القائمة الرئيسية

الصفحات

ادلة عدم وجود الله | الجن، السحر، سذاجة القران

ادلة على عدم وجود الله


ادلة عدم وجود الله | الجن، السحر، سذاجة القران

سادس عشر : ادرس مسألة وجود الجن


وقعت الأديان الإبراهيمية في فخ تصديق الأسطورة الميتافيزيقية القديمة التي حكت عن وجود ما يسمى بالجن, وهي حسب تعبيرهم مخلوقات لا ترى بالعين المجردة ولكن يستدل على وجودها من خلال أفعالها, وهي تصنف تحت قائمة الغيبيات في الأديان.


مالا يعرفه الكثيرون هو أن ما يدعي الناس انه حالة التباس الجن للإنسان هو ليس أكثر من حالة نفسية معروفة لدى علماء النفس تسمى بـ"Placebo Effect" أو "الغفل", وهو أن يتوهم الإنسان اصابته بمرض ما, ولكنه يشفى منه اذا اخذ ما يعتقد أنه يشفيه, وهذا لا يحدث الا في الحالات النفسية الخفيفة ولا يمكن ان يشفى الإنسان من الأمراض العضوية بسببها.


أقام العلماء تجربة لإختبار فاعلية هذا الأمر, فأخذوا عينة من 20 شاباً وقسموهم الى مجموعتين, أعطوا المجموعة الأولى دواء مزيف (ليس له فاعلية) وقالوا لهم ان هذا الدواء يقضي تماماً على الآلام, وأعطوا المجموعة الثانية نفس الدواء المزيف وقالوا لهم أن هذا الدواء يزيد من حدة الآلام, وكانت النتيجة المذهلة هو عدم شعور المجموعة الأولى بأي ألم عند تعرضهم لصعقة خفيفة, وشعور المجموعة الثانية بالألم الشديد عند تعرضهم لنفس الصعقة, مما يدل على ان العقل البشري توهم ان هذا الدواء يشفي مما فعلاً أعطى للدواء "المزيف" فاعلية وتأثير.


نفس الخدعة استخدمها أحد الأطباء لعلاج مرضاه من السرطان, فأعطاهم دواءً مزيفاً وقال لهم ان هذا الدواء يساعدهم على التخلص من السرطان, وبالفعل ظهر بعض التحسن على المرضى من جراء اخذهم لما اعتقدوا انه يشفيهم.


الموضوع نفسه ينطبق على مسألة الجن والسحر والرقية الشرعية, فإن اعتقدت انك ملبوس وآمنت ان كامل الإيمان بأنك ستشفى من وجود هذا الجن اذا تمتم احد الشيوخ ببعض التمائم عليك, ففعلاً ستشفى تماماً من أي شعور بوجود هذا الجن المزعوم, وإن آمنت بأنك ستشفى من هذا الجن اذا قرأ عليك القسيس في الكنيسة بعضاً من خزعبلاته ايضاً ستشفى تماماً, فمفعول الـ"Placebo Effect" لا يظهر الا اذا آمن الشخص تمام الإيمان بأن ما تعرض له يشفيه تماماً من المرض.أي ان العالم ظل مخدوعاً بإلتباس الجن لآلاف السنين, الى ان اتى العلم وقام بتفنيد هذه الأسطورة, فالحمد للعقل الذي هذانا الى طريق العلم.



سابع عشر : لاحظ استخدام الأديان للسحر

كلمة "سحر" مرادفة لكلمة "أسطورة", أعتقد القدماء أن هناك قوة خارقة في هذا الكون تسمى بالسحر, هذا القوة تتحدى كل قواعد الفيزياء وكل قوانين الطبيعة, وللأسف نقلت الأديان هذه الأسطورة واعتبرتها حقيقة لابد من تصديقها.


اذا قلت لك ان احد اصدقائي استطاع ان يحول رجلاً الى ضفدعة عن طريق عصا سحرية معه, ماذا ستكون ردة فعلك يا ترى ؟ هل بالإيمان والتصديق أم انك ستأخذ المسألة بإستهزاء وتعتبر انها مجرد أسطورة ؟ نفس المسألة مع جميع الأساطير السحرية التي تحدث عنها القرآن والكتاب المقدس وتم تلقينها للمغفلين على أنها شيء طبيعي وقد يحدث, ولكنها في الحقيقة ليست أكثر من أسطورة لا يصدقها الا من هو مصاب بمرض نفسي.


ثامن عشر : لاحظ سذاجة قصص القرآن


مايثير الإهتمام في قصص القرآن هو تركيزها على الوعيد والتهديد, فيحكى أن هناك قوماً عصوا الله فعاقبهم الله بطريقة معينة -طوفان مثلاً- ويحكى أن قوماً اخرين عصوا الله فعاقبهم الله بطريقة اخرى -رياح مثلاً- ويحكى ان قوماً آخرين عصوا الله فعاقبهم الله بعقاب آخر مختلف -الصاعقة مثلاً-.أين ذكر القرآن وجود أقوام صدقت بالنبي المرسل اليها فعاشوا في هناء وسلام ودخلوا الجنة مع الداخلين ؟ الم يصدق أياً من الأقوام هؤلاء الرسل ؟ الا تلاحظ بعض السذاجة في هذا المنطق ؟القرآن كتاب عشوائي وغير منظم, فتارةً يتحدث عن عقاب أحد الأقوام وفجأة ينتقل الى عقاب أقوام اخرى ويظل على هذا المنوال, وإن درست منطق اختلاق هذه القصص سترى انها مخصصة للتهديد وايهام الآخرين بأن الله سيغضب عليهم ان لم يعبدوه, والسؤال هنا : لماذا يغضب الله ويعاقبهم ؟ الم يعلم الله مسبقاً بأنهم لن يصدقوا قبل أن يرسل لهم هذا النبي ؟ اليس الغضب احدى الصفات البشرية التي تحدث للإنسان نتيجة التفاعلات الكيميائية في الدماغ ؟ لماذا لا يغضب الله على كفار اليوم كما يحكى عنه انه غضب سابقاً ؟



تاسع عشر : لاحظ رفض العلماء وعباقرة العالم للأديان

ما لا ينكره أحد هو أن نسبة الإيمان بالله بين العلماء شبه معدومة, فقد لوحظ أن الغالبية العظمى من العلماء يرفضون فكرة وجود الله ويعتبرونها مجرد سذاجة واستسلام للجهل.تشير الإحصائيات التي أجرتها مجلة Nature الى أن نسبة العلماء الرافضين للإله من الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة (وهي عبارة عن تجمع لأكبر الشخصيات العلمية) وصلت لـ93% من مجموعهم, وكانت نتيجة الإستطلاع كالتالي:

  • نسبة العلماء المؤمنين بوجود إله عام 1914>>>> 27% من مجموعهم.
  • نسبة العلماء المؤمنين بوجود إله عام 1933 >>>> 15% من مجموعهم.
  • نسبة العلماء المؤمنين بوجود إله عام 1998>>>> 7% من مجموعهم.


