؛ مزاج أشرف خلق الله الذي لا ينكح النساء لشهوته التي لا يتحكم فيها والتي تصل إلى حد المرض ؛ لا بل وجدن صفية تحتاج إلى دفئ أحضان نبي الرحمة الذي فاضت رحمته على النساء السوابق والآتيات؟

لكن ربما يقول قائل إنها أسلمت واحب محمد منها إسلامها لا جمالها ؛ نقول لا يصدق عقل طفل إنها أسلمت ؛ فالمواقف لا تحتمل هل أسلمت في يد دحية الكلبي أم أسلمت بعد أن خطفها محمد من يده . . . نعم هي يهودية لا غبار عليها ولم توافق على الزواج ولا تملك الرفض بعد قتل زوجها وأبيها وكل أهلها. ترى هل لو قلنا أن محمدا اغتصبها كلمة غير مناسبة؟ لا بل الموقف يستدعي كلمة اغلظ إن كان في القاموس اغلظ منها.
ولكننا لازلنا مع نبي الرحمة


* عن أبي اسحق قال : لما فتح النبي حصن أبي الحقيق(اسم حصن خيبر)أتى النبي صفية بنت حيّ وبأخرى معها فمر بهما بلال على قتلى من قتلى يهود فلما رأتهم التي مع صفية صاحت وصكت وجهها(أي صرخت ولطمت وجهها) وحثت التراب على رأسها فلما رآها النبي قال اغربوا(ابعدوا) عني هذه الشيطانة(نعم بهذا اللفظ الشيطانة. من الشيطان؟) ثم قال لبلال أنزعت منك الرحمة يا بلال حيث تمر بامرأتين على قتلى رجالهما!(قسما علامة التعجب من عند الطبري وليست من عندي ولسان حاله يقول اسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب لقد نزعت الرحمة من قلب بلال إذ مر بالسبايا على قتلاهم وملأت الرحمة قلب محمد الذي أمر بقتلهم!!! علامات التعجب هذه من عندي).
(*) تاريخ الطبري ج3 باب غزوة خيبر

ما رأي المسلمين المؤمنين في سيرة نبي الرحمة التي تقطر دما ووحشية من كل كلمة وحرف؟

* بعث النبي صلعم بسبايا بني قريظة إلى نجد فأبتاع بهم خيلا وسلاحا وفي لفظ بعث سعد بن عبادة إلى الشام بسبايا يبيعهم ويشتري بهم سلاحا وخيلا فأشترى بذلك خيلا كثيرا قسمها صلعم على المسلمين وأشترى عثمان بن خفان وعبد الرحمن بن عوف رضى الله عنهما جملة من السبايا قسمين جعل الشواب على حدة وجعل العجائز على حدة ثم خير عبد الرحمن بن عوف عثمان بن عفان فاختار العجائز وأخذ عبد الرحمن الشواب وجعل عثمان رضى الله عنه على كل واحدة منهن شيأ إن أتت به عتقت فكان المال يوجد عند العجائز ولا يوجد عند الشواب فربح عثمان مالا كثيرا.
(*) السيرة الحلبية للإمام برهان الدين الحلبي باب غزوة بني قريظة.
أرايتم كيف تعامل نبي الرحمة وأصحاب نبي الرحمة وعثمان الذي تستحي منه الملائكة مع أحفاد موسى وهارون!!
لكن للصورة وجه آخر فيقول البعض أنهم تآمروا مع قريش لوأد الإسلام في المهد؛ لكن كم مسلم قُتل على يد اليهود؟ لماذا لم يقتل الطرف الآخر المتآمر معهم؟ هل كل اليهود تآمروا الرجال والنساء والذراري والأطفال؟
وَلاَ تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى .... 164 (الأنعام6: 164)
لمن هذه الآيات هل يقبل المسلمون أن تطرد أمريكا وأوربا كل العرب والمسلمون بعد أحداث سبتمبر؟ إذا كان هذا أمر الله وهدي نبي الله الذي طرد النصارى واليهود من جزيرة العرب كأول نوع من التطهير العرقي عرفه العالم؛ فهل يكون ذلك أمر غير مقبل ومعيب إذا قامت به دول علمانية مادية؟ إذا كان حييّ بن أحطب ومن حوله تآمروا ما ذنب الباقين؟ هل كل الرجال تآمروا؟
وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ(بغض)قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى.. 8 (المائدة5: 8)
لمن هذه الآية؟ هل كان محمد عنده تقوى عندما قتل كل الرجال؟
عن عروة قال بات أبو أيوب ليلة دخل النبي صلعم بصفية بنت حيي قائما قريبا آخذا السيف حتى أصبح فلما خرج النبي صلعم بكرة كبر أبو أيوب حين أبصر النبي صلعم فسأله النبي ما لك يا أبا أيوب قال لم أرقد ليلتي هذه فقال النبي صلعم لم يا أبا أيوب قال لما دخلت بهذه المرأة ذكرت أنك قد قتلت أباها وأخاها وزوجها وعامة عشيرتها فخفت لعمرو الله أن تغتالك فضحك النبي صلعم وقال له معروفا.(*) تاريخ أبن عساكر عن منتخب كنز العمال في سنن الأقوال والأفعال للشيخ العلامة علي المتقي الهندي باب أم المؤمنين صفية بنت حيي.

أرايتم كيف أن صفية الجميلة التي دفع فيها محمد سبعة رؤوس أنها بنت نبي وعمها نبي أما أبها وأخاها وزوجها وكل عشيرتها أبناء كلاب قردة وخنازير أعمل فيهم نبي الرحمة سيفه بلا رحمة هل من عقول تفكر؟
لكن دعنا من كل هذا لم تكن صفية زوجة أحد من أصحاب محمد مات من اجل محمد أو من اجل ما يدعو إليه حتى يتسع لها دفئ أحضان رحمته ؛ بل كانت صفية يهودية زوجة يهودي من الذين لعنهم محمد في قرانه في كل فاصلة وحرف.
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاء بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ الله لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ 51 (المائدة5: 51)
لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ.. 82 (المائدة5 :82)
لمن تلك الآيات ؛ الست محمد هو قائلها في تلك الآيات اليهود اشد عداوة للمسلمين ولا يتخذوا منهم ولي ولا صديق بل اللعنة عليهم ؛ أليست تلك الآيات عن اليهود الذين اخذ محمد منهم زوجة!
ضاعت الآيات وعميت عنها الأعين ؛ عندما تطلعت تلك الأعين إلى جمال صفية بنت حيّ واعجب بها محمد كما اعجب بها دحية الكلبي واختارها ؛ نعم للجمال والجنس سلطة وقيود أقوى من سلطة الله وشرائعه وقيوده وآياته.
قد يقولون أن الآية تنهى عن أن تأخذ اليهود والنصارى أصدقاء وليست زوجات
وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ الله وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ الله.. 30 (التوبة:30)
أليست صفية يهودية مشركة كما النصارى في الشرع الإسلامي
وَلاَ تَنكِحُواْ الْمُشْرِكَاتِ حَتَّى يُؤْمِنَّ وَلأَمَةٌ مُّؤْمِنَةٌ خَيْرٌ مِّن مُّشْرِكَةٍ .. 221 (البقرة:221)
الزَّانِي لا يَنكِحُ إلا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لا يَنكِحُهَا إِلا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ 3 (النور24: 3)
لمن هذه الآيات ومن الذي يطبقها؟حتى لو كانت مشركة يهودية أو نصرانية فمن حق النبي والمسلمين الزواج من نساء أهل الكتاب
الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حِلٌّ لَّكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلُّ لَّهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ.. 5 (المائدة5: 5)
وهكذا اليوم واليوم فقط احل للنبي والمسلمين الزواج من نساء أهل الكتاب وليس رجال أهل الكتاب وكأن الكتاب كتابين كتاب تؤمن به المرأة وكتاب يؤمن به الرجل وكأن الإيمان أثنين فنساء أهل الكتاب مؤمنات غير مشركات أما رجال أهل الكتاب مشركون كفار وعجبي !!!لكن للصورة وجه آخر وحديث آخر فلماذا ننظر للمواقف بعين واحدة فهناك من قال أنها أسلمت وحسن إسلامها!!

*عن عبد الله بن عمر قال لما اجتلى النبي صفية رأى عائشة متنقبة في وسط الناس فعرفها فأدركها فأخذ بثوبها فقال يا شقيراء كيف رأيت؟ قالت رأيت يهودية بين يهوديات.(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية ..

نعم إنها أخلاق النبوة وبيت النبوة ؛ معرض للأسيرات يفتحه نبي الرحمة لكي يتفرج المؤمنون وتتثبت قلوبهم ؛ وتندس عائشة الشقيراء لترى غنيمة محمد الجديدة ؛ ويأخذ محمد بثوبها ليعرف رأيها لا في جمال صفية الأسيرة الذليلة المفجوعة بقتل كل رجال قبيلتها بل ليعرّفها كيف قرا الإسلام واستقر في قلب صفية وأنشرح صدرها له ؛ بعد أن تشرّح صدرها بمآسي قومها!!!


* اخرج ابن سعد عن عطاء بن يسار قال: لما قدمت صفية من خيبر نزلت في بيت الحارثة بن النعمان رضي الله عنه فسمع نساء الأنصار فجئن ينظرن إلى جمالها وجاءت عائشة رضى الله عنها منقبة فلما خرجت خرج النبي على أثرها فقال كيف رأيت يا عائشة؟ قالت يهودية فقال النبي لا تقولي ذلك فإنها أسلمت واحسن إسلامها.
(*) الطبقات الكبرى لأبن سعد باب ذكر أزواج صلعم صفية بنت ..

كفى استخفاف بالعقول حتى عقول الجهلاء والجهلة لها أن تسأل متى أسلمت واحسن إسلامها ومحمد انتزعها من يد دحية الكلبي بعد أن جاء بها من محبسها مع غيرها من النساء السبايا الأسيرات ثم دخل عليها هل أسلمت في يد دحية الكلبي أم بعد ذلك؟ .
قد يقول قائل أسلمت بعد أن اختلى بها النبي!!


في سويعات قلائل أسلمت! أين أسلمت وحسن إسلامها؟ في ذل أسرها؛ في أي الظروف أسلمت وهى الأسيرة والأرملة واليتيمة في وقت واحد ؛ لقد قتل محمد زوجها وأباها وكل أهلها كلهم ذبحهم ذبح الخراف ؛ لمن أسلمت؟ لمن لا تزال بيده السكينة التي ذبح بها كل أهلها ورجال عشيرتها وحرارة دمائهم لم تبرد بعد وهى تلطخ وجه نبي الرحمة والتاريخ الإسلامي والعربي يصرخ بهذا !!
لا يقبل أي إنسان أن يستخف أحدا بعقله إلى هذه الدرجة ؛ ويقبل أن يتحدث أحدا أمامه بقول أسلمت وحسن إسلامها؛ أما إذا كان محمد فعلها وقال أسلمت واحسن إسلامها ؛ نقول له كذبت كذبت كذبت ولما لا؟ دعونا نكسر طوق الجهل ؛ دعونا نمزق ستائر الظلمات التي تغلفون بها العقول ؛ دعونا نقتلع كمامات الأفواه؛ المعصوم المعصوم المعصوم من أين جئتم بها ؛ نعم نقول له كذبت كذبت كذبت؛ فليس اعظم من موسى الذي قال عنه القران انه كذب ؛ وقال القران لمحمد غفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ؛ فالكذب ذنب والكذاب مذنب وعقولنا تفكر ؛ فإما نقول لمحمد كذبت يا كذاب أو أن تسألوا المولى أن يبدل عقولنا أحجارا ؛ حتى نرى ما انتم ترون ونقول صدقت يا معصوم.


نعود إلى أم المسلمين المؤمنين الطفلة لقد أخبرت بما رأت وسمعت أن صفية يهودية ولكن غاب عن عقل الطفلة عائشة أن المرأة تسلم ويحسن إسلامها في سويعات قلائل إذا اختلى بها النبي؛ أن الرجل الخبير يستطيع أن يتحسس إسلام المرأة فإسلام المرأة ليس في القلب قراره ولكن في الشيء الآخر!!


لذلك كان النبي يصعد في المرأة النظر ويصوبه ليتحسس مواطن الإيمان ليس إلا ... !!