فكلما تقدم العلم كلما وضحت الصورة للناس, فبدلاً من أن نستسلم للجهل البشري وننسب لله مالم يتطور عقلنا بعد لإدراكه, علينا أن نجتهد ونحاول أن نفهم الكون من منظوره الأوسع, وأكبر دليل على صحة كلامي هو نسبة الإلحاد المرتفعة بين قمة العلماء



عشرون : لاحظ أن هناك أشياء تحدث بدون سبب


يعتقد المؤمنون أن كل ما يحدث في الكون مخطط له مسبقاً وأن لم يحدث الا لمغزى وسبب واضح, وعلى الرغم من ذلك لا يمكنهم اعطاء سبب منطقي لحدوث الآتي:

  • أ - لماذا يوجد 5000 فصيلة من الخنافس و27 الف فصيلة من الطيور ؟
  • ب - اذا كانت الزلازل تحدث لمعاقبة الكفار وابتلاء المؤمنين, اذا لماذا تحدث اغلب الزلازل وبشكل يومي في المناطق الخالية ؟
  • ج - لماذا تهطل الأمطار على الصحاري الخالية ؟ اليس من المفترض أن تكون الأمطار هبة من الله لسقيا العباد وأنها حدثت لسبب معين وأنها لم تحدث عبثاً ؟


الخلاصة

 قد يكون من السهل أن يستسلم البشر لما يجهلوه من الأحداث وادعاء ان هناك كائناً اسطورياً يتحكم بالكون, لكن اسطورة هذا الكائن يمكن أن تتحطم بسهولة اذا استعملنا القليل من المنطق لكشف زيفها, نحن لا ندعي معرفة كل كبيرة وصغيرة في الكون ولا ندعي اننا اكتشفنا كل أسراره, فالعقل البشري لم يتطور بعد لفك رموز هذا العالم المليء بالأسرار.العلم أشبه بالجبل, كلما شددنا الهمة وأصرينا على المضي قدماً في الصعود كلما اقتربنا من قمته, فمن 1000 عام اعتقد الناس ان حدوث الرعد دليل يدعم فرضية وجود الإله, واعتقدوا ايضاً ان هناك ملاك موكل بالسحاب يضربه بعصاه المصنوعة من النار ليسوقه لكن العلم الحديث استطاع اثبات انها ليست أكثر من أسطورة اخترعها الناس كمحاولة لتفسير احدى الظواهر تفسيراً يرضيهم ويشبع فضولهم الناتج عن جهلهم بالسبب, وها هو الزمن يعيد نفسه.. فاليوم يأخذ الناس مسألة وجود الكون على أنها دليلاً على وجود ذلك الكائن الأسطوري, لو كنا قد رمينا تلك الأسطورة جانباً وحاولنا دراسة مسألة الوجود بطريقة علمية لكنا قد وصلنا الى نتيجة علمية وحتمية قابلة للتحقق, وليست ايمانية غيبية انهزامية.



تعليقات

124 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. غير معرف12.6.16

    حين يغضب الله عز وجل فغضبه لا يشبه غضب مخلوقاته .
    غضب إلهي يليق به .

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف23.8.16

      مش الله الماكر، عفوا خير الماكرين، الضار، المتكبر، الجبار، المذل، المنتقم؟؟؟ هاد اله ولا بدوي معصب؟؟ اشرحلي الغضب الالهي لو سمحت؟؟

      حذف
    2. اخواني الاعزاء لمن ننسب الانسان يعمل قلبه بنضام وانتضام حتى يموت الانسان

      حذف
    3. اخواني الاعزاء لمن ننسب الانسان يعمل قلبه بنضام وانتضام حتى يموت الانسان

      حذف
    4. الله ضار للكفار و متجبر للكفار و رحيم بالذين امنوا

      حذف
    5. لعنة الله عليك 🙂

      حذف
  2. غير معرف12.6.16

    يعتقد كثير من الملحدين أن غضب الله المذكور في آيات قرآنية عديدة, مثل غضبه على الشيطان أو غضبه من المشركين والمجرمين إلخ... هو صفة ضعف أو جهل. فهم يستغربون من أن كيف يغضب الله من حدوث أمر ما إذا كان الله يعرف أن هذا الأمر سيحدث مسبقا؟

    والإجابة هو أن غضب الله هنا ليس له علاقة بتاتا بالعلم الأزلي, بل بإظهار عدالته لمخلوقاته.

    فلو أن شخصان أحدهما ارتكب فعلا صالحا والآخر فعلا شريرا (مثل الشيطان أو المشرك أو المجرم إلخ...) وكان الموقف الإلهي سلبيا تجاه الإثنين فسيكون هذا ظلما لأن فيه مساواة بين الصالح والطالح.
    بالتالي فالموقف العادل هو أن يظهر الله رضاه عن فعل الإنسان الصالح وأن يظهر غضبه على الشخص الطالح سواء كان شيطانا أو إنسانا لأن في هذا إعطاء كل ذي حق حقه رغم أن الله مسبقا يعلم ما كان سيفعله كل من الشخص الصالح والطالح. والله سبحانه وتعالى أعطى كل إنسان الحرية في فعل ما يشاء سواء كان خيرا أو شرا وكل إنسان سيجازى على ما فعله في الآخرة.

    إن إلها لا يغضب على مخلوقاته الشريرة ولا يرضى على مخلوقاته الطيبة هو إله ظالم سلبي والله سبحانه وتعالى محال أن يتصف بهذه الصفات في ديننا الحنيف.

    ردحذف
    الردود
    1. انا مسلم
      عندي صديق ملحد علي الفيس كان مسلم ونفسي اعرف ارجعوا الي الاسلام مره تانيه قالي انا مش هدخل الاسلام تاني غير لو عرفت ليه في من المسلمين هيدخل النار مع اني في ايات في القران بتقول ان كل اللي احنا في ده ربنا كتبهلنا من قبل ما نيجي علي الدنيا يبقي ليه ربنا بيحسبني علي حاجه هو كتبهالي وانا ماشي عليها زي مكتبهلي بظبط يعني يعني انا النهارده ابرمج حيات شخص علي مزاجي ولما يمشي علي مزاجي وعلي البرماجه اللي انا عملتهالو بظبط اروح حدفه في النار ولا اكافو قالي ارد كا ملحد هاكفو مكافاه كبير اوي كمان ارد كا مسلم هدخلو النار عشان اللي انا كتبتهولو ده حاجه غلط مع العلم هو بيعمل اللي انا كتبته ومينفعش يعمل غير اللي انا كتبته ف انا بصراحة وربنا يسمحني ويهدني ويدلني علي الصريق الصحيح معنديش معلومات كفايه في الدني وعشان كده معرفتش ارد عليه ف ياريت حد يفيدني واعرف ارد عليه يمكن تكون سبب في رجوعو الي الطريق الصحيح