تعليقات

99 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. غير معرف18.1.17

    عقلك صغير و عقلي لا يستطيع ان يتحاور معك يا ملحد يوم القيامة سترى من المحق و من المضل

    ردحذف
    الردود
    1. اولا ببساطه إذا أردت الدفاع عن رسولك قاتل الرجال ومغتصب الأطفال كون انك تحاول إلصاق نفس التهمه علي غيره لا ينفي ابدا عنه جرائمه
      ده زى اللي حد بيقوله انت عامل علي روحك فيقوله ما انت بتريل
      اما موضوع يوحنا ده فانا محتاج بس افهم حضرتك ان كل ما يقال عن رسولك يؤتى به من كتبكم واحاديثكم ولكن ادعاء الشذوذ علي المسيح واتباعه اتحدى اعطائي دليل واحد عليه
      اما اذا كنت تقصد اتكاء يوحنا علي صدر المسيح واعتبارك لهذا شذوذ فاكيد ده راجع لفكرك المريض لأن مين فينا مراحش لحد بيعتبره معلم وقدوه واترمى في حضنه؟
      لو ده شذوذ في عرفك فطبيعي لأن رسولك أتحضن من ضهره وهو عريان وده ليه حديث صحيح فطبيعي تفتكر كل الناس كده
      اما فكره خلع الثياب وغسيل الأرجل فلو حضرتك عندك ثقافه بربع جنيه تعرف ان اللبس اليهودى بيكون جلبيه وشال كبير لما خلع ثيابه كان يقصد خلع الرداء عشان يكون حر في غسيل ارجل تلاميذه ليعلمهم التواضع والمحبه
      شتان يابنى الفرق بين اللي بيقتل ويغزو ويسبي النساء وبين اللي وبخ اللي عايزين يرجموا الزانيه وطلب منها مترجعش للخطيه
      انا بشفق عليك انت وامثالك لأنك مش عارف اعمل ايه تبرر بيه تصرفات رسولك الارهابيه اللي متختلفش عن داعش بالعكس أكثر دمويه ووحشيه
      انت مهما حاولت تقارن سلوك المسيح ومحمد هتتعب جدا لأن بافتراض بشريه المسيح فعلي المستوى الانسانى لا يوجد مقارنه فرق بين السماء والأرض شخص كلي الحب والتسامح وشخص مجرم قاتل مغتصب سفاك دماء
      معلش فرصه تانيه يا غلبان

      حذف
  2. غير معرف19.3.17

    محمدصلى الله عليه وسلم وأصحابه ومن آمن به في جنات النعيم وأنتم وأمثالكم من الكفرة الملحدين في جهنم خالدين

    ردحذف
    الردود
    1. رد قوي مقنع هههههههه

      حذف
    2. محمد الذي ولد بأربع سنوات بعد موت ابيه ماذا يكون ناكح الطفلة عائشة مخترع الغزوات والسبايا صاحب الكتاب الدموي الذي كتب له ال الراهب البحيري القرآن واله محمد الذي طالما لبى شهوات محمد الذي ولد بأربع سنوات بعد موت ابيه ماذا المريض بالجنس رسول اللحمه المريض بالجنس سيد الخلق انه كان دون أخلاق اصلا

      حذف
    3. يوحنا يعترف انه كان يضع قضيبه فى ارداف يسوع العارية
      سفر اعمال يوحنا
      "لذلك ،و لأنه (اليسوع) كان يُحبنى فإنى أنا (التلميذ يوحنا) كنت أتسلل إلى جانبه بخفة لألتصق به من خلفه بحيث لا يستطيع رؤيتى، و كنت أقف هناك لأتطلع إلى مؤخرته. و رأيت (أنا يوحنا) أنه (اليسوع) لم يكن مكسواً بأى ثياب و كأننا نراه عاريا

      الرب يسوع يقلع ويعرى مؤخرته ويوطى علشان يغسل رجلين الرجاله وهو عريان
      يوحنا13
      5-4
      قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها.
      ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها

      يسوع يصر على ان يغسل لبطرس جسده وقضيبه .. ويهدده بانه اذا لم يغسله فلن يسمح له بممارسة الشذوذ معه مثل باقى التلاميذ بعد ان خلع ملابس تماما وعرى اطيازه
      يوحنا13
      8 قال له بطرس لن تغسل رجلي ابدا.اجابه يسوع (ان كنت لا اغسلك فليس لك معي نصيب)
      اى اذا كنت لن تدعنى اغسل لك جسدك وقضيبك ( فليس لك معي نصيب) اى لن تشذ مثل باقى التلاميذ

      الرب يسوع ياخد تلميذه الحبيب ( لعازر ) فى حضنه بعد ان خلع ملابسه وعرى مؤخرته وينام معه وعلى صدره وهم عرايا
      يوحنا13
      23وكان متكئا في حضن يسوع واحد من تلاميذه، كان يسوع يحبه
      24 فأومأ إليه سمعان بطرس أن يسأل من عسى أن يكون الذي قال عنه
      25 فاتكأ ذاك على صدر يسوع وقال له: يا سيد، من هو
      يعلق القس بيتر ميرفى على هذا الوضع ويقول : وضع الاتكاء هذا من المستحيل ان يحدث وهم جالسين على مقاعد .. وانما من المؤكد ان يسوع كان نائما والتلميذ نائما فى احضانه بالطريقة التى ينام بها الشواذ جنسيا مع بعضهم
      ا
      يسوع يصر على ان يغسل لبطرس جسده وقضيبه .. ويهدده بانه اذا لم يغسله فلن يسمح له بممارسة الشذوذ معه مثل باقى التلاميذ بعد ان خلع ملابس تماما وعرى اطيازه
      يوحنا13
      8 قال له بطرس لن تغسل رجلي ابدا.اجابه يسوع (ان كنت لا اغسلك فليس لك معي نصيب)
      اى اذا كنت لن تدعنى اغسل لك جسدك وقضيبك ( فليس لك معي نصيب) اى لن تشذ مثل باقى التلاميذ

      حذف

    4. يسوع يعلم النصارى العادة السرية وضرب العشرات بقصة جدته ثامار

      تكوين 38

      .9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امراة اخيه انه ) افسد على الارض ( لكيلا يعطي نسلا لاخيه. 10 فقبح في عيني الرب ما فعله.فاماته ايضا

      الترجمه المشتركه :
      تك-38-9: وعلم أونان أن النسل لا يكون له، فكان إذا دخل على امرأة أخيه (أفرغ منيه على الأرض )لئلا يجعل نسلا لأخيه.
      الكاثوليكيه
      ك-38-9: وعلم أونان أن النسل لا يكون له، فكان إذا دخل على امرأة أخيه،)استمنى على الأرض)، لئلا يجعل نسلا لأخيه.


      Easy-to-Read Version
      Onan knew that the children from this union would not belong to him. Onan had sexual relations with Tamar, but he did not allow himself to stay inside her


      يسوع يصفر للدبان وبينتف دقنه ويحلق شعر رجليه وطيزه بموس مش بتاعه كمان ... مستأجر من واحد حلاق هههههههههههه

      إشعياء 7

      .18 ويكون في ذلك اليوم ان الرب يصفر للذباب الذي في اقصى ترع مصر وللنحل الذي في ارض اشور 19 فتاتي وتحل جميعها في الاودية الخربة وفي شقوق الصخور وفي كل غاب الشوك وفي كل المراعي. 20 في ذلك اليوم يحلق السيد بموسى مستاجرة في عبر النهر بملك اشور الراس وشعر الرجلين وتنزع اللحية ايضا. 21



      يسوع يطلب من النصارى ان يخصوا انفسهم حتى يصبحوا خصيان مثله ويدخلوا ملكوت الخصيان
      متى 19
      12 لانه يوجد خصيان ولدوا هكذا
      من بطون امهاتهم.ويوجد خصيان خصاهم الناس.ويوجد خصيان خصوا انفسهم لاجل ملكوت السموات.من استطاع ان يقبل فليقبل

      حذف

    5. ويسوع يدافع عن نفسه ويحاول ان يبرر شذوذه الجنسى .. ويقول ما معناه ان دخول القضبان فى اردافه لا يمكن ان ينجسه
      مرقس 7
      15 ليس شيء من خارج الانسان اذا دخل فيه يقدر ان ينجسه.لكن الاشياء التي تخرج منه هي التي تنجس الانسان.......... اما تفهمون ان كل ما يدخل الانسان من خارج لا يقدر ان ينجسه.

      ويسوع يدافع عن نفسه ويحاول ان يبرر شذوذه الجنسى .. فيقول ما معناه ان مصه للقضبان لا يمكن ان ينجسه
      متى 15
      11 ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان.بل ما يخرج من الفم هذا ينجس الانسان

      يسوع يطلب من الشيطان ان يجربه من الخلف وينيكه ويشذ معه لمدة 40 يوما
      لوقا 4
      وقال له ابليس: «لك اعطي هذا السلطان كله ومجدهن لانه الي قد دفع وانا اعطيه لمن اريد. 7 فان سجدت امامي يكون لك الجميع». 8 فاجابه يسوع: «اذهب الى مؤخرتى يا شيطان!

      Luke 4
      8 And Jesus answered and said unto him, Get thee behind me, Satan: for it is written, Thou shalt worship the Lord thy God, and him only shalt thou serve.
      - King James Bible "Authorized Version", Cambridge Edition
      8 And Jesus answered and said to him, Get thee behind me, Satan: for it is written, Thou shalt worship the Lord thy God, and him only shalt thou serve.
      - Webster's Bible
      8 Jesus answered him, "Get behind me Satan! For it is written, 'You shall worship the Lord your God, and you shall serve him only.'"
      - World English Bible
      And Jesus answering him said, `Get thee behind me, Adversary, for it hath been written, Thou shalt bow before the Lord thy God, and Him only thou shalt serve.'
      - Youngs Literal Bible


      يسوع يضع القضبان فى فم الناس حتى يذلهم

      الامثال 14
      3 في فم الجاهل قضيب لكبريائه.اما شفاه الحكماء فتحفظهم. 4
      In the mouth of the foolish is a rod of pride: but the lips of the wise shall preserve them

      يسوع يبكى على لباسه الذى اخده الرومان واقترعوا عليه بعد ان اغتصبوه
      يوحنا 19
      24 فقال بعضهم لبعض لا نشقه بل نقترع عليه لمن يكون.ليتّم الكتاب القائل اقتسموا ثيابي بينهم (وعلى لباسي ألقوا قرعة).هذا فعله العسكر


      يسوع يطلب من بطرس ان يتبادل معه القبلات الحارة كما كانت تفعل المجدلية المومس


      لوقا 7
      44 ثم التفت الى المراة وقال لسمعان اتنظر هذه المراة.اني دخلت بيتك وماء لاجل رجلي لم تعط.واما هي فقد غسلت رجلي بالدموع ومسحتهما بشعر راسها. 45 ) قبلة لم تقبلني ).واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجلي

      اليسوع المنيوك يطلب من يهوذا الا يكتفى بقبله معه .. وان يكمل معه ويشذ معه

      البشير لوقا 22

      47 وبينما هو يتكلم اذا جمع والذي يدعى يهوذا احد الاثني عشر يتقدمهم فدنا من يسوع ليقبله.48 فقال له يسوع يا يهوذا (أبقبلة تسلم ابن الانسان).

      (أبقبلة تسلم ابن الانسان) اى ان اليسوع لا يكتفى بقبله من يهوذا .. وكان يريد منه ان ينيكه ايضا

      حذف
    6. كذبت الكذبه وصدقتها وتتكلم عن تنوير العقل وهل يوجد لديكم عقل من الاساس

      حذف
  3. غير معرف4.4.17

    ي محترم انت من اي كتاب تقرا وللمعلومه ولدها لم يمت بل هرب وتركت في ارض المعركه ثم اخذت مع الاسرى فالما علم الرسول انها ابنت زعيم اليهود وابنت نبي وكانت تشتهر بامانها وليس جمالها فخيرها النبي بان يتزوجها ويتركها فتزوجته برضاه واسلمت

    ردحذف
  4. لن تفهم المسلمين ابدا كذبهم لا حدود له، عندما ترى ان المسلم يسب ويلعن فاعلم انك بلغت نقطة ضعفه، حيث يبقى عاجزا ايكفر او يسب؟ فيختار السب والشتم وهو يعلم علم اليقين ان ماتقوله صحيح.
    فواصل اخي وحبيبي فضح هذا القاتل السفاح .
    دمت بود ومحبة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف9.6.17

      خلي يواصل كفره وانت هم و يا يامن يغيظكم نبينا محمد ايه مذكورة بالقران بحقكم يحرقون الكلام عن مواضعه مو بعيده عليكم التحريف والزيادة وجعل الكلام بما يناسب توحهاتكم

      حذف
    2. هل معاك دليل على الكلام ولا قصص قراتها فعجبتك فنشرتها

      حذف
  5. قال الله تعالى وقالت اليهود يد الله مغلوله وقال جل جلاله لقد سمع الله قول الذين قالوا إنا الله فقير ونحن أغنياء سنكتب ما قالوا إلى آخر الايه المقصود هم اليهود وقوله تعالى وقالت اليهود عزير ابن الله صدق الله العظيم.إذا ربنا عزوجل ما افتروا عليه فما بالكم باليهود وهم قتلة الأنبياء قتلوا في يوم واحد سبعون نبي وفتحوا اسواقهم في ذلك اليوم. الخلاصة اليهود هم اقذر واحقر واظلم شعوب الأرض ومش غريب يطلع من أفواههم هيك قذارت وجرأة على الله وعلى رسله وانبيائه .وانا صفيه رضي الله عنها نالت أعظم شرف عندما خيرها نبينا محمد صل الله عليه وسلم بين الإسلام واليهودية فاختارت الإسلام ولم يتزوجها النبي صل الله عليه وسلم إلا بعد أن اختارت دين الإسلام وهي أم لكل مؤمن ورفيقة النبي صل الله عليه وسلم في الجنه. وأخيرا ليس بعد الكفر ذنب

    ردحذف
    الردود
    1. قتلوا في يوم واحد سبعون نبي ؟؟؟
      لاجل ان تكون صادق في كلامك
      اكتب لنا ماهم اسماء الانبياء اللذين قتلهم اليهود 70 نبي
      او اي نبي اخر قتلوه غير الـ 70 نبي