      حذف
    2. الله كتب لانه يعلم كل شيء فانت الان تسطيع ان تصلي و يمكنك ان لا تصلي فان صليت فان الله كتب انك صليت وان لم تصلي فان الله قد كتب كذلك، الله يعلم ما ستفعل اذن بعقلك يمكنك ان تختار إذن فالذنب ذنبك ان اخترت الاستقامة او الفجور فلن تنفع الله في شيء ٠ الله كتب كل شيئ لانه يعلم ما ستفعله ذرية أدم فهو يعلم ما جهر و ما خفي، اللهم اغفر لي و لوالديا و للمؤمنين يا حي يا قيوم

      حذف
    3. يا أخي قل لصديقك هذا وأن أعاتبك على كلمة صديق هذا إنسان وخاصة من إرتد عن دين الله يفكر ويتذكر ويتدبر آيات الله فالله سبحانه خلق الملائكة وجردها من الغريزة وبث فيها العقل وخلق الحيوانات وبث فيها الغريزة وخلق الإنسان وبثهما فيه أي العقل والغريزة فالإنسان باختياره يقدر أن يصعد بتقواه إلى منزلة الملائكة أو ينزل بنفسه منزلة الأنعام أو أدنى فالمكتوب مكتوب والله علم ويعلم ما كتب لكل إنسان في الكتاب والملائكة الكرام يكتبون منذ سن التكليف إلى وفات الإنسان لكن الإنسان يصيب ويخطيء ولكن نحن لا نعلم بالنتيجة الأخيرة وحتى الملائكة الكتاب ولكن الله سبحانه يعلم ممكن الإنسان يعيش مؤمنا ويموت كافرا والعياذ بالله ويعيش كافرا ويموت مؤمنا ونسأل الله أن يثبتنا على الإيمان فهذا هو من يختار ويرسم طريق حياته المكتوب لم يأخذه بالقوة إلى الإلحاد وإنما هو من سلك هذا الطريق بوسوسات الشيطان فأغواه والشيطان أقسم لله بعزته كي يغوي الناس أجمعين ثم استدرك واستثنى عباد الله المخلصين ونسأل الله أن يجعلنا منهم لأن الكثير أغواهم الشيطان مثله مثل الذي خرج للنزهة وسلك طريق أو مسلك للراجلين في وسط غابة ذات مساحة كبيرة وكثيفة بدون معالم وحتى السماء لا يراها لعلو أشجارها وكل مرة يجد تفرعات ويسلك واحدا لعدة مرات وبها أماكن وعرة كل مرة ينحرف ولكنه لم يخرج فلما استفاق بأنه لا يستطيع الخروج للطريق عاد أدراجه ولكنه نسي المسلك بسبب المسافة الكبيرة والتعب الذي نال منه وبقي يدور إن تذكر وتدبر واستخدم عقله فسوف يخرج وإن إستسلم للأمر الواقع فسوف يهلك على من يعود اللوم هنا ولمن يلقي اللوم ؟ يلقي اللوم لنفسه ليس لأحد إذا فالله سبحانه يقول (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا (7) فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا (8) قَدْ أَفْلَحَ مَن زَكَّاهَا (9) وَقَدْ خَابَ مَن دَسَّاهَا (10)) فالإنسان يعرف ماذا يفعل يعرف الخير ويعرف الشر وهو المسؤول عن كل الأفعال ونفس الشيء هناك طريقين واحد يؤدي إلى الجنة والآخر يؤدي إلى النار وهما معروفان أو معلومان إن شاء الجنة عمل الخير والعمل الصالح وإن شاء النار عمل الشر والفساد.

      حذف
  3. غير معرف12.6.16

    فغضب الله تبارك وتعالى ليس بسبب عامل المفاجأة كما يتصور الملاحدة ..
    إنما هو بسبب المعصية نفسها ..
    فارتكاب المعصية يوقع العبد تحت غضب الله ومقته وسخطه ..
    كما أن الطاعة تؤدي إلى رضا الله وسروره بعبده ..
    ولا يُعارض هذا علم الله الأزلي بوقوع المعصية أو الطاعة ..
    لأن الطاعة يترتب عليها الرضا والبركة ثم الثواب في الدنيا والآخرة ..
    كذلك المعصية يترتب عليها السخط والغضب ثم العقاب في الدنيا والآخرة

    ردحذف
  4. غير معرف12.6.16

    أن تطرح الأسئلة وتثبت من خلالها أن هناك قوة تحكم الكون لها ما تشاء .. نعم هذه القوة اسمها الله .
    الزلازل والبراكين قد تقع في الاماكن النائية .
    كذلك قد تقع الزلازل في الأماكن المأهولة .
    والأمطار ليست حصرا على الأماكن الخالية من أين لك بنسب علمية لتقول ذلك !
    ثم الطبيعة الجغرافية للمناطق هي التي يتأثر بها المطر .
    ثم أليس هذا دليل على أن هناك قوة ( تتحكم بالكون ) تأمر وتنهى وتدبر .. إنه الله

    ردحذف
    الردود
    1. هذا الملحد أظن أنه قليل التفكير لأن الشيطان إستحوذ على عقله فلا يفكر بالتفكير السليم فتفكيره مشوش عندما يقول الزلاز تحدث في مناطق نائية فالله يبين لنا الآيات لو شاء ويشاء لأهلك الناس فمن رحمته يحدث زلزال بأمره في أي مكان ولكن ينذر به عباده ليرجعوا إلى الصواب ثم عندما الملحد ينفي وجود الله أسله والسؤال موجه لكل الملاحدة كيف للإنسان الذي يخترع أي إختراع وحتى إبرة يعمل لها دليل إستعمال فكيف لهذا المخلوق العجيب الذي هو الإنسان يسير بدون دليل ويأتي بدون خالق والكون ووووووو؟ هل لهؤلاء عقول يتفكرون بها وقلوب يعقلون بها ويفقهون بها؟ وكيف للتكنولوجيا التي يرونها ويتلمسونها مثل الربوتات تقدم الوجبات للناس في المطاعم وتبحث عن اللصوص وترقص وتصافح الناس وتلعب وووووو كل هذا من صنع البشر وألم يتفكر ويعقل هؤلاء في من خلق الإنسان وخلق الحشرات والحيوانات والنباتات والطيور والسماء ووووووووووووو وحتى الفنان الرسام عندما ينحت أو يرسم لوحة كبيرة يزينها بمختلف التخيلات مثل المناظر الطبيعية وحيوانات وووووووو لو تفكروا قليلا ربما يهتدوا ومن خلق كل شيء وأتمنى أن يقولوا لي جاءت بالصدفة وهل الليل جاء بالصدفة والنهار بالصدفة والأشجار بمختلف أنواعها بالصدفة وووووووووووو وحتى السيارت والطائرات وووووووو التي صنعها الإنسان جاء بالصدفة هذا هراء وهذيان وجنون وأطن أن الملاحدة لا يفهمون معنى الصدفة ومعنى الطبيعة لذلك ضاعوا في دهاليز الإلحاد وعندما تصل أرواحهم إلى الحلقوم فثمة يعرفون من هو الله، والله يعرفونه ويتحسرون أشد الحسرة ولكن القطار فات قبل وصولهم للمحطة وصدق الله (وَلَوْ تَرَىٰ إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلَا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ)