      حذف
  6. اعتقد ان الموضوع شائك ومعقد، فمن جهة الروايات الاسلامية فهي غير مقنعه ابدا ومكن جهة الروايات الغير اسلامية لا يمكن الاقتناع بتفنيدها، وذلك للاسباب التالية: 1- من ناحية الرواية الاسلامية فانه منطقيا ومن النحية النفسية لنا كبشر يستحيل على اي شخص ان يقترن بشخص ما تسبب في قتل ابيه وزوجه واهله وان يرضا به زوجا في ليلة وضحاها، وحتى لو اخذنا فترة العدة كمرحلة انتقالية لتهدئة النفس، الا انه يبقى مثل هذا الجرح طاعنا في القلب لسنوات العمر كله، ففترة العدة هنا لا يمكن ان تبرء الجرح. 2- اصولها اليهودية تعني اشياء كثيرة قد لا يفقها الكثير من المسلمين، وهو ان اليهودي لا يغير دينه لو انطبقت السماء على الارض، الا في حالة واحدة وهي الحفاظ على حياته، الا انه سيتحول الى مسلم منافق فقط ليظهر اسلامه للاخرين. وهنا انا اتكلم عن اليهودي العادي فما بالكم باليهودي ذا المكانة العالية من جاه وثراء ونسب ونفوذ كصفية. 4- من جهة اخرى من الصعب نفي القصة الاسلامية بسبب استمرار صفية في بيت النبي لمدة تزيد عن خمسين عاما، حيث توفت عام 50 للهجرة، فهل من الطبيعي ان يبقى المرء خمسون عاما في مجتمع لا يؤمن بدينهم طول هذه المدة؟ تفسيري الشخصي لاسلام صفية هو على امرين، الاول انها اسلمت في البداية للنجاة بنفسها من الموت كعادة كل اليهود، والامر الاخر هو انها عاشت في رغد وخير في ظل بزوغ وانتشار وتوسع الدولة الاسلامية وكثرة مغانم الغزوات وما يكسبه بيت النبوة من مغانم، قد جعلها تشعر بانها عوضت الجاه والثراء الذي فقدته بعد هزيمة قومها، فآثرت ان تستمر عوضا عن الهروب او الارتداد والذي لن تجني من وراءه سوى الموت. وعقلية اليهودي على مدى التاريخ تحكمها الخوف من الموت وفقدان الثراء. هذا تحليلي الشخصي لهذه الشخصية المحيرة. وشكرا جزيلا،،،، ابوطلال

    ردحذف
    الردود
    1. ما تكلمت به هو طعن صريح في زوجة الرسول فكيف يعقل أن تستمر صفية في بيت زوجها طوال هذه السنين فقط لأنها وجدت ما يعوضها من خسارة المال و الجاه أما ما تحدثت به عن كون اليهودي لا يتغير أبدا هذا تعميم لا يصح دائما فمن اليهود من أسلم و حسن اسلامه بل و كان من أتقى الناس بدون نفاق و خير مثال السموأل المغربي

      حذف
  7. غير معرف30.4.17

    إنما بعث ليتمم مكارم الاخلاق....هاهاها هههههههههههههه....صفية اليهودية أمكم .و رضي الله عنها كمان وحسن إسلامها .....كمان ....يا هاجريين يا شاربي بول العير هههههههههههههههه

    ردحذف
    الردود
    1. ربنا ما يحرمك أبدا من الهبل و العبط يا مجنون يا همجى يا متطرف الفكر شاذ العقل و التفكير و السلوك و الأخلاق و الجنس ايها السفيه المختل المعتوه المخبول

      حذف
  8. تآمروا جميعا ضد المسلمين وأرادوا قتل جميييع المسلمين والجزاء من جنس العمل وهذا عدل

    ردحذف
  9. الإنسان في القرن ٢١ مزال يؤمن أن محمد طلع إلى الجنة على بغل مجنح .اخاطبك ايها الانسان استخدم عقلك الديانات كلها من صنع بشري

    ردحذف
    الردود
    1. شى يا حمار استمر فى النهيق انت اخرك حزمة برسيم و جردل مية و ان شاء آلله قريب هتتغسل بالليل و تجر الكارو

      حذف
  10. ما ضرنا نباح الكلاب اذ نحن اسود. موتوا بالحسرة يا اعداء الاسلام و سنلتقي يوم الوعيد
    اذا لم تسلم فلا تكن عدوا للاسلام فذلك ادهى و أمرر. اللهم اهد الانس و الجن

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6.10.17

      هو أطعمك من مطبخك.. رأيه في القصة هو شخصي، ومن حقه أن يقول ما يريد، ولكن المشكلة عندكم بعدم قراءة كتب تاريخكم.. فلو رويت لكم هذه القصة على أن بطلها شانقيزخان، وأن صفية هي أم عبدالرحمن (مسلمة)، لسمعتك تقول نفس ما قاله صاحبنا، وأن خان هذا وحش بربري!
      مشكلة المسلمين هو الجهل حتى بأحداث تاريخهم والروايات عن نبيهم، ولكن بمجرد البدء في قراءة الموجود فيها، تصل لمشكلة حقيقية، معقول ديننا ونبينا كان بهذه الصفات؟؟ المشكلة هي نعم ولا!
      لو قلنا لا، فمن أين جاء ديننا الذي هو بين أيدينا اليوم؟ من نفس هذه الكتب التي افترت الجانب المظلم على محمد!بمعنى آخر كيف نقر بأن جزء منها صحيح وجزء خاطيء؟ وكم المقدار الصحيح وكم الخاطيء؟ ومن يحدد ما هو صحيح وما هو خاطيء ولماذا؟ ولو قلنا نعم، فلماذا نغضب عندما يقول لنا الكثيرين بأن الإسلام ومحمد هما مرادفان للعنف؟ وأن الإسلام هو دين سيف؟
      في حديث مع مسلم مثقف، على قدر كبير من الإطلاع والعلم، ويعمل بوظيفة مرموقة، أبواه دكتور في المحاسبة والمراجعة القانونية وطبيبة، بأن ما يفعله داعش هو الإسلام الحقيقي، ولو لا هذه الأفعال، ما كان ليستقيم للدولة الإسلامية مقام، وأن الشيء لا يؤخذ إلا بالقوة (مع أن الكثيرين حول العالم يؤمنون بهذه الالجماعة)!!
      أتستطيع أن تقول له لا؟ وكتب التاريخ الإسلامي لا تتحدث إلا عن دق أعناق الناس؟

      حذف
    2. وهذه مشكلة الملحد..لا يفقه من الموضوع شيء أو بالأحرى يتجاهل..قوم خونة فلا بستحقون إلا هذا..
      الحمد لله على نعمة العقل والإسلام.

      حذف
    3. الملحد شخص مختل عقليا معتل نفسيا إنسان غير سوى شخص متطرف مجنون بيهاجم أمة تعداد سكانها حوالى 1.9 مليار شخص فيهم الطبيب و المهندس و الصيدلى و المدرس و أساتذة الجامعات و المعاهد و الأكاديميات سواء ذكر او أنثى كلهم جهلة متخلفين إرهابيين لمجرد إنهم مؤمنين بالرسول محمد عليه الصلاة و السلام و بيتبعوا نهجه و بيتخذوه قدوة و ده اكبر دليل دامغ على همجية و عنصرية و تطرف و جنون العظمة لدى الملاحدة

      حذف
  11. الله يهديكم لي الطريق الصحيح طريق الله سبحانه وتعالى الذي خلق السماء والارض والكواكب وكل شىء بحسبان حتى اعماركم كم تعيشون ومتى تموتون وبعث الرسل لهديكم الى طريق الله سبحانه وتعالى

    ردحذف
  12. حقيقة إنما يكون الرد على منصف يستفسر متعلملً أو محاورا ...أما الناقد الحاقد السفيه المغرض المشوه فلايستحق الرد أبدا...
    لكن سؤالاً منطقياً يطرح نفسه لأهل العقل والمنطق :
    لماذا لم تقتل صفية رضي الله عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم خلال حياتها معه ، أو تسممه وتهرب لتلتحق بأهلها ؟؟؟
    خاصة وأن اليهود قد اشتهروا بالغدر والمكر والحقد ؟؟؟
    الجواب لأنها أسلمت واقتنعت ورضيت وليس كما يذكر هذا الآفاك المفتري ..

    ردحذف
  13. استمر فى النهيق و النباح أيها المجنون المعتوه المخبول السفيه ربنا ما يحرمك أبدا من الهبل و العبط يا مجنون يا همجى يا متطرف يا صهيونى يا نازى يا معادى للسامية

    ردحذف
  14. السيدة صفية رضى الله عنها ليلة مرض النبى عليه الصلاة و السلام بكت بشدة و تألمت لدرجة انها قالت لو ان الذى بك بى يا رسول الله حتى آن نساء النبى تغامزن عليها فقال لهن يا نسوة مضمضن قالوا ممن يا رسول الله قال عليه الصلاة و السلام مما قولتموه فى حق صاحبتكن و الله انها لصادقة

    ردحذف
  15. غير معرف10.8.18

    مادمتم لاتؤمنون بالله فلا شأن لكم بالأنبياء
    بل الإنسان على نفسه بصيرة ولو ألقى معاذيره
    حجتهم داحضة عند ربهم وعليهم غضب ولهم عذاب شديد
    هل بحثتم في الكون كله فلم تجدوا الله يا صغار النمل
    وفي الأرض آيات للموقنين وفي أنفسكم أفلا تبصرون
    آمنوا بالله لترتاح ضمائركم وأرواحكم المشتاقة إليه ويذهب عنكم القلق والعقد النفسية والرزق على الله

    ردحذف
  16. غير معرف17.8.18

    الملحد شخص مختل عقليا معتل نفسيا إنسان غير سوى شخص متطرف مجنون بيهاجم أمة تعداد سكانها حوالى 1.9 مليار شخص فيهم الطبيب و المهندس و الصيدلى و المدرس و أساتذة الجامعات و المعاهد و الأكاديميات سواء ذكر او أنثى كلهم جهلة متخلفين إرهابيين لمجرد إنهم مؤمنين بالرسول محمد عليه الصلاة و السلام و بيتبعوا نهجه و بيتخذوه قدوة و ده اكبر دليل دامغ على همجية و عنصرية و تطرف و جنون العظمة لدى الملاحدة

    رد

    ردحذف
    الردود
    1. اذا عرفوا حقيقة الاسلام بيتركونه ياحبي

      حذف
  17. المسلمين هما اللى قالوا سيدة بنى النضير لا تحل إلا لرسول الله فخيرها ان تسلم و يتزوجها او تثبت على دينها و يتركها مع أهلها فقبلت الاسلام و قبلت الرسول زوجا لها و يوم مرضه الأخير بكت و تألمت و قالت يا رسول الله لو آن الذى بك بى

    ردحذف
  18. السلام كذبة افيقو من غيبوبتهم
    القصة كلها حقيقية صلعم اخدها لجمالها ونسي ان اليهود أخوة الخنازير
    افيقو و فرقو بين الآيات المدنية و الآيات المكية
    محمد كان مجرم حرب و الله لم يكلمه أبدا ده
    لان الله اصلا ان يكلم أحد
    وليس هناك لا وحي ولا هم يحزنون .
    أنتم في القرن 21 وبتصدقو هده الخزعبلات
    لاوجود لا جبرائيل ولا للوحى
    القرآن كتبه محمد لمساعدة ورقة ابن نوفل الآيات مكية مسالمة
    ولما توفي ورقة سافر محمد للمدنية وكون عصابة الصلاعيم
    تساعده علي كتابة الآيات الدينية يهودي اسمه حاخام
    افيقو و قارنو بين الآيات و الاحاديت
    مسلمة سابقة

    ردحذف
    الردود
    1. أفيقي من افتراءتك
      لا يحرم الزواج من يهودية..ولا علاقة بالخنازير في المسألة.
      في المدينة بدأ المسلمون في استرداد حقوقهم كغزوة بدر والقضاء على الخونة كاليهود.
      القرآن مليء بالاعجازات العلمية الدامغة.

      حذف
    2. فى القرن الواحد والعشرين هل انت عرفت انت جى من فين السما جت من فين الذبابة جية من فين؟؟؟

      حذف
  19. قصدى اقول الإسلام

    ردحذف
  20. طيب أنا عايزة اعرف كانت فين عدة المرأة الأرملة في الإسلام لما هو دخل عليها بنفس اليوم

    ردحذف
    الردود
    1. لم يدخل عليها في نفس اليوم .. لا تجعلي الملحدين يستغبونك.. ابحثي بنفسك وتثبتي من الحقائق.
      عموما في صحيح مسلم:أنه صلى الله عليه وسلم ترك صفية عند أم سليم حتى انقضت عدتها.
      تزوجها حتى انقضت عدتها..
      أيضا:
      خيرها بين الإسلام فتكون زوجة له أو اليهودية فيرجعها لقومها..فاختارت أن تكون زوجته.
      أيضا:
      قالت صفية : وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم من أبغض الناس إليَّ قَتل زوجي وأبي وأخي فما زال يعتذر إليَّ ويقول : ( إن أباك ألَّب علي العرب وفعل وفعل ) حتى ذهب ذلك من نفسي .