      حذف
  5. غير معرف12.6.16

    طيب نتيجتك العملية التي تحاول الوصول إليها ألم تتطرق وتتسأل عن ما هية الروح ؟ وعن قضية الموت ؟ والحياة ؟ ولماذا يحدث الموت ؟ ولماذا يفنى الجسد ؟ وما هذا الذي يخرج من الجسد ( الروح ) فيجعله أي الجسد حطاما من أين جاء إلى الجسد وكيف حل فيه ومن الذي طلب منه الخروج في وقت وزمان ويوم ووضع ما ؟ ولم الأعمار وطرق الموت مختلفة ؟
    وأين يذهب الإنسان بعد الموت ؟
    هل يتساوى الظالم بفعله مع الصالح بفعله بالموت ؟
    أيعقل أن لايُحاسب السارق والمجرم على أفعالهم ؟
    ألا يوجد عدالة منزهة بعد الموت تحسن لم أحسن وتعاقب من أجرم وكفر ؟
    هل نحن هكذا عبثا نأكل ونشرب ونتزاوج دون عقل يجعلنا نتساءل وماذا بعد وإلى أين ؟
    أتحدى حقيقتك العملية التي تتطلع إليها وذهب إلى قولك أمم قبلك أتحداه أن تصل إلى تفسير الروح أو تخترع كمثل الروح ... الله عز وجل تحدهم منذ آلاف القرون فعجزوا أن يخلقوا مخلوق صغير فيه حياة .
    يكفيك أن تتفكر بقضايا كالروح - الموت - الحياة - الأقدار .
    هذه أمور لايمكن أن تجد لها تفسيرا علميا رياضيا فيزيائيا .
    التفسير الوحيد والمقنع أن هناك من يتحكم ويدير الكون ويأمر به ( الله )

    ردحذف
  6. غير معرف12.6.16

    قال تعالى ردا على تساؤلاتك عن المطر والأرزاق
    "أَهُمْ يَقْسِمُونَ رَحْمَةَ رَبِّكَ نَحْنُ قَسَمْنَا بَيْنَهُمْ مَعِيشَتَهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَرَفَعْنَا بَعْضَهُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَتَّخِذَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا سُخْرِيًّا وَرَحْمَةُ رَبِّكَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ" الزخرف

    ردحذف
  7. غير معرف12.6.16

    ثم من أين تأتي بالنسب عن العلماء( أنت لاتوثق كلامك لم تأتي بالتقرير المفصل من المجلة ولابتاريخ المقال ولارقم الصفحة ولاسنة النشر ) مجرد سرد كلام غير دقيق ولايعتد به علميا ولايقبل علميا . ثم ما أدراك عن صحة هذه الدراسة من عدمها .. ولربما ظهرت كثيرا من الدراسات التي تدحضها .. فالعلم والأحداث في تقدم أليس كذلك ..
    ثم أنك تتحدث عن علماء أجانب هات اسمائهم وظروفهم التي دعتهم للإلحاد ..وغالبا هؤلاء لم يسمعوا عن الإسلام ولم يقرؤا عنه ولم يعرفوا ماهيته .
    وكيف تدعي أن العلماء أكثر إلحادا مستشهدا بمقال ودراسة أجنبية مشكوك فيها هذا ان وجدت أصلا ..وقد تكون قديمة او انك فهمتها خطأ أو حتى تم نسفها لعدم ثبوت صحتها ..
    بل نجد على العكس تماما كلما تعمق الإنسان في فهم الكون وحكمته كلما أدرك وجود الذات الإلهية القادرة الخالقة .
    بل هناك الكثير من العلماء من أسلم وهناك إقبال جماهيري على الإسلام رغم محاولات تشويه صورته من قبل الجهلة والمفسدين وأعداء الدين .
    ثم لماذا لاتتحدث بما انك تتكلم بالعلم وتحاول أن تصور نفسك فاهما للعلماء ..
    لماذا لا تتحدث عن قضايا الإعجاز العلمي الواردة في القرآن الكريم
    ولم ترد لا في الإنجيل المحرف ولا في التلمود المزور ..
    وقد وافق الإعجازالعلمي القرآني العلم ..
    كفاك تأليفا وتضليلا لعلقك وقلبك
    وإن كان لك من سؤالات فسأل المختصين من أهل الشريعة
    لكي يجيوبك عن أسئلتك وأسأل مرارا وتكرارا ..
    ولا تأخذ سطحيات الأمور وتعتمدها فتضل .

    ردحذف
  8. غير معرف12.6.16

    لماذا أراك تؤيد دراسة أو مقال من صنع أفكار البشر .. غير معروفة ، مشكوك بأمرها ..قد تكون ظهرت دراسات أخرى تهدمها هدمابل وتثبت عكسها ..
    في حين أنك تهاجم القرآن والقرآن بعظمته وقوته وقوة جماهيريته غني عن التعريف

    ردحذف
  9. غير معرف12.6.16

    ضع في محركات البحث أسماء العلماء الذين اعتنقوا الإسلام وقصص إسلامهم ستجد الكثير والكثير .. فكما تنظر لنصف الكأس الفارغ حاول أن تميز بعقلك نصف الكأس الممتلىء

    ردحذف
    الردود
    1. اكثر شي عجبني لما قال اتكلم عن الجن وقال ان العقل لو اقتنع بالشي بيحصل اتذكرت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم"لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا" كأنه بيأيد في كلام النبي اللي هو معارضه

      حذف
  10. غير معرف12.6.16

    ثم يامن تؤمن بأن العلم يتقدم ويتطور ، العلم أيها العقل صار يبحث عن مخلوقات جديدة غير الإنسان تعيش في الفضاء وهذا مُثبت ومطروح وكثر الحديث عنه بل ألفت الأفلام الأجنبية عنه إن كان العلم يطرح فرضية وجود مخلوقات غير بشرية تعيش في الفضاء ..
    أليس من المعقول إذن ان يكون هناك مخلوقات كالجن والملائكة ..
    مالكم كيف تفكرون ؟

    ردحذف
  11. غير معرف12.6.16

    هناك من آمن مع الرسل والأنبياء .. أنت ملحد ولم تقرأ القرآن ولاتفسيره ولم تقرأ السنة النبوية المطهرة ولاتفسيرها .. ولم تسأل عالما متخصصا في الدين ليجيبك عن أسئلتك وأفكارك التي لامعنى فيها .. مجرد متلقي لمعلومات من هنا وهناك دون التدقيق في صحتها وأصلها وعرضها على المختصين .. يتضح أنك غريب عن فهم القرآن من خلال أسئلتك وسردك ..
    فقد آمن الكثير من الناس مع الأنبياء والرسل ، وهناك من كفر بهم .. والقصص كثيرة في القرآن ..
    وكان جزاء من آمن بالله ورسله الجنة .. وجزاء من لم يؤمن العقاب ..

    ردحذف
  12. غير معرف12.6.16

    السحر : هو من عمل الشيطان مع الساحر ..
    والشيطان (وهو من الجن) : له القدرة على شيئين ..
    الأول :
    أن يُخيل لعين الرائي أشياء : على غير حقيقتها ...
    الثاني :
    أن يدخل في جسد الإنسان : ثم يؤثر في أحد أعضائه أو كلها أو في بعض المناطق المعينة في المخ ..
    ----
    فأما النوع الأول (وهو ما يُسمى بسحر التخييل) :
    فمنه ما فعله سحرة فرعون بعصيهم : عندما سحروا أعين الناس : وخيلوا لهم أن تلك العصيّ تسعى كالحيات ..

    وأما النوع الثاني (وهو يُسمى سحر التأثير) :
    فأمثاله كثيرة جدا ًومتنوعة : وتقع على الحقيقة بتأثير السحر في جسد المسحور أو عقله ..

    والحديث يطول

    ردحذف
  13. غير معرف12.6.16

    الذي يريد التثبت من موضوع السحر ،ما عليه سوى ان يتابع احد المشايخ المرقين من اهل السنة والجماعة ليرى العجب

    ردحذف
  14. غير معرف4.8.16

    يا ايها الملحد انا ادعوك الى تحدي منصف ان انتصرت انت لك مني م تريد .
    ان كنت فعلًا مقتنعاً بعدم وجود الله وميقن بأنه خرافه ، وتقول ايضًا بأن القرآن ماهو الا شعرٌ وابيات ، انا اتحداگ ان تحرف هذا الذي تقول عنه شعرًا (استغفر الله) ، ان استطعت فلك مني ما تريد

    ردحذف
  15. غير معرف20.8.16

    ادا كان لايوجد الاه ولا حساب ولا جنة ونار كما تدعون ايها الفقراء .. فلتذهب كل المبادئ والاخلاقيات والسنن والتشريعات والقوانين والانظمة وحتى المشاعر والأحاسيس الى الجحيم . ولان الحياة فقط في الدنيا ولا بعث بعد الموت كما تدعون ايها المساكين فاأهلا بكل ما يدخل السرور في حياتنا الفانية من قتل وزنى وسرقة وكذب وخداع ونفاق وضلالة وخبث ومكيدة وبكل شيء يجعلنا نتمتع ونسعد مادمنا أحياء قبل الموت الأبدي الذي تدعونه ..ساء ما تحكمون ..
    أنت ابها الملحد الفقير المسكين أشهدك بأغلى ما عندك أن تجاوبني بصدق وصراحة عندما يلم بك ضائقة أو ضنك أو مرض أو مصيبة أو كارثة فبمن تستغيث وتستنجد أولا .
    أنا اجيب عنك أنت تستغيث وتتضرع بكل مشاعرك وأحاسيسك الى الله أن يخلصك أو يهون عليك مالما بك من ضيق وضنك لأن الله خلق الأنسان على فطرة الوجود الرباني ولانه أقرب الينا من حبل الوريد فلا مغيث غيره ولا مخلص غيره .وادا داهم طفلك مرض عضال ولم يجدي الأضباء نفعا له فبمن تستغيث وتستنجد ايها الملحد المسكين ..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف5.1.17

      يوجد من يؤمن بالله والجنه والنار ويمارس القتل والزنا والاغتصاب كيف تفسر ذالك

      حذف
    2. هؤلاء امانهم ضعيف اتبعو هواهم وفعلو الزنا وسرقوا ورتكبوا الامور الخاطئه رغم ايمانهم بالله ولقد حذرنا الله من اتباع الهوي في القرءان في ايات كثيره

      حذف
  16. تقدير وسلام : من الملاحظ انك استشهدت بتواريخ من القرن الماضى عن علماء لم تذكرهم ولم تذكر تخصصاتهم لم يؤمنوا بالله .. هذه ملاحظة اولى واعتقد ان الكثير سبقنى اليها ... سوف اورد لك شاهداً من اكثر العلماء شراسة على نفى وجود الله انه العالم الانجليزى (انتوني فلو) الذى توفى فى العام 2010 وقد كان ملحداً منذ سن الخامسة عشر لكنه فى العام 2004م تراجع واعتذر اعتذاراً منشوراً انه يؤمن أن لهذا الكون آلاه .. هذا اولاً . ثانياً : أن كانت الاديان قد اخضعت مسألة وجود الجن والسحر على لسان الرسل للمؤمنين الذين صدقوا ذلك وآمنوا به انطلاقاً للايمان بالميتافيزيقيا والتسليم بهذا الامر ... ماهو المعيار او الاساس القاعدى الذى تبنيته للرد على عدم الوجود ... بدون قولك (عقول سازجة ) الى غير ذلك من العبارات التى تسفه منظمومة كاملة متكاملة فى هذا الشأن . اقول أن كان الطوطم متحكم فى عقول بعض الناس وهنالك خرافات وانحراف فى المفاهيم وجهل فليس للدين يد فى هذا الموضوع . طالما اعتقدنا أن الدين يخاطب العقل فهو اذاً لا يتنافى مع العلم بل العلم هو جزء منه . تقدير وسلام

    ردحذف
  17. سلام : آسف للعودة مرة آخرى للتعليق ، اردت أن اورد اقوال بعض العلماء والمختصين فى وجود آلاه لهذا الكون .
    فرانسيس كريك وهو أحد العلماء الذي كشف عن الشكل الحلزوني لجزيء الحمض النووي - إعترف أمام المكتشفات والنتائج التي توصل إليها - بأن هناك معجزة وراء حقيقة أصل الحياة .