      حذف
  21. المسلمين حمقى دخولهم لهذا الموقع دليل على شكهم بدينهم الدجال وإما هم دخلوا ليسوا ليعملوا عقولهم بل للسب والشتم والاساءة من اجل محمد الذي هو مجرد انسان كغيره يرتكب الجرائم وثم يصورونه على أنه أحسن الخلق وحبيب الله من الواضح جدا ان محمد له دور فعال في تلفيق كذبة هذه الدين(واطيعوا الله ورسوله)
    كما لو أنه يأمركم بعبادته بطريقة غير مباشرة وأنتم كالحمقى تتبعونه رغم أنه شخص لا يفكر سوى بالنساء وقتل الناس ونشر الفساد حتى أنه لم يكتفي بزنانه بل حتى مابعد موته حقا هو ليس خير البرية بل شر البرية وأعتقد أن أولاده جميعهم ماتوا في صغرهم لأنه من تخلص منهم ليتحرر منهم

    ردحذف
  22. بل أنا علي يقين بأنه من قتل أولاده الذكور وترك الإناث ليتسلى بهم ويستخدمهم كأداة يزوج بناته رغم عنهم لغرض ما افتحوا عقولكم تقولون من المستحيل أن يكون وجودنا صدفة فهل موت أولاده الذكوره بسن مبكرة صدفة مطلقة أي نوع هذه الصدفه أول منهم من يفسر ان الله قتلهم هههه كما دخل محمد على تلك المراة نسيت اسمها بعد طلاقها لأن الله أمره بهذا من دون زواج حتى يفعل محمد مايشاء باسم خالقه المزعوم ويتنقل من امرأة لأخرى لاشك أن مرضه أتى من هذا

    ردحذف
  23. للاسف كل ماتقوله لاعلاقة وبدون حجج مقنعة
    صفية هي بنت حيي بن أخطب بن سعية بن ثعلبة بن عبيد بن كعب بن الخزرج بن أبي الحبيب بن النضير بن النحام بن ناخوم.
    وبنو النضير قبيلة من ذرية النبي هارون بن عمران بن قاهات بن لاوي بن يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم بن آزر.
    أمها: برة بنت سموأل من بني قريظة وهي أخت الصحابي رفاعة بن سموأل.
    وبنو قريظة من ذرية النبي يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم بن آزر.
    زواجها
    تزوجها قبل إسلامها سلامه بن مكشوح القرظي، وقيل سلام بن مشكم، فارس قومها ومن كبار شعرائهم، ثم تزوّجها كنانة بن أبي الحقيق، وقٌتل كنانة يوم خيبر، وأُخذت هي مع الأسرى، فاصطفاها رسول الإسلام لنفسه، وخيّرها بين الإسلام والبقاء على دينها قائلاً لها: " اختاري، فإن اخترت الإسلام أمسكتك لنفسي (أي تزوّجتك)، وإن اخترت اليهودية فعسى أن أعتقك فتلحقي بقومك "، فقالت: " يا رسول الله، لقد هويت الإسلام وصدقت بك قبل أن تدعوني، حيث صرت إلى رحلك وما لي في اليهودية أرب، وما لي فيها والد ولا أخ، وخيرتني الكفر والإسلام، فالله ورسوله أحب إليّ من العتق وأن أرجع إلى قومي ". فأعتقها رسول الإسلام وتزوّجها، وجعل عتقها صداقها، وكانت ماشطتها أم سليم التي مشطتها، وعطرتها، وهيّأتها للزواج برسول الإسلام. وأصل هذه القصة ورد في صحيح البخاري.

    وعندما وجد رسول الإسلام بخدها لطمة قال: " ما هذه؟ "، فقالت: " إني رأيت كأن القمر أقبل من يثرب، فسقط في حجري، فقصصت المنام على ابن عمي ابن أبي حقيق فلطمني "، وقال: تتمنين أن يتزوجك ملك يثرب، فهذه من لطمته.

    وبحسب المؤرخين المسلمين، فإن هدف رسول الإسلام من زواجها إعزازها وإكرامها ورفع مكانتها، إلى جانب تعويضها خيراً ممن فقدت من أهلها وقومها، ويضاف إلى ذلك إيجاد رابطة المصاهرة بينه وبين اليهود لعله يخفّف عداءهم، ويمهد لقبولهم دعوة الإسلام التي جاء بها.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف28.6.19

      ههههه تظن الناس حمقى ليصدقو ترقيعك الغبي

      حذف
  24. غير معرف28.6.19

    نستطيع القول ان صلعم قسيم الحق والباطل اي اننا نستطيع ان نميز بين الحقير والدنئ الذي يدافع عن جرائمه وبين الشريف الذي يرفضها

    ردحذف
  25. كلها أكاذيب

    ردحذف
  26. الروايات التاريخية عموما لا يمكن التأكد منها سواء كانت في القرآن أو في صحيح البخاري أو في صحيح مسلم أو في التوراة او في الانحيل او في اي كتاب تاريخي ديني مقدس او غير مقدس . ولكن المتوقع أن محمد كان قائدا عسكريا ناجحا ويتصرف بحزم مع أعداءه ، والحقيقة أنه معظم الامبراطوريات في التاريخ تأسست على الحرب والقتل والسياسة . لكن التناقض هنا كيف نوفق بين صفته كنبي يوحى اليه ويبشر بدين الاسلام وبالقيم الاخلاقية التي بشر بعا وبين العمل العسكري والسياسي. هناك نقطة مهمة وهي لماذا لم يعترض أعداؤه على سلوكه هذا ... ربما هذا يدل على ان سلوكا قاسيا كهذا كان يتناسب مع قيم ذلك العصر ..والحقيقة ان كل الاديان نشأت في الماضي وهي متناغمة مع الزمان والمكان الذي نشأت فيه.

    ردحذف
    الردود
    1. كلام منطقي وعقلاني.. تسييس الدين لكن هكذا كانت القيم في ذلك الزمان

      حذف
  27. اذا كانت هذه الرواية صحيحة فهي لا تختلف عن الرواية التوراتية التي تقول ان نبي الله داوود قد رأى امرأة جميلة متزوجة فأرسل زوجها الى الحرب لكي يقتل ويتزوجها هو داوود . الكتب المقدسة لليهودية والمسيحية والاسلام فيها الكثير من الكلام الذي يرفضه العقل والمنطق .

    ردحذف
  28. سعد بن معاذ هو من أمر بقتلهم بل هم من طلبوا من النبى بان يوليه عليهم حكما فسأله النبى بم تحكم يا سعد قال تلقى أسلحتهم و تقطع رقاب المحاربين و يتم سبى النساء و الأطفال و العجائز جزاء لخيانتهم و نقضهم العهود و المواثيق و النبى رد عليه هذا حكم الله قبل أن تحكم انت يا سعد لأنهم نقضوا العهد و الميثاق و تحالفوا مع المشركين ضد المسلمين لاستئصال شأفتهم و غزوة خيبر هم من البوا الفتن و الدسائس و المؤامرات و المكائد ضد المسلمين بزعامة كنانة بن الربيع فتم قتله جزاء لخيانته و غدره و كذبه على النبى و إنكاره مكان كنزه و المسلمين هم من أعطوا السيدة صفية رضى الله عنها للنبى لانهم قالوا سيدة بنى النضير لا تحل ألا لرسول الله و الرسول عرض عليها ان تسلم و يتزوجها او تذهب مع أهلها لكنها قبلت و أسلمت و حسن إسلامها و يوم مرض النبى وقفت عند رأسه و بكت بشدة و قالت فداك نفسى يا رسول الله لو ان الذى بك كان بى فتغامزن عليها نسوة النبى فرد عليهن يا نسوة مضمضن فقالوا مما يا رسول الله فرد عليهن مما قولتموه فى حق صاحبتكن و الله أنها لصادقة و لقد شهد الله علي ما فى قلبها من إيمان

    ردحذف
  29. ابو أيوب بن خالد الانصارى وقف على مقربة من الخيمة التى اعرس بها النبى بالسيدة صفية و عندما رآه النبى لماذا وقفت هنا فرد عليه خشيت أن تقتلك صفية لانها موتورة و أن تثأر لأبيها و زوجها فقال النبى بان الوحى أخبره على ما بداخل صفية و أنها صدقت فى إسلامها و ظلت هكذا حتى ماتت

    ردحذف
  30. دعاة نور العقل أولا هؤلاء لا يوجد لديهم عقل بالمرة و لماذا لا يتكلمون هؤلاء الكاذبون المدلسون عن محاولة قتل النبى صلى الله عليه وسلم على يد ابو جهل مرة حينما حاول ان يطأ رأسه عندما رآه يصلى في حجر الكعبة لماذا لا يتكلمون عن محاولة قتل أبو سفيان بن حرب للنبي عليه الصلاة والسلام بتحريض من اخته أم جميل بنت حرب زوجة ابو لهب عم النبي لعنها الله و لعن زوجها أم جميل التى كانت تقوم بإلقاء مخلفات الذبائح على ظهره و كذلك عقبة بن ابى معيط الذى كان أيضا يسب فاطمة و يلعنها لماذا لا تتكلمون عن محاولة قتل النبى ليلة الهجرة الى المدينة بأخذ شابا فتيا حسيبا نسيبا من كل قبيلة و يعطوه سيفا حادا فإذا خرج من داره يضربوه ضربة رجل واحد فيتفرق دمه بين القبائل فإذا كانت الحرب عجز بنو هاشم عن الحرب و إذا أرادوا الدية اعطوها اياهم لماذا لا تتكلمون عن محاولة قتل يهود بنو النضير للنبي عندما دعوه ليذهب لحيهم ليعينهم على دفع دية بعض قتلاهم و يصعد احدهم إلى جانب الجدار الذى كان يجلس النبى بجواره ليلقى عليه حجرا ثقيلا فيقتله لماذا لا تتكلمون عن خيانة بنو قريظة العهد مع النبى و المسلمين و تحالفهم مع قريش و غطفان لاستئصال شأفة الإسلام و المسلمين من المدينة و من سائر الجزيرة العربية و الله لو انتصرت الأحزاب في غزوة الخندق لفعلوا في المسلمين اشنع الجرائم و قتلوا رجال المسلمين بل مثلوا بهم أحياء و اغتصبوا نساء المسلمين و سبوهن و سبوا الأطفال و ساموهم سوء العذاب لماذا لا تتكلمون عن قتل أكثر من 3 ملايين مسلم في الحروب الصليبية التى دامت لمدة قرنين من الزمن و لماذا لا تتكلمون عن جعل الصليبيين المسجد الأقصى المبارك اسطبل خيل ثم حظيرة للخنازير و محاولة نبش قبر النبي عليه الصلاة والسلام عندما أقتحم رينو دي شاتيون البحر الأحمر بسفنه و دخل أرض الحجاز لتحطيم الكعبة و نبش قبر الرسول و قتل الحجاج في ذلك الموسم و لماذا لا تتكلمون عن قتل هولاكو خان لأكثر من مليون نسمة فى بغداد وحدها بل قرابة مليونى نفس ذبحهم جنود المغول كالخراف و ابادتهم لحوالي ثلث العالم الإسلامي و شقهم لبطون الحوامل و اغتصابهم للبكارى لماذا لا تتكلمون عن قتل أكثر من 300 الف نسمة في مصر وقتما كان تعداد سكانها آنذاك أقل من 3 ملايين نسمة و لماذا لا تتكلم عن قتل أكثر من نصف مليون ليبى على يد الإيطاليين في وقت كان تعداد سكان ليبيا آنذاك أقل من مليون نسمة و لماذا لا تتكلم عن قتل قرابة مليون و نصف بل أكثر من ذلك على يد الفرنسيين لماذا لا تتكلمون عن فضائح ابو غريب و جوانتانامو و فضائحها و لماذا لا تتكلمون عن قتل أكثر من مليون و نصف افغانى و عراقى على يد الأمريكيين بدعوى محاربة الإرهاب و لماذا لا تتكلمون عن قتل قرابة من مليونى افغانى على يد السوفييت و إحراق قراهم بالنابالم المحرم دوليا و لماذا لا تتكلمون عن دخول جنود الحملة الفرنسية الأزهر الشريف بالخيول و تحطيمهم المكتبات و المصاحف و الكتب القيمة كما فعل المغول في بغداد عندما القوا المكتبات و المصاحف و الكتب القيمة فى نهر دجلة لجعلها جسرا يمرون عليه يخونها

    ردحذف
  31. لماذا لا تتكلمون عن مجازر البوسنة و الهرسك و لا تتكلمون عن أركان و الاويجور و الشيشان و داغستان و ما حدث للمسلمين هناك من إبادة جماعية و اغتصاب و قمع و تمثيل بالجثث و تعذيب لأنه باختصار الدماء المسلمة فى نظركم رخيصة و لا قيمة لها و لو دافع المسلم عن بيته و عن أرضه و عن عرضه و عن ماله و اهله و وطنه و عن عقيدته فهو إرهابي صلعمى وجب محاربته و قتله و تصفيته و اغتصاب نسائه و أرضه و ماله