    إن أي شخص أمين مسلح بكل ما هو متوفر لدينا الآن من فنون المعرفة هو وحده الذي بمقدوره أن يعلن بأن أصل الحياة يبدو بشكل أو بأخر في الوقت الحاضر شبه معجزة وأن هناك الكثير جداً من الشروط التي لابد من الوفاء بها حتى ندفعها للإستمرار. 4
    ليد أدلمان من جامعة ساوث كاليفورينا في لوس انجلوس أعلن أديلمان بان جراماً واحداً من الحمض النووي يمكن أن يخزن من ورائه قدراً من المعلومات يكفي لتريليون من الديسكات المضغوطة . 5
    جين ويرز وهو عالم عمل موظفاً في مشروع التكاثر الإنساني صرح بالتالي في أعقاب ما إطلع عليه من ترتيبات إعجازية شاهدها رأي العين :

    ( إن ما أذهلني حقاً هو كيفية بناء أو نشأة الحياة فنظام نشأة الحياة أمر بالغ التعقيد فهو مستمر على ما هو عليه على نحو متواصل أي أن هناك قوة خارقة وراء نشأة هذه الحياة ) 6
    الدكتور ويرنر جيت وهو استاذ في المعهد الفدرالي الألماني للفيزياء والتكنولوجيا :

    ( دائماً ما يكون النظام الشفري نتيجة لعملية عقلية ولابد من التأكيد على أن هذا النمط من الأمور غير قادر على صياغة أي رموز شفرية وتشير جميع التجارب والخبرات إلى ان أي مفكر يمارس طوعاً إرادته الحره لابد ان تكون لديه المعرفة والإدراك والإبداع فليس هناك أي قانون طبيعي معروف يمكن من خلاله أن تتمخض الأمور عن ظهور معلومات وينطبق الأمر نفسه على أي عملية فيزيائية أو أي ظاهرة مادية معروفة ) 7
    هل يحتاج الامر الى براهين اضافية ؟ أن الله ليس حكراً على الاسلام والمسلمين انه لجميع الكائنات . آسف للاطالة . كل التقدير والسلام

    ردحذف
  18. غير معرف18.4.17

    بالنسبة لي أنا لست أعرف ما إذا كان الله موجود أو لا فالعاقل يدرس جميع الإحتمالات لا أريد أن أضيع وقتي في عبادة شيء مشكوك في أمره إن كان موجودا أو لا إلا أني بعد الموت سأعرف الحقيقة وسيتفهمني الله إن كان موجودا على حسن نيتي وبحثي على الحقيقة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف17.1.18

      اخي عندك تاريخ اقراءه بحقيقه وسيبك من هاذ الكاذب اقراء تاريخ بني اسرائيل ومعجزات انبيائهم اقراء قصه نوح حقيقه والعلم بثبت حقيقه الطوفان العظيم اقراء قصه تاريخ الخروج من مصر لبني اسرائيل اقراء كيف حكم سليمان فلسطين اقراء

      حذف
    2. {وَبَدَا لَهُمْ مِنَ اللَّهِ مَا لَمْ يَكُونُوا يَحْتَسِبُونَ}

      قضيته أنه يرفض الإسلام جملة وتفصيلا وليست قضية "حقيقة مطلقة" غائبة عنه ويتعذر ويطمأن نفسه بها، فما فائدة حقيقة مطلقة وهو من الأساس يرفضها ابتداءً؟!

      هناك فعلا من ينشد الحقيقية ويبحث عنها لكنه لا يخوض فيما لا يعلم!

      حذف
    3. يغالط . . يكذب . .يدلس . .يظلم . . لاادري!
      ولو تبين له خطأ مسألة ضد الإسلام فإنه لا يرجع أو يتوقف عنها بل يستمر في اجترارها!

      ثم يرجوا من الله إذا ما وقف بين يديه أن يغفر له ويدخله الجنة لأنه كان يبحث عن الحق كما يزعم!!

      حذف
  19. بصراحة أنا ضعت ومبقى عم أعرف مين الصح ومين الغلط يمكن حكيك منطقي بس الفكرة إنو القرآن مين خلقوا؟والإنسان بعيش حياة وحدة وبس ومفي شي بعد الموت؟

    ردحذف
    الردود
    1. يا أخي يجب ان يكون إيمانك بالله قوي لأن من كتب هذه المقالة التى لاتتطابق مع العلم فهو ملحد يريد نشر الإلحاد فإن الله تعالى هو خالقك وخالق هدا الكون

      حذف
    2. غير معرف17.1.18

      اخي كلام هاد الملحد غلط وكله تزوير للتاريخ صدقني انا من القدس كل فلسطين بتشهد بحجارها ان عيسى كان يحيي الموتى وكان يشفي يلي انخلق اعمى وكانت عنده معجزات خارقه لحد ما ظنوا الناس انه الهه اخي ما في شي صدفه التاريخ لا يكذب ... بل هاد الملحد هو الكذاب وبياخد مصاري على ما ينشر ....

      حذف
    3. غير معرف25.8.18

      أخي لاتضيع ولا شيء هذا الشخص الملحد ينكر وجود الخالق وكل ما يقدمه من قصص وأقوال كذب في كذب وخاصة عن الدين الإسلامي اياك أن تتأثر بدجله فهو يهاجم العامة ويستغل الضعف الثقافي والعلمي والديني عند البعض ليطرح فكره الأعمى المسموم ..فليذهب ذاك الدجال ليجادل أهل العلم والألباب ممن صلح ايمانهم وعلمهم أمثال الدكتور ذاكر نايك مثلا وغيره.
      وكن على قناعة تامة أن للكون رب ولا يمكن أن نكون في هذا الكون صدفة ..
      وأن لا إله إلا محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم .

      حذف
  20. سادس عشر : ادرس مسألة وجود الجن

    * فإن اعتقدت انك ملبوس وآمنت ان كامل الإيمان بأنك ستشفى من وجود هذا الجن اذا تمتم احد الشيوخ ببعض التمائم عليك.. أنت كذاب
    بهذا لا تستطيع خداع أحد إلا الجهال و ذالك هدفك
    لمذا تتكلمون عن الإيمان وأنتم لا تعرفون معناه الحقيقي؟

    * فالحمد للعقل الذي هذانا الى طريق العلم.. ههههه، ليس في عادتي الضحك هكذا. ولكن عقلك لا يعلم حتى أن هناك جن فيك!
    فالحمد لله أن عقلك فيه عيوب كثيرة، عقلك إذ لم تغذيه بالعلم فلا يعلم شيئ، تعال خذ طفل صغير واحرص على أن لا يتعلم شيئ، فهل عقل هذا الطفل سيحمي هذا الصغير من المخاطر؟

    عقلك ضعيف جدا حيث إذ لم يجد من يغذيه بالعلم مثل الأبوين فلا علم له (العقل ضعيف)
    عقلك ضعيف حيث إذ لم تجدد له نسيى كل شيئ
    عقلك ضعيف حيث ممكن في كل لحظة ينحرف الى الجنون وغيرها من الأمراض
    عقلك ضعيف حيث لا يستطيع حتى أن يحميك من الإنتحار وكثير من الناس إنتحروا

    العقل ضعيف جدا ويحتاج لكتشاف وعناية، أم أن عقلك أنت بريئ من هذا النقص؟
    إذا أنك تثني على العقل بهذه الصفة، فقل لي لمذا عقول البشر لم يصنعوا سيارة حتى زمننا هذا؟
    الحمد لله عندي جواب، لكن أنت هل لديك جواب؟
    قال العقل قال .. وهو لا يعرف حتى عقله،
    سؤال لك أيها الكاتب.. كان أولى لعقلك أن يعرف نفسه أولا!
    مثلا أنت هل تذهب لتدرس الناس وأنت لا تعرف نفسك أصلا؟ عقل ناقص

    إذا إنتهت حكاية عقلك اليوم

    ملاحظة.. كاذب أنت ومغوار، لا نراك تطرح علينا أخطاء الكتب السماوية الأخرى فقط على ما يبغضه قلبكم! ستقول لي أنك كنت مسلم؟ فهذا لا يغير شيئ، فتستطيع أن تقرء في تلك الكتوب وهي موجودة بالعربية، ولا نشك في ذكائك أبدا لأنك بعد قراءة سطرا منها ستتجلا الأخطاء إلى عينك!