    ردحذف
  32. الملحدين دعاة العقل و الأخلاق و الأدب و العفة و الطهارة يطالبون بالقضاء على الأديان بلا استثناء و خاصة الإسلام لانها حسب ادعائاتهم المغرضة المشينة منبع للانحلال الأخلاقي و الأدبى و هم يطالبون بالقضاء على الشريعة الإسلامية تحديدا و نزع الحجاب و النقاب و عدم ارتداءه و إباحة الزنا و الشذوذ و المثلية الجنسية و تقنين الدعارة و الأفلام الإباحية و ارتداء النساء و الفتيات ارتداء ما يشئن من ملابس حتى لو كانت عارية و مثيرة و فاضحة حتى لو أبدى الزوج اعتراضه فلا يحق له ذلك

    ردحذف
  33. يعنى الرجل لا يحق له الاعتراض على ارتداء زوجته أو أمه أو اخته أو ابنته ما تشاء من الملابس المثيرة و العارية و الفاضحة بل لا يحق له التدخل في سلوكيات زوجته أو أمه أو اخته أو ابنته بدعوى الحضارة و التنوير فعلا و نعم الأخلاق و نعم الأدب و نعم الحضارة و نعم التنوير

    ردحذف
  34. أفلاطون قال و هو الحكيم العظيم أن المرأة يجب ان تكون مشاع بين الرجال فى مدينته الفاضلة و قال إن المرأة و الرجل يجب تجريدهما من كامل ملابسهما أثناء التدريب على القتال تهيئا للمعارك و أرسطو أيده بشدة فى ذلك الرأى و انا سمعت من مدرس التربية الوطنية شفاه الله و عافاه من عام 2001 اى أكثر من 18 عاما أن كارل ماركس قال إنه يجب إعادة توزيع المال و النساء على الرجال بالتساوي و أن الرجال شركاء في المال و النساء فلو شيخ مسلم قال مثل ذلك الكلام فماذا سيكون رد فعل التنويرين قطعا ستكون حرب شعواء على الإسلام لكن لأن من قالوا ذلك الكلام غير مسلمين و ليسوا رجال دين فلن يتم الهجوم عليهم لأنهم ببساطة غير مسلمين و ليسوا رجال دين

    ردحذف
  35. و الحكيم العظيم نيتشه قال فى نظرية الجنس الارى أن الشعوب النقية تستحق الحياة و الشعوب المهجنة الغير نقية لا تستحق إلا الموت و هذه النظرية كانت سبب اندلاع الحربين العالميتين فلو شيخ مسلم قال مثل ذلك فماذا سيكون رد فعل التنويرين قطعا ستكون حرب شعواء على الإسلام والمسلمين لكن لأن من قال ذلك غير مسلم و ليس رجل دين فلن يتم الهجوم عليه

    ردحذف
  36. في عهد محمد والاصحابه لم تكون هناك العلمانية او النظام العلماني كما هو في عصرك الحالي منحط ردىء لو كان محمد يريد القضاء على اليهود كانوا جيرانه في يثرب عندما هاجر عليها بنو قريضة بنو نظير وقعوا معه المعاهدة يثرب ضمن لهم عبادة دينهم قال المسلمين لهم دينهم ولناديننا رغم المسلمين في هذا وقت سيطروا على يثرب كان بي امكانهم غزو بنو قريضة لم تبدا الحرب مع اليهود بعد هجوم قريش غزوة خندق السنوات قبلها كان المسلمون يعيشون مع اليهود حتى ان يهودي قام بي تعطيش المسلمين في يثرب اغلق اباره مع ذلك لم يدعو محمد قتله بل طلب عثمان شراء الابار المياه منه دفع التمن يريده اليهود خرقوا المعاهدة السلام حاولوا ابادة المسلمين مع قريش لو تمكنت قريش من الانتصار بتعاون مع اليهود اكيد كانوا يفعلون بالمسلمين نفس الامر اما يسمى قتل الرجال سبايا النساء هذه هي الاساليب الحروب في ذلك وقت كل مكان والزمان ومحمد حتى لو كان النبي لن يستطيع تغيير عادات الحروب تعود عليها البشر القرون طويلة محمد ابن بيءته ابن عصره كان هناك المسيحيين في نجران كانت دولة المسيحية لماذا لم يهاجمها محمد والاصحابه احترم دينهم لم يقوم غزوهم كما فعل في خيبر المسيحيين نجران احترموا معاهدة السلام لم يهاجموا المسلمين كما فعلوا اليهود تحالفوا الاعداءهم قريش رغم انهم جيرانهم نجران ام تدخل الاسلام الا في عهد عثمان لم يتم الهجوم عليها تغالط القراء لما تخلط بين مشرك ومشركة لا يؤمن بالله ويعبد الاصنام بين اهل الكتاب المسيحيين واليهود القراءن وحتى محمد فرقوا بينهم حتى المسيحية واليهودية لا تجيز اليهود الزواج بي المسلمين والمسلمات بل الزواج يتم عن طريق الزواج المدني العلماني اما عن طريق كناءيس فهو ممنوع عند المسيحيين لا يمكن المسيحي ان يتزوج مسلمة داخل كنيسة هي لم تتنصر او تتهود اليهود خانوا المسلمين ذلك هو عقابهم العادل قطع الاعناقهم وسبي نساءهم لو تمكن الاب او الزوج صفية من المسلمين قتلوا محمد والاصحابه فعلوا بي نساء المسلمات نفس الامر اصبح عاءشة سبية عند زوج او اخو صفية كانت اصبحت اليهودية محمد وقع الاتفاقة المعاهدة السلام مع اليهود اذا خرقتها تحالفت مع الاعداءه يجب ان تدفع التمن اليهود لا يلوموا الا انفسهم دقعوا تمن الخيانة والغدر هم اصلا قتلة الانبياء ملعونيين قتلوا السيد المسيح حاولوا صلبه ملعونيين في كل كتاب السماوي

    ردحذف
  37. ماذا تنطظرون من احمق مهبول يسخر القران في النكاح حقا أتى نكاح وسفاح أنه يضرب هو وقدراته واصحابه تبا للك يصلعوم انت واصحابه خرجت على البشرية بتخلفك وجهلك🖕🤬😡😠🤮

    ردحذف
  38. غير معرف30.4.22

    * أولا الرواية فيما يخص ما حدث مع كنانة لم يروي ابن إسحاق سندها وفي علم اسمه الجرح والتعديل وهو مختص في تثبت صحة الأحاديث وإسنادها .

    ويوضح أكثر في هذا الرابط

    https://allonlineislam.com/%D9%82%D8%AA%D9%84-%D9%83%D9%86%D8%A7%D9%86%D8%A9-%D8%A8%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%B9/

    بالإضافة أن هذا يتخالف مع ما تفرضه الشريعة من معاملة الأسرى كما يلي :

    - كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إذا أمَّر أميرا على جيش أو سرية أوصاه في خاصته بتقوى الله ومن معه من المسلمين خيرا ، ثم قال : اغزوا باسم الله في سبيل الله ، قاتلوا من كفر بالله ، اغزوا و لا تغلوا ، ولا تغدروا ، ولا تمثلوا ، ولا تقتلوا وليدا ) رواه مسلم .

    - قال ـ صلى الله عليه وسلم ـ : ( استوصوا بالأُسَارَى خيرا ) رواه الطبراني .

    - قول الله تعالى : { وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِيناً وَيَتِيماً وَأَسِيراً }(الإنسان:8)


    ردحذف
  39. غير معرف30.4.22

    * ثانيا لو إفترضنا جدلا صحة الرواية فإن كنانة قد قتل محمد إبن مسلمة أنت قلت أنه قتل ولم تقل أنا كنانة قتله ، كما أن النبي لما سأله حذره لو وجدناه هناك ستقتل وهو أصر على إنكار عدم وجوده ، ولما بحثوا عنه وجدوا جزءًا منه فهذا يدل على أنه قاتل و كاذب ومصر على عدوانه كما هو الحال ما أبيه حيي إبن أخطب .

    وفي آخر هذا الجزء أنت تريد إظهار النبي أنه شخص جشع يحب المال ، فيما يلي سترى كيف كان زهده في الحياة

    - عن أبو هريرة رضي الله عنه أن الرسول - صلى الله عليه وسلم - قال: لو كان لي مثل أُحد ذهباً، لسرني أن لا تمر عليَّ ثلاث ليال وعندي منه شيء إلا شيء أرصده لدين».

    - عن عائشة رضي الله عنها: «توفي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وما في بيتي من شيء يأكله ذو كبد إلا شطر شعير في رف لي، فأكلت منه حتى طال عليَّ ففنى».

    - عن عمرو بن الحارث رضي الله عنه قال: «ما ترك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - عند موته ديناراً، ولا درهماً، ولا عبداً، ولا أمة، ولا شيئاً إلا بغلته البيضاء التي كان يركبها، وسلاحه وأرضاً جعلها لابن السبيل صدقة».

    - عن عائشة رضي الله عنها: «ما شبع آل محمد - صلى الله عليه وسلم - من خبز شعير يومين متتابعين حتى قبض». وعن عروة عن عائشة رضي الله عنها، أنها كانت تقول: «والله يا ابن أختي إن كنا لننظر إلى الهلال، ثم إلى الهلال، ثم إلى الهلال، ثم إلى الهلال الثلاثة أهلة في شهرين، ما أوقد في أبيات رسول الله صلى الله عليه وسلم نار، قلت: يا خالة فما كان يعيشكم؟ قالت: الأسودان: التمر والماء، إلا أنه قد كان لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - جيران من الأنصار، وكانت لهم منائح وكانوا يرسلون إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم من ألبانها فيسقينا». أما فراشه صلى الله عليه وسلم فقد كان من أدم «أي من الجلد» حشوه ليف.

    - في الحديث الذي رواه أحمد (26194) ، وصححه الألباني في "الصحيحة" (671)، أنه قد سئلت عَائِشَة رضي الله عنها: «مَا كَانَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَعْمَلُ فِي بَيْتِهِ؟ فقَالَتْ: كَانَ بَشَرًا مِنَ الْبَشَرِ يَفْلِي ثَوْبَهُ، وَيَحْلُبُ شَاتَهُ، وَيَخْدُمُ نَفْسَهُ » وفي رواية له أيضا (24903): «كَانَ يَخِيطُ ثَوْبَهُ، وَيَخْصِفُ نَعْلَهُ، وَيَعْمَلُ مَا يَعْمَلُ الرِّجَالُ فِي بُيُوتِهِمْ».

    - وروى البخاري (676) عَنِ الأَسْوَدِ، قَالَ: «سَأَلْتُ عَائِشَةَ مَا كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَصْنَعُ فِي بَيْتِهِ؟ قَالَتْ: كَانَ يَكُونُ فِي مِهْنَةِ أَهْلِهِ - تَعْنِي خِدْمَةَ أَهْلِهِ - فَإِذَا حَضَرَتِ الصَّلاَةُ خَرَجَ إِلَى الصَّلاَةِ».


    إزاي شخص جشع يحب المال وعايش حياته كده ؟؟

    ردحذف
  40. غير معرف30.4.22

    * ثالثا كل ده ياخدنا للبداية مع حيي إبن أخطب نفسه كما يلي في الآتي :


    - قال ابن إسحاق : وحدثني عبد الله بن أبي بكر بن محمد بن عمرو بن حزم قال : حدثت عن صفية بنت حيي بن أخطب أنها قالت : كنت أحب ولد [ ص: 519 ] أبي إليه ، وإلى عمي أبي ياسر ، لم ألقهما قط مع ولد لهما إلا أخذاني دونه . قالت : فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، ونزل قباء ، في بني عمرو بن عوف ، غدا عليه أبي ، حيي بن أخطب ، وعمي أبو ياسر بن أخطب ، مغلسين . قالت : فلم يرجعا حتى كانا مع غروب الشمس . قالت : فأتيا كالين كسلانين ساقطين يمشيان الهوينى . قالت : فهششت إليهما كما كنت أصنع ، فوالله ما التفت إلي واحد منهما ، مع ما بهما من الغم . قالت : وسمعت عمي أبا ياسر ، وهو يقول لأبي حيي بن أخطب : أهو هو ؟ قال : نعم والله ؛ قال : أتعرفه وتثبته ؟ قال : نعم ، قال : فما في نفسك منه ؟ قال : عداوته والله ما بقيت .

    من هذا نعرف بداية عداوة حيي مع النبي


    - ماذا فعل حيي بن أخطب ؟ عشان نقدر نحدد ده لازم نروح لغزوة الخندق وأنا هجيبلك من نفس الكتاب اللي إستشدت به وهو سيرة إبن هشام كما في الرابط

    https://www.alsirah.com/%D9%88%D9%82%D8%AA-%D8%AD%D8%AF%D9%88%D8%AB%D9%87%D8%A7/


    من هنا سنعرف أن حيي خان العهد مع النبي في الدفاع المشترك عن المدينة واتفق عليه مع أعدائه في مكة و غيرها وجمعوا جيشًا تحت قيادة أبي سفيان الذي تزوج النبي إبنته أم حبيبة وأحسن إليها يعني لم يحسن إلى أزواج أصحابه فقط وفيما يلي لاحقا سأعرض كيف كان يحسن إلى صفية التي تدعي أنه اغتصبها .

    وفي هذا الرابط سنعرف تفاصيل غزوة بني قريظة وقتل حيي إبن أخطب قبل عاميين من عزوة خيبر بعد التأكد من خيانتهم العهد وغيرهم من اليهود


    https://www.alsirah.com/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B6%D9%8A-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A8%D9%86%D9%8A-%D9%82%D8%B1%D9%8A%D8%B8%D8%A9/


    فأنت زعمت ان الرسول طردهم من المدينة ولم تقل السبب وهو خيانتهم المستمرة للعهود وهو ما إشتهر به معظم اليهود ، فالسبعمائة الذين تتحدث عنهم هم من خانوا وحاربوا ولو جئنا لأي قانون اليوم سيقول ان العقوبة على هذا هي الموت ، أما قولك ان الغنائم وزعت للمسلمين طبعا بإستهجان ، فلمن تكون الغنائم إذن من خانت بنو قريظة ؟! من حاربوا أليسوا المسلمين ؟! عجبت لك إئتيني بأي امتة وقتها لا تغنم من من حاربها ؟!

    ردحذف
  41. غير معرف30.4.22

    * رابعا وأخيرا غزوة خيبر وهي كاملة في هذا الرابط لإبن هشام أيضا

    https://www.alsirah.com/%D8%B0%D9%90%D9%83%D9%92%D8%B1%D9%8F-%D8%A7%D9%84%D9%92%D9%85%D9%8E%D8%B3%D9%90%D9%8A%D8%B1%D9%90-%D8%A5%D9%84%D9%8E%D9%89-%D8%AE%D9%8E%D9%8A%D9%92%D8%A8%D9%8E%D8%B1%D9%8E-%D9%81%D9%90%D9%8A-%D8%A7/


    ومنه سنرى :

    - كيف نهى النبي جنوده من الإقتراب من الحوامل .

    - كيف عاتب النبي بلال لما مر بصفية وأخرى معها على القتلى ففزعت الأخرى وقال له أنزعت منك الرحمة يا بلال ؟! .

    - كيف ضرب كنانة صفية بنت حيي ابن أخطب لما قصت عليه رؤياها

    - أن النبي حررها و تزوجها وإن كانت أعجبته كما تقول فكان يمكنه الإحتفاظ بها كجارية ولا يتزوجها بالإضافة أنك تدعي أن صفية كانت فائقة الجمال عكس باقي زوجاته وهذا خطأ لأن من ذكرن بجمالهن هما جويرية ومارية ليس صفية ، فتعليقك أنه نظر إليها فهل النظرة أصبحت إشتهاء؟! هل قالوا أنها ذهلت عقله وظل يحدق بها مثلا ؟! قيل له أنها من أشراف بني قريظة فنظر إليها فتقبلها وتزوجها هل تزوجت أنت ولم تنظر للتي تزوجتها قبل إختيارها زوجة لك ؟! وفي السيرة لم يذكر أن النبي كان يفضلها في شيء وان كان يشتهي النساء حقا فالأولى أن يفضل جويرية أو مارية لحسنهن والحقيقة أن ولا هذا ولا ذاك حيث أنه عندما سئل من أحب الناس إليك قال "عائشة" وحتى من كانت تنافسها في حبه كانت زينب بنت جحش وليس الاتي إشتهرن بحسنهن والأولى أيضا كان أن يختار زوجاته أبكار فائقات الجمال والحقيقة أنه لم يتزوج بكر إلا عائشة أما معظم أزواجه فكن أرامل معهن أولاد من غيره وبعضهن لم يكن ذوات شرف نسب ولم يكن بنات أو أزواج أصحابه كما هو الحال مع سودة بنت زمعة .


    ولو إفترضنا أن النبي تركها لدحية الكلبي وهي شريفة قومها فهناك كثير أعلى من دحية في المكانة سواء بالتقوى و البذل بالنفس والمال و حتى النسب وعند العرب وقتها هذا شيء مهم وسوف يسبب خلافات بين المسلمين أن مثلها يكون لدحية الكلبي .


    * والآتي هي أمثلة لمعاملة النبي لصفية التي تقول أنه إغتصبها !


    - روى البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم لما رجع من غزوة خيبر وتزوج صفية بنت حيى رضي الله عنها كان يدير كساء حول البعير الذي تركبه يسترها به، ثم يجلس عند بعيره فيضع ركبته فتضع صفية رضي الله عنها رجلها على ركبته حتى تركب.


    - عن أنس بن مالك رضي الله عنه: أنه أقبل هو وأبو طلحة مع النبي صلى الله عليه وسلم، ومع النبي صلى الله عليه وسلم صفية، مُردِفُها على راحلته، فلما كانوا ببعض الطريق عثرت الناقة فصُرِع (وقع) النبيُّ صلى الله عليه وسلم والمرأة، وإن أبا طلحة ـ قال: أحسب قال ـ اقتحم عن بعيره فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال: (يا نبي الله جعلني الله فداءك، هل أصابك من شيء؟ قال: لا ولكن عليك بالمرأة، فألقى أبو طلحة ثوبه على وجهه فقصد قصدها فألقى ثوبه عليها، فقامت المرأة، فشد لهما على راحلتهما فركبا) رواه البخاري.


    - روى النسائي في كتاب عشرة النساء عن أنس رضي الله عنه قال: (كانت صفية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر، وكان ذلك يومها فأبطأت بالمسير (تأخرت بالمسير عنهم) فاستقبلها رسول الله صلى الله عليه وسلم وهي تبكي وتقول: حملتني على بعير بطيء! فجعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يمسح بيديه عينيها ويسكتها).

    ردحذف
  42. غير معرف30.4.22

    آخيرا أنا أستغرب على من يقول إغتصبها و نفس الناس إذا شاهدوا فيما مثل Troy وكيف أن بطله قتل الكهنة في المعبد وأخذ إحدى خادمات المعبد سبية له وهي ابنة ملك عدوه وكيف عاملها بلطف و ثم باشرها ومن ثم تعجبون به وترونه بطلا ليس مغتصبا! ويكون لديكم تقبل تام لأحوال الحروب في ذلك الزمن لكن مع الإسلام الذي بدأ في زمن مشابه والذي وضع أسسًا لكيفية معاملة العبيد والأسرى وكيف أن العبد يكون له الحق في مكاتبة مولاه لكي يحرر نفسه وأمل مولاه بالتيسير عليه وأن يطعمه ويكسوه مما يأكل ويلبس وكيف حث على عتق الرقاب لتكفير الذنوب والتقرب من الله و وضع نواهي تمنع قتل النساء والاطفال والشيوخ ولا هدم المعابد ولا الكنائس ولا حرق الشجر في الحروب حتى وصل إلى الرحمة بالحيوان وسأضرب لك المثل على هذا بالذات

    - عن عبد الله بن عمر رضي الله عنه، حيث قال صلى الله عليه وسلم: عذبت امرأة في هرة سجنتها حتى ماتت فدخلت فيها النار، لا هي أطعمتها ولا سقتها إذ حبستها، ولا هي تركتها تأكل من خشاش الأرض .

    - ويروي لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم قصة رجل كان يمشي بطريق اشتد عليه الحر فوجد بئرا فنزل فيها فشرب ثم خرج فإذا كلب يلهث الثرى . فقال الرجل: لقد بلغ هذا الكلب من العطش مثل الذي كان مني، فنزل البئر وملأ خفه ماء ثم أمسكه بفيه حتى رقي أي صعد فسقى الكلب فشكر الله له وغفر له .

    - روي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم دخل حائطاً أي بستاناً لرجل من الأنصار، فإذا فيه جمل، فلما رأى رسول الله دمعت عيناه فأتاه رسول الله فمسح عليه بيده ثم قال: من رب هذا الجمل فقال فتى من الأنصار: هو لي: فقال الرسول: ألا تتقي الله في البهيمة التي ملكك إياها!! لقد شكا إليّ جملك أنك تجيعه وتعذبه .

    - روي عن عبد الرحمن بن عبد الله بن عمر عن الفاروق قال: كنا مع رسول الله في سفر فانطلق لحاجته فرأى حمرة طائر معها فرخان، وقد جاء من أخذهما فجعلت الحمرة ترتفع وتطل بجناحيها، فقال رسول الله: من فجع هذه بولديها، ردوهما إليها .


    هذا هو نبي الرحمة ولقد أكثرت من أمثلة الرحمة بالحيوان لعل العاقل يفهم ! ، وأخيرا وبما أن هذه الصفحة تسمى نور العقل فإذا سمحت إحترم عقلك وعقول الناس ولا تقتطع ما يخدم فكرتك وتترك باقي الحقيقة وإذا كنت على حق فعلا فلن تكون مضطرا إلى تغيير الحقائق .


    * ملاحظة رأيت أن لمقالك تكملة فسأرد عليك غدا بإذن الله وأريد أن أشكرك فقد قضيت ساعات بالبحث عن الحقائق وزدت علما وزدت يقينا أيضا على ضعفكم

    ردحذف
  43. غير معرف2.5.22

    متابعة لردي على كلامك :

    * خامسًا : ذكرت حديث عن أم سنان ولما بحثت وجدت حديثا حقا لأم سنان وهو الآتي :


    الحديث الّذي أخرجه الخطيب في المؤتلف من طريق يحيى بن العلاء القاضي عن صالح بن حريث بن يزيد عن [ ... ] سمعت ثبيتة به أخرجه ابن سعد عن الواقديّ، عن عمر بن صالح الحوطي، عن حريث بن يزيد الأسلميّ، عن ثبيتة بنت حنظلة، عن أمها أم سنان. وأخرج أيضا في ترجمة صفية بنت حيي، من طريق ثبيتة بنت حنظلة، عن أمها، عن أم سنان الأسلمية، قالت: كنت فيمن حضر عرس صفية فمشطناها وعطرناها، وكانت من أضوإ ما يكون من النساء، فأعرس بها رسول اللَّه صلّى اللَّه عليه وآله وسلّم، فسألناها، فذكرت أنه سر بها، ولم ينم تلك الليلة، لم يزل يتحدث معها وأصبح فأولم عليها.


    في هذا الحديث ذكرت أم سمان أن صفية حكت لهم أنها قضى الليل كله يتحدث معها ولم يباشرها حتى الصباح ، وذكر أيضا أنها كانت جميلة وهذا واضح من قولها كانت أضوأ ما يكون النساء وهذه مقالة كل إمرأة تزين العروس لم تأت بجديد إضافة لذلك فذكر من صفات صفية أنها كانت ذات شرف و عقل لن تذكر أنت هذا يهمك فقط اظهار منظرها ! .. وفي الاحاديث التي ذكرتها مع اني لم أجد ما يتثبت صحتها لكن يمكن أن أصدقها لأنه شيء طبيعي أن تغار النساء هذا شيء جبلن عليه ولا لوم عليهن فيه وكان النبي حليما مع نسائه عند غيرتهن حتى أنهن أحيانا كن لا يراعين التأدب معه ويتجاوزون معه قليلا وكان يصبر عليهن ، وإن كنا سنأخذ كل كلامهن فهذا حديث لعائشة تبين فيه أن صفية كانت قصيرة وكلنا يعلم أن الطول من مقومات جمال المرأة

    عن عائشة، قالت: ((حكيت للنبي صلى الله عليه وسلم رجلًا فقال: ما يسرني أني حكيت رجلًا وأن لي كذا وكذا، قالت: فقلت: يا رسول الله، إن صفية امرأة، وقالت بيدها هكذا، كأنها تعني قصيرة، فقال: لقد مزجت بكلمة لو مزجت بها ماء البحر لمزج)) وفي لفظ لأبي داود: ((فقال: لقد قلت كلمة لو مزجت بماء البحر لمزجته، قالت: وحكيت له إنسانًا. فقال: ما أحب أني حكيت إنسانًا وأنَّ لي كذا وكذا ))


    أما إسلام جويرية فعليك أولا أن تفهم الفرق بين الإسلام والإيمان كما تقول الآية في سورة الحجرات :

    ۞ قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا ۖ قُل لَّمْ تُؤْمِنُوا وَلَٰكِن قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْإِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ۖ وَإِن تُطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ لَا يَلِتْكُم مِّنْ أَعْمَالِكُمْ شَيْئًا ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (14)

    فهنا توضيح أن هناك فرق بين الإسلام وهو أن تنطق بلسانك أنه لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله ، وبين الإيمان وهو أن يدخل هذا بقلبك .

    فكما في حديث أم سنان أنه جلس يكلمها طول الليل فهذا وقت كافي ليتكلما في مثل هذا الأمر وأن تسلم بإختيارها ويبدو منها الخير في الأمر ، خاصة أن كنانة لم يكن معها حسنا والدليل ضربه لها وتركه علامة على وجهها بعد أن فسر رؤياها أنها تتمنى الزواج بالنبي كما أنه لم يكن أول أزواجها بل كانت عند غيره وطلقها ثم تزوجها هو أما والدها فقد قتل قبل سنتين ولأنه خان العهد وهذا ليس من شيم الرجال -يمكن أن أتفهم كلامك لو كان كنانة وابوها قد قتلا ظلما - وزيادة على كل ذلك هي لم تكن كافرة بالله بل من أهل الكتاب وسأوضح لك فيما سيتقدم أنواع أهل الكتاب في ذلك الزمن لأنه قد إختلط عليك أمرهم .

    ردحذف
  44. غير معرف2.5.22

    * سادسا :

    لاحظت أنك تستميل المشاعر بأن تبين يهود خيبر وبنو قريظة طيبين مستسلمين وايضا في الامور التي فيها رحمة النبي معهم اما تخفيها أو تأولها على ما ترى ، لكن بيننا وبينك الاحداث .