    ردحذف
  21. تحدثت مع عقلي الضعيف وقال لي أنكم جماعة يهودية هدفها تشكيك المسلمين من دينهم
    ولكن أنا قلت لعقلي لا ليس كذالك بل لهم أهداف، فستسلم عقلي ونبهته لشيئ لم يكن يعلمه من قبل؟

    سابع عشر : لاحظ استخدام الأديان للسحر
    * هذا القوة تتحدى كل قواعد الفيزياء وكل قوانين الطبيعة..
    لقد إتفقنا أن العقل ضعيف، وأنت أول من يوافقني حيث قلت: (الا من هو مصاب بمرض نفسي)
    سؤال: من وضع أي من حدد (قواعد الفيزياء) ؟ هو العقل
    سؤال: من وضع أي من حدد (قوانين الطبيعة) ؟ هو العقل
    ونحن جميعا نعلم أن العقل ضعيف جدا وأن هذا العقل البشري لم يصنع حتى سيارة صغيرة حتى أن صنعها في زمننا هذا، وكم ملاين من السنين مرت ولم يستطيع عقلك ذالك الذي حددا (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة) حتى صنع سيارة صغيرة بعد ملاين من السنين؟

    خلاصة الأمر: أننا لا نستطيع الإعتماد على عقولكم الضعيفة التي حددت لنا (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة).
    أي بتعبير هادئ.. لا نستطيع الإعتماد على (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة) لأن الذي حددهم هو عقل بشري، والعقل البشري ضعيف جدا حيث لم يصل الى صناعة سيارة التي لم تعد شيئ عجبا في زمننا هذا، الا بعد ملايين السنين!

    إذا بعد ملايين السنين سيكتشف العقل البشري أن (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة) لم يكتشفوا فيها إلا ذرة من العلم ٠٫٠٠٠٠٠١ كلها اصفار


    * ماذا ستكون ردة فعلك يا ترى ؟ هل بالإيمان والتصديق أم انك ستأخذ المسألة بإستهزاء.
    الإيمان الذي تتحدث عنه لا تعرف قيمته!

    مثلا سيدنا موسى عليه السلام عندما فتح الله له البحر! طبعا هذا لا تصدقوه، لأن أنتم لا تملكون عقيدة الإيمان في عقولكم "الصغيرة"! وأن هذا يختلف مع (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة). التى حددتها عقولكم "الضعيفة"


    إذا بما أنكم ضد كلمة الإيمان، فمثلا جائك أحد الشباب وقال لك أن إبنك ضربته سيارة! بعقيدتك هذه طبعا ستضحك كالمجنون و ترد له باستهزاء وتقول له أن هذا الخبر أسطورة؟ ههههه والله عن جد أضحكتني أو تقول له كيف علمت ذالك؟ أو تقول له أنك منذو ٥ دقائق تركته في المنزل مستحيل أن تظربه سيارة لأن (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة) ينفيان ذالك
    (قواعد الفيزياء) لا تستطيع السيارة ضرب جسد إبني لأن جسده كان منذ ٥ دقائق في المنزل! ههههه

    بعدم وجود الإيمان في عقولكم قبل قلوبكم معناها تحددون تطور العالم (أنتم ضد العلم والتطور)
    مثلا نحن الأن نعيش ما قبل إكتشاف الضوء، فيوم من الأيام أقول لك البارحة رأيت شيئ فيه ضوء أي أوصف لك (مصباح) طبعا ستستهزء مباشرتا وتضحك! ولكن أمثالي بإيمانهم لوجود لتلك المصباح سيحاولون إختراع مثل ذالك المصباح!

    اليوم أقول لك أني رأيت رجل يطير ولا يحمله شيئ ولا يحمل شيئ على ضهره فقط يلبس لباس غريب!طبعا أنتم بعقليتكم تلك ستسخرون وستنصرفون الى حدودكم (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة)، هذا هو إلاهكم ولكن أنتم صنعتموه! لاكن نحن بالمؤمنين نستبشر ونتحقق ونحاول صنع الفكرة!


    هل وصلتك الرسالة يالذي له إلاه (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة) أنت الذي صنعته!
    فكروا ياعباد! من هو الذي عدو للعلم والتطور؟
    أستطيع بفضل الله أن أكمل هكذا الى ما لا نهاية

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2.11.23

      أنت تأكل من مؤخرتك وتتغوط من فمك.....عنوان مناسب لإلحادك

      حذف
  22. ولكن أمثالي بإيمانهم لوجود فكرة على ذالك المصباح سيحاولون إختراع مثل ذالك المصباح!
    طبعا أنتم بعقليتكم تلك ستسخرون وستنصرفون الى ما وراء حدودكم (قواعد الفيزياء) و (قوانين الطبيعة)

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف6.12.23

      اذن اعطني دليلا منطقيا عن كيفية تكون الانسان والكون باكمله

      حذف
  23. ثامن عشر : لاحظ سذاجة قصص القرآن.. أريدك أيها الكذاب أن تحدثنا عن قصص التورات والإنجيل في زمننا هذا! قلت جيدا ... أذكر هذه الأسماء (التورات والإنجيل) إن كنت صادق. ولا تقول لي الكتاب المقدس أو الكتب المقدسة!
    القرآن أيضا كتاب مقدس ولكن تذكره باسمه (القرآن)

    أيها الكذاب ألا تعلم إذ إستفرغت لكتبكم تلك التي حرفتموها لن يقف أمامي أذكاكم!
    القرآن عزيز رغم حقد الحاقدين! موتوا بغيضكم!