    هذا هو الميثاق الذي اتفق عليه اليهود و المسلمون

    " أن للمسلمين دينهم، ولليهود دينهم، وأن بينهم النصر على من حارب أهل هذه الصحيفة، وأن بينهم النصح والنصيحة والبر دون الإثم، وأن اليهود ينفقون مع المؤمنين ما داموا محاربين ".

    تمام إذن اليهود أخلفوا هذا الميثاق وجهزوا للحرب على النبي الذي اعطوه الأمان وهذا حكم من إرتضوه هم حكما كان بمقدور النبي الحكم عليهم ولم يكن لأحد أن يجرأ ويلومه

    عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ: ( فأتاهم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فحاصرهم خمسا وعشرين ليلة، فلما اشتد حصرهم واشتد البلاء، قيل لهم: انزلوا على حكم رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ فاستشاروا أبا لبابة بن عبد المنذر، فأشار إليهم أنه الذبح، قالوا: ننزل على حكم سعد بن معاذ، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ انزلوا على حكم سعد بن معاذ، فنزلوا، وبعث رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى سعد بن معاذ، فأُتِي به على حمار عليه إكاف (ما يوضع على ظهر الحمار) من ليف قد حمل عليه، وحف به قومه فقالوا: يا أبا عمرو حلفاؤك ومواليك وأهل النكاية ومن قد علمت، قالت: وأنًّى لا (وهو لا) يرجع إليهم شيئا ولا يلتفت إليهم، حتى إذا دنا من دورهم، التفت إلى قومه فقال: قد آن لي أن لا أبالي في الله لومة لائم، قال أبو سعيد: فلما طلع على رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: قوموا إلى سيدكم، فأنزلوه، فقال عمر: سيدنا الله عز وجل، قال أنزلوه فأنزلوه، قال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ احكم فيهم، قال سعد: فإني أحكم فيهم أن تُقتل مقاتلتهم وتُسبى ذراريهم، وتقسم أموالهم، فقال رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ: لقد حكمت فيهم بحكم الله عز وجل وحكم رسوله ) رواه أحمد .

    ردحذف
  45. غير معرف2.5.22

    حسنا يعني هو حاصرهم أيام وفي خلالهم هم قاتلوه وأيضا في حكم سعد بن معاذ حكم على قتل كل مقاتليهم ولم يقل كل رجالهم يعني هم كانو مقاتلين لم يكونوا جالسين يحتسون الشاي في بيوتهم مثلا لاحظ انك تتلاعب بالألفاظ كثيرا وايضا تقول كان يجب أن يقتل قادتهم فقط ، على إفتراض أن القادة من حاربوه وحدهم ولم يكن لهم جيش من المقاتلين يدعمهم أما بالنسبة لسبي النساء والاطفال فقد إقترح كعب بن أسد على اليهود قبل قدوم النبي ان يسلموا كي ينجوا بحياتهم فلم يقبلوا فعرض عليهم ان يقتلوا ازواجهم واطفالهم وان غلبو محمد فسيكون لهم نساء واطفال آخرون فلم يقبلوا فمعنى ذلك أنهم وكعب ابن أسد كان يعرف ان الخاسر في الحرب تسبى نساءه والاطفال كما هو المتعارف عليه في مثل ذلك الزمن بل أنه الناس وقتها كانوا يقتلون الاسرى من الاطفال فالإسلام جاء بقواعد تنظم كيفية التعامل مع الاسرى والحث على تحريرهم لكن بشكل تدريجي حتى لا يتبقى ما نراه اليوم من العنصرية رغم إلغاء الرق لكنه تم بالاجبار فلا زالت بعض ابشعوب ترى الباقين عبيدا لها، ولإثبت لك ان النبي كان يتخذ القتل خيارا أخيرا راجع معي التاريخ مع يهود بني قينقاع الذين خالفو العهد فجاؤوا بأناس ليتشفعوا لهم عند النبي فعفا عنهم ولم يقتل ولم يسبي ولم يغنم شرط أن يتركوا المدينة فهو لم يخرجهم الا لما خانوه وليس العكس لكن انظر ماذا فعلوا بعد ذلك عادوا وخانوه من جديد وتظاهروا عليه بعدها مع قريش في غزوة أحد وكانت النتيجة قتل سبعين من الصحابة وقتها ، ويهود بني النضير أيضا خانوا العهد وتوسطوا معه أيضا فعفا عنهم أيضا وأمرهم بالمغادرة وبعدها خانوا من جديد وتظاهروا عليه يوم الأحزاب مع المشركين ، يعني إن كان هو يحب القتل والغنائم والسبي كما تزعم لما عفا عنهم مرتين ولما عفا عن المرأة اللتي وضعت له السم بعد خيبر ؟! إذا عفا عنهم مرة وإثنان إلى متى يعفو اذن وهم مصرون على نقض عهودهم ومحاربته ؟! ، وجميل أنك ذكرت أمريكا بعد أحداث ١١/٩ لكنك لم تذكر أن من فعل هذا بأمريكا هي طالبان وليس احد قادة بلاد المسلمين هذا أمر ، والثاني أن أمريكا بعد خسارتها ٢٠٠٠ قتيل ذهبت إلى أفغانستان وقتلت ١٥٠٠٠ هناك ولم يتحدث أحد وإحتلوا أفغانستان تحت مسمى الولاية ، بالطبع هم لم يطردوا المسلمين بأمريكا لأنهم لم يفعلوا شيئا ورغم ذلك تعرضوا لمضايقات وإعتداءات ، ودعني أسألك بمناسبة أن أمريكا بها نسبة غير قليلة من المسلمين إذا حدث مثلا وكل المسلمين في ولاية بروكلين قاموا بأعمال تخربية وقتل وتآمر ومن ثم في نيويورك و واشنطن ولويزيانا وغيره وغيره وظل المسلمون تباعا في معظم الولايات يقومون بجريمة خيانة الدولة التي هم فيها ماذا تظن الحكومة فاعلة بهم ألن ترحلهم ؟! .. الطريف أن الحكومة الأمريكية كانت تفكر في فعل ذلك دون أن يحدث أي من هذا .

    الشاهد هنا أن الآيات التي ذكرتها التي تذم اليهود هي نزلت بعد خيانتهم للعهد تكرارا وليس قبله فالعاقل يفهم هذه هي أعمالهم حتى إلى اليوم لو قارنت بين أذى اليهود على المسلمين وأذى النصارى فستجد أن اليهود أشد أذى بكثير ، ومن كثرة ما خانوا عهودهم مع الرسول أمر بإخراجهم نهائيا .

    ردحذف
  46. غير معرف2.5.22

    * سابعا

    أرى إختلاط الأمور عليك فيما يخص أهل الكتاب وبعض الألفاظ التي لم تفهم معناها فدعني أوضح لك


    ۞ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ (51) فَتَرَى الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ يُسَارِعُونَ فِيهِمْ يَقُولُونَ نَخْشَىٰ أَن تُصِيبَنَا دَائِرَةٌ ۚ فَعَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَ بِالْفَتْحِ أَوْ أَمْرٍ مِّنْ عِندِهِ فَيُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا أَسَرُّوا فِي أَنفُسِهِمْ نَادِمِينَ (52)


    معني الولي في الآية هو الحامي والعاصم والمدافع في الحرب ليس الصديق كما زعمت ولو قرأت تفسير الآيات لفهمت أن الأية نزلت فيمن كانوا يخافون بطش قريش فكانوا يتحامون في اليهود رغم خيانتهم وأذيتهم للنبي خوفا على أنفسهم والآية التالية توضح ذلك أكثر وهذا رابط لتفسير الآيات إن كانت الحقيقة تهمك حقا

    https://quran.ksu.edu.sa/tafseer/tabary/sura5-aya51.html


    أما بالنسبة لأهل الكتاب فهم مقسمون إلى قسمين

    1- قسم آمن بموسى والتوراة وعيسى والانجيل وظل عليها وأتبعهما بحق

    2- القسم الثاني هم من إدعوا ان عزير وعيسى أبناء لله


    هذا أولا ، ثانيا في القرآن ذكر أهل الكتاب والمشركون بشكل معطوف بمعنى انهما لا يمثلان نفس المعنى كما توضح الآية :

    {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئِينَ وَالنَّصَارَى وَالْمَجُوسَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا إِنَّ اللَّهَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.. }[الحج:17].

    فأهل الكتاب في لغة القرآن ليس هو المشرك وإن كانا يشتركان في الكفر بالحق وهي الألوهية فقط لله وهذا في حالة أهل الكتاب القسم الثاني السابق ذكره .

    أمنا بالنسبة لنقطة لماذا يحل للمسلم تزوج الكتابية ولا يحل للكتابي تزوج المسلمة ؟ ، لانه ببساطة قد يمنعها من تأدية عباداتها وقد يجعل نسلها على دينه وبهذا هي تضر أولادها لأنهم هكذا لن يكونوا على الدين الحق أما في حالة المسلم مع الكتابية فهو مأمور ألا يجبرها على شيء كما أنه بطبيعة الحال عند أهل الكتاب هم يرفضون تزوج بناتهم للمسلمين لنفس السبب فكل يرى أنه على حق .

    ردحذف
  47. غير معرف2.5.22

    *ثامنا وأخيرا


    القرآن كان واضح في تعليم المسلمين كيف يتاعملون مع أهل الكتاب كما في الآية :

    {لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) إِنَّمَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَىٰ إِخْرَاجِكُمْ أَن تَوَلَّوْهُمْ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُمْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (9)} [الممتحنة]


    ياريت نفهم الكلام ونعقله ولو إن النبي كان يقتل كل من يحاربهم ويسبي نساءهم فإذا على من فرضت الجزية ؟! من سيدفعها ؟! كلنا نعلم إذا حارب المسلمون قوم وغلبوهم عرضوا عليهم الإسلام إن لم يقبلوا فسيدفعون الجزية لأن الجيش الذي سيحمي هذه الأرض الآن هم المسلمون وأهلها لن يشتركوا في الحماية ومن يشترك منهم فتسقط عنه الجزية كما أنها تسقط أيضا على غير المقتدر وهي أيضا أقل بكثير مما يدفعه المسلم في زكاته فقط ، أما ما ذكرته بخصوص بيع عثمان للسبايا فأولا تلك السبايا الاتي كن من نصيب النبي فقط لا كل السبايا ، ثانيا النبي قام بإعطاء بعضهن للفقراء والأخر بيعو لمشركي العرب و اليهود والمسلمين ، ثالثا أمر ألا يفرق بين الأم وابنها او ابنتها ما لم يبلغوا ، فخلاصة هذا ذكرك أن عثمان كسب الكثير من وراء ذلك فهذا يخالف المقصد من بيعهم وهو شراء السلاح والخيل ليس إغناء عثمان ومن غير المنطقى إفتراض ذلك أصلا لأن عثمان كان من أغنى الأغنياء حتى قبل الإسلام وكان من أكثر من أعتق الرقاب سواء المسلمون أو غير المسلمون ، وبما أنك تدعي أن النبي شهواني ويحب المال والنساء لما لم يحتفظ بالكنوز لنفسه ويعيش حياة مريحة ويأكل من ما لذ وطاب ولما لم يحتفظ بكل السبايا له فإن كانت صفية أعجبته جدا كما تدعي فالبتأكيد منهن من في مثل جمالها لما لم يحتفظ بهن جميعا له ؟! ولما لم يكن عنده اسطول من الجواري الجميلات ؟! من كان سيلومه وهذا كان الطبيعي من الملوك زالسادة وقتها كما كان الطبيعي أن يتزوج الرجل كما شاء من النساء فعبد المطلب مثلا كان لديه ثمانية وهو لم يحضر الإسلام حتى بل إن الرجل كان يتزوج بالعشرة فجاء القرآن يحدد عدد الزوجات بأربعة كما أنه في النهاية حرم على النبي أن يتزوج أو يستبدل كما في الآية في الأحزاب

    لَّا يَحِلُّ لَكَ النِّسَاءُ مِن بَعْدُ وَلَا أَن تَبَدَّلَ بِهِنَّ مِنْ أَزْوَاجٍ وَلَوْ أَعْجَبَكَ حُسْنُهُنَّ إِلَّا مَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ ۗ وَكَانَ اللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ رَّقِيبًا (52)

    إذن على عكس باقي المسلمين الذين يمكن لهم أن يتزوجوا اربعة ويطلقوا ويتزوجوا غيرهم - شرط عدم قصد إضرار الزوجات- كما أن لهم ملك اليمين أي السبايا ، أما هو فليس له أن يتزوج من جديد فقط له ملك اليمين ولو أنه شهواني ويستغل القرآن ليرضي شهوته لما يحرم على نفسه ما هو حلال على عموم امته أيضا إذا كان طريق الزواج أقفل لما لم يتخذ الكثير والكثير من ملك اليمين لنفسه بعد ذلك ؟! والحقيقة أنه لم يتخذ ملك يمين بعد ذلك إلا مارية وكانت قد إهديت إليه .