    ردحذف
  24. * اليس الغضب احدى الصفات البشرية التي تحدث للإنسان نتيجة التفاعلات الكيميائية في الدماغ ؟

    قال تعالى ( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَرًا مِّن صَلْصَالٍ مِّنْ حَمَإٍ مَّسْنُونٍ (28) فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ (29) )

    قال تعالى (وَنَفَخْتُ فِيهِ مِن رُّوحِي) ثم يأتي واحد جاهل مثلك ويقول لنا "اليس الغضب احدى الصفات البشرية"، أنت حقا جاهل!
    تعال كشحات للعلم أفهمك معنى قصد الأية الكريمة!
    ــــــــــــــــــــــــــــــ ــ ـــــــ ـ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ـ
    * لماذا لا يغضب الله على كفار اليوم كما يحكى عنه انه غضب سابقاً ؟..
    قال تعالى (خَتَمَ اللَّهُ عَلَىٰ قُلُوبِهِمْ وَعَلَىٰ سَمْعِهِمْ ﴿٧ البقرة﴾ هذا نوع من العقاب
    يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ ﴿٩ البقرة﴾ هذا نوع من العقاب
    فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ﴿١٠ البقرة﴾ هذا نوع من العقاب
    اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿١٥ البقرة﴾) هذا نوع من العقاب

    فغضب الله ليس مثل غضب البشر (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ)
    غضب الله لا يفسر حتما بصفة واحدة تدمير تلك القراى لتطهيرها من أنجاس أمثالكم
    بل فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ﴿١٠ البقرة﴾ هذا نوع من العقاب!
    ـ ـ ـ ـ ـ ـ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــ ــــــ ــ ــ ــــــــــ ــ ــ ــ ـــــــ ــ ــ ــ ــ

    * لماذا لا يغضب الله على كفار اليوم كما يحكى عنه انه غضب سابقاً ؟
    قال تعالى (وَرَبُّكَ الْغَفُورُ ذُو الرَّحْمَةِ لَوْ يُؤَاخِذُهُمْ بِمَا كَسَبُوا لَعَجَّلَ لَهُمُ الْعَذَابَ بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ لَنْ يَجِدُوا مِنْ دُونِهِ مَوْئِلًا (58) وَتِلْكَ الْقُرَى أَهْلَكْنَاهُمْ لَمَّا ظَلَمُوا وَجَعَلْنَا لِمَهْلِكِهِمْ مَوْعِدًا (59))

    لم يغضب الله على أمثالك لأن لكم موعد أنت جاهل به!
    قال تعالى ( بَلْ لَهُمْ مَوْعِدٌ) إنتظروا موعدكم! إصبروا ...

    * لماذا يغضب الله ويعاقبهم ؟ الم يعلم الله مسبقاً بأنهم لن يصدقوا قبل أن يرسل لهم هذا النبي ؟.. أيها الجاهل إذ تبعنا عقليتك هذه، إذا ستقول لمذا يعاقبني الله وهو الذي كتب وقدر أن أكون من المجرمين الظالين؟ وهذا جوابه عليك أن تتفقه في تعريف المكتوب!

    تتكلم بالمنطق.. دعونا نتكلم بالمنطق، نعم الله يعلم بكل شيئ قبل أن يكون، إذا لمذا لا يحاسبنا الله مباشرتا؟ أي بدون أن نعيش فوق هذه الأرض! أي يخلقنا ثم مباشرتا يضع أصحاب النار في النار وأصحاب الجنة في الجنة! وهل هذا إنصاف؟ هل هذا عدل؟ أليس هذا ضلم؟

    قال تعالى { إن الله لا يظلم مثقال ذرة وإن تك حسنة يضاعفها } النساء: 40
    إذا المشكلة حلها هو عليك أن تعرف معنى المكتوب، لهذا اطلبه وأنت صغير ونجيبك إن شاء الله
    إذا عليك أن تعيش اعمالك وتكتب عليك ولك ثم تحاسب بها!

    * القرآن كتاب عشوائي وغير منظم، فتارةً يتحدث عن عقاب أحد الأقوام وفجأة ينتقل الى عقاب أقوام اخرى ويظل على هذا المنوال .. نحن هنا، ضع لنا ما تراه عشوائي ونحن بعون الله نوضحه لك! ولكن بشرط اطلب العلم وأنت صاغر أي تواضع وسأجيب إن شاء الله

    ردحذف
  25. تاسع عشر : لاحظ رفض العلماء وعباقرة العالم للأديان
    ههههه، أنت حقا مضحك، عند جد أحكي!
    دعنى أضع لكم: عشـرة علمــاء عظمــاء لقــوا حتفهــم ” مُنتحــرين “

    ٠١ فيكتور ماير
    ٠٢ ديفيد كيلي
    ٠٣ لودفيج بولتزمان
    ٠٤ فاليري ليجاسوف
    ٠٥ هانز بيرجر
    ٠٦ إدوين أرمسترونج
    ٠٧ نيكولاس ليبلان
    ٠٨ جورج إيستمان
    ٠٩ والاس كاروثرز
    ١٠ آلان تورينج

    بالله عليك كيف تجرأ وتتحدث عن علماء بدون علم الروح؟

    نسبة العلماء المؤمنين بوجود إله عام 1914>>>> 27% من مجموعهم. قل ١٠٠٪ لأن الذي لا يئمن بوجود الله فليس مؤمننا!
    إذا من اليوم لا تجبد سيرة علمائك أبدا!


    * فكلما تقدم العلم كلما وضحت الصورة للناس، فبدلاً من أن نستسلم للجهل البشري وننسب لله مالم يتطور عقلنا بعد لإدراكه، علينا أن نجتهد ونحاول أن نفهم الكون من منظوره الأوسع، وأكبر دليل على صحة كلامي هو نسبة الإلحاد المرتفعة بين قمة العلماء.

    كثرت الجهال بخالقهم ليس دليل وإن كانوا علماء! والدليل أنهم ينتحرون!
    العقل البشري دائما ضعيف وجاهل وإن تعلم ما تعلم!


    أقدم لك مثال بسيط: عقلك الضعيف ينكر وجود إنسان يطير بدون آلة حديدية، إذا فكيف يصل عقلك الرافضي إلى ذالك العلم؟ وإن كنت عالما من العلماء!
    في النهاية أنتم أعداء التطور والعلم

    * علينا أن نجتهد ونحاول أن نفهم الكون من منظوره الأوسع: لو كان وجودك لهذا السبب فقل لي ما فائدتها لأنك هالك وإن عاش البشر فقليل ما يتجاوز السبعينات في العمر؟

    أعرف إجابتك لأنك جاهل!

    ردحذف
  26. عشرون : لاحظ أن هناك أشياء تحدث بدون سبب
    * لماذا يوجد 5000 فصيلة من الخنافس و27 الف فصيلة من الطيور؟ أعطونا أنتم الجواب، أنتم أرباب العلم، لا؟ أسئلة سخيفة!
    * اذا كانت الزلازل تحدث لمعاقبة الكفار وابتلاء المؤمنين، اذا لماذا تحدث اغلب الزلازل وبشكل يومي في المناطق الخالية ؟ .. لا نعلم بحكمة الله
    ولكن نضح إفتراضيات لعقلك المجمد
    ٠١ (تذكير)
    * لماذا تهطل الأمطار على الصحاري الخالية ؟ اليس من المفترض أن تكون الأمطار هبة من الله لسقيا العباد وأنها حدثت لسبب معين وأنها لم تحدث عبثاً ؟.. فقط أنت الذي يستحق الأمطار أما الصحراء والكائنات التي تعيش فيها لا تستحق الأمطار؟
    وتريد أن تقول بجهلك أن لا يوجد بشر في الصحراء؟
    ومن قال لك أن برودة الصحراء لا تصل إلى أماكن البشر؟ أو تلك الأرض الصحراوية لها علاقة مع الأرض الخضراء