    ردحذف
  48. غير معرف2.5.22

    في النهاية أختم كلامي ببعض مواقف العفو لنبي الرحمة


    - عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما ((أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم ركب حمارًا، عليه إكاف، تحته قطيفة فدكية. وأردف وراءه أسامة، وهو يعود سعد بن عبادة في بني الحارث بن الخزرج. وذاك قبل وقعة بدر. حتى مرَّ بمجلس فيه أخلاط من المسلمين والمشركين عبدة الأوثان، واليهود، فيهم عبد الله بن أبي، وفي المجلس عبد الله بن رواحة، فلما غشيت المجلس عجاجة الدابة، خمر عبد الله بن أبي أنفه بردائه،ثم قال: لا تغبروا علينا، فسلم عليهم النبي صلى الله عليه وسلم ثم وقف فنزل؛ فدعاهم إلى الله، وقرأ عليهم القرآن، فقال عبد الله بن أبي: أيها المرء، لا أحسن من هذا، إن كان ما تقول حقًّا، فلا تؤذنا في مجالسنا، وارجع إلى رحلك، فمن جاءك منا فاقصص عليه. فقال عبد الله بن رواحة: اغشنا في مجالسنا؛ فإنا نحب ذلك، قال: فاستبَّ المسلمون والمشركون واليهود، حتى هموا أن يتواثبوا، فلم يزل النبي صلى الله عليه وسلم يخفِّضهم، ثم ركب دابته حتى دخل على سعد بن عبادة. فقال: (أي سعد، ألم تسمع إلى ما قال أبو حباب؟ يريد عبد الله بن أبي، قال كذا وكذا قال: اعف عنه يا رسول الله، واصفح، فوالله لقد أعطاك الله الذي أعطاك، ولقد اصطلح أهل هذه البحيرة أن يتوِّجوه، فيعصبوه بالعصابة فلما ردَّ الله ذلك بالحقِّ الذي أعطاكه، شرق بذلك، فذلك فعل به ما رأيت. فعفا عنه النبي صلى الله عليه وسلم ))


    - عن عائشة رضي الله عنها قالت: ((ما ضرب رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئًا قط بيده، ولا امرأةً ولا خادمًا إلا أن يجاهد في سبيل الله، وما نيل منه شيء قط فينتقم من صاحبه، إلا أن ينتهك شيء من محارم الله تعالى، فينتقم لله عزَّ وجلَّ ))


    - ((لما فتح رسول الله صلى الله عليه وسلم مكة دخل البيت، فصلى بين الساريتين، ثم وضع يديه على عضادتي الباب، فقال: لا إله إلا الله وحده ماذا تقولون، وماذا تظنون؟ قالوا: نقول خيرًا، ونظن خيرًا: أخ كريم، وابن أخ، وقد قدرت، قال: فإني أقول لكم كما قال أخي يوسف صلى الله عليه وسلم: لَا تَثْرِيبَ عَلَيْكُمُ الْيَوْمَ يَغْفِرُ اللَّهُ لَكُمْ وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِين [يوسف:92] ))

    - لما جاءه وفد هوازن وخيرهم بين سباياهم وأموالهم فلما اختاروا سباياهم، قال لهم” أما ما كان لي ولبني عبد المطلب فهو لكم ” فقال المهاجرون والأنصار ما كان لنا فهو لرسول الله، وتتابعت أحياء العرب من المسلمين على هذا سوى ما كان من عيينة بن حصن الفزاري والأقرع بن حابس وعباس بن مرداس السلمي .

    ردحذف
  49. غير معرف23.10.22

    ١. يعني يا نصراني الكذب ما له رجلين.. احنا تعودنا على كذبكم وهاي الشبه والافتراءات مش من هاي الايام هي قديمه وانتوا بترجعوا تجددوها ولكن دايما بتوخذوا على قفاكم 😂 هذا اولا
    وثانيا عقوبة اي خائن لبلده وفي أي بلد في العالم قديما وحديثا هي الموت.. وهذا ما فعلته يهود بني قريظه مع المسلمين بخيانتهم وتعاونهم مع عدو الرسول والمدينه المنوره من قريش والتي كانت تريد استئصال شأفة المسلمين والقضاء على دولة الإسلام .. فهذا امر عادي يحدث للخائن.. لان الكل من بني قريظه اشترك في هذه الخيانه... والرسول لم يقتل كل اليهود من بني قريظه فهناك من اجار بعضهم المسلمون ومن دخل الإسلام اجاره رسول الله وطبعا كان مستثنى الأطفال والنساء فما تبيعنا شرفيات وأخلاق انت ما بتملكها لأنك اصلا انت تكذب....وبدي استدل من اللي استدللت منه علينا علشان اوريك انك كذاب
    وبالنسبه لام المؤمنين صفية بنت حيي بن اخطب كما في مصادرنا الصحيحه.. الرسول صلى الله عليه وسلم لم يكن يعلم عنها الا بعد أن اخبروه الصحابه عنها وانها سبيه عند أحد الصحابه يعني بعد انتهاء المعارك وانتصار المسلمين .. ولشرفها ومكانتها عند قومها احب الرسول صلى الله عليه وسلم ان يكرمها... فاعطى الصحابي بدلها وعرض عليها يا كذاب ان يعتقها وتلحق بقومها
    او يبقيها ويعتقها ويتزوجها.. يعني خيّرها يا كذاب ولم يجبرها.. فلو أرادت هي ان تذهب لذهبت بكل سهوله ولكنها بقيت لتنال شرف زواجها من رسول الله صلى الله عليه وسلم وتصبح اما للمؤمنين...
    وحتى الرسول صلى الله عليه وسلم امهرها وكان مهرها عتقها وصنع وليمه عرس يا كذاب... ولم يقربها حتى اعتدت على زوجها يعني دخل عليها بعد ثلاثة أشهر يا كذاب...
    يعني الرسول صلى الله عليه وسلم لما قتل زوجها الخائن للدوله الاسلاميه لم يكن اصلا الرسول صلى الله عليه وسلم يعلم عنها الا بعد انتهاء الحرب وجمع الغنائم... فلا تكذب جازاك الله جهنم...
    وحال اليهود الباقين كانوا قد اخلوا بالعقود والعهد الذي بينهم وبين الدوله الاسلاميه مثل بني قينقاع الذين اعتدوا على امرأة مسلمه وقتلوا رجل مسلم.. فكان حكمهم الطرد والنفي بسبب جريمتهم.. وبني النضير أرادوا اغتيال النبي صلى الله عليه وسلم فعلم بالمؤامره وطردهم بدون سفك دمائهم... وين الغلط في أمة شيمتها الغدر والخيانه في تعامل الدوله معها وهم اليهود .... هذا رد على شبهك المزعومه وردت في وجهك...
    ما دامك زعلان على اليهود اللي انتم النصارى كانت آخر مجزرة عملتوها فيهم قتل سته مليون يهودي حرقا في أفران الغاز عند هتلر النصراني النازي... الذين لم يفعلوا شيئا للنصارى في ألمانيا وغيرها.. لماذا قتلتموهم يا كذاب؟ 😳
    قسطنطين اول ما اعتنق النصرانيه اصدر قوانين صارمه ضد اليهود منها /يجب على اليهود اعتناق النصرانيه وإلا قتلوا. فرض عليهم الضرائب الباهضه. كل يهودي لو ثبت انه متزوج من نصرانيه فجزاؤه القتل. يجب عدم ابقاء اليهود سكان او ان يقربوا بيت المقدس. اشار عليه امثالك من دعاة المحبه والسلام بطريارك القسطنطينيه بأن يقتل كل يهودي ادعى انه تنصر اذا لم يأكل لحم الخنزير الذي هو محرم عند اليهود كما المسلمين..
    تابع الرد ⬅️⬅️

    ردحذف
  50. غير معرف23.10.22

    👇👇
    إكمال الرد....

    ايش رأيك نقارن بين عقاب الخون الذين خانوا الدوله الاسلاميه وهم مجرمون تعاونوا مع العدو للقضاء على المسلمين وبين اليهود البريئين والذين لم يفعلوا شيئا للرومان او لهتلر وقاموا بقتلهم جميعا بلا استثناء لاطفال او نساء.. في حين ان بني قريظه عندما عاقبهم الرسول صلى الله عليه وسلم لخيانتهم استثنى النساء والأطفال...
    وكمان اريد ان اعرفك بتاريخك الدموي مع اليهود وليس غيرهم لان الموضوع عنهم.. ملوك النصارى من الامبراطور النصراني جستنيان لغاية مئتي سنه كل الملوك بعده ارتكبوا مجازر فظيعه بحق اليهود ومن جرائمهم /اليهودي الذي لا يتنصر يقتل او يغتصب او تفقأ عينه او ينفى من بلده او يطرد ايضا او يسجن ويموت في السجن اذا لم يتعمد يا دعاة الحب والسلام والإنسانية 😳فعندما تتكلم عن الإجرام فلا تكذب فتاريخكم مليء بالدماء لكل من لم يعتنق النصرانيه...
    اما الإسلام فلم يكن يجد اليهود دوله تحميهم ويعيشوا فيها بأمان وهم احرار في عقيدتهم إلا في بلاد الإسلام والمسلمين...
    معلش تقول لي ماذا فعل النصارى الاسبان بالمسلمين واليهود في الأندلس والتي لولاها لبقيت اوروبا للان تتبرز في الشوارع وتبول على الحيطان ويعتبروا تديناً ان لا يلمسوا الماء للنظافه 😳هل تعلم لماذا 🤔لان الكنيسه كانت تعتبره كفر 😂😂😂😂النظافه كفر 😂
    لقد ابادوا المسلمين واليهود في الأندلس والناجي منهم الذي تنصر بالظاهر او انه هرب من الأندلس التي علمت النصارى العلوم وأهم شيء النظافه يا وسخ😂😂😂
    فقبل ان تكذب وتفتري اقرأ تاريخك من كتبكم والمؤلفين منكم.. اقرا كتاب (قصه الحضاره - لويل ديورانت) اقرا كتاب (الدعوه للاسلام - لكارن ارمسترونج) اقرا لتوماس ارنولد واقرا لمنتوجمري وات وغيرهم كثير ممن وثق جرائمكم النصرانيه ضد المخالف لكم في المعتقد... الإسلام فيه حرية معتقد لا أكراه في الدين... وليس قتل واغتصاب ونفي لمن لم يدين بدين النصرانيه... من أهم دليل على سماحة الإسلام والمسلمين مع من خالفهم في المعتقد ان هناك نصارى ويهود وزردشتيين وغيرهم موجودين للان بين المسلمين وهم آمنون على أنفسهم واحرار في عقائدهم.. فبلا كذب.. الله يخيبك كمان وكمان 😂😂😂😂

    ردحذف
  51. غير معرف23.10.22

    هذا تابع للرد الذي قبله في الاعلى☝️👇
    طبعا دعاة المحبه والسلام قتلوا وابادوا من اليهود كما ذكر ويل ديورانت في كتابه قصه الحضاره (٥٢٠ جاليه) يهوديه 😳يعني مئات الألوف من اليهود قتلوا على أيدي دعاة المحبه والسلام 😏😏😏مجرمون تاريخكم اسود مثل وجوهكم

    ردحذف
  52. غير معرف24.10.22

    لا وايه الموقع اسمه نور العقل فين النور ده بالذمه علي العموم اخبط راسك في الحيط لا يمكن كلامك ده يشوه صورة النبي وانت الخاسر في النهايه

    ردحذف
  53. غير معرف3.12.22

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

    ردحذف
  54. غير معرف11.3.23

    و ليه مقولتش ان النبى تزوج ستنا صفية بنت حيي بن أخطب بعد غزوة خيبر و ليس بنو قريظة و كنانة بن الربيع كان يقوم بتحريض العرب لتكوين جيش جرار للزحف على المدينة للقضاء على الإسلام و النبى قتله جزاء كذبه عندما أنكر مكان كنزه و غدره بالمسلمين

    ردحذف
  55. غير معرف11.3.23

    و ليه مقولتش ان بنو قريظة نقضوا العهد مع النبى و تحالفوا ضده مع الأحزاب فى غزوة الخندق و بنو قريظة هم من طلبوا من النبى أن يجعل سعد بن معاذ حكما عليهم لطول معرفتهم به و فسيدنا سعد بن معاذ هو اللى أمر بقطع رقاب المحاربين فقط و سبى الذرارى و النساء و النبى قال هذا ما حكم به الله قبل أن تحكم به انت يا سعد

    ردحذف
  56. غير معرف11.3.23

    الملاحدة بيضحكوا على نفسهم و بيضحكوا على بعض لأنهم ببساطة عارفين إن الله حق و إن الله موجود لأن طالما إن الله غير موجود أصلا فليه بيتكلموا عنه باستمرار دون انقطاع

    ردحذف
  57. غير معرف11.3.23

    استمر في تدليسك و كدبك حلل السبوبة و كل اتباعك و مريديك عارفين انك كداب و مدلس لكن كدبك و تدليسك جاى على هواهم و مزاجهم و يجد هوى و غرض فى أنفسهم

    ردحذف
  58. غير معرف6.11.23

    لعنة الله عليك إلى يوم الدين .. هذا ابن عبدالمطلب هذا ليس بلعب ..هذا المصطفى والمنتقى والمبعوث رحمة للعالمين .. كف عن هذا والا سترى من الله ما سترى ..فالله كافيه المستهزئين والجولات امثالكم ..اكرر لعنك الله في الدارين يا عدو الله والرسول

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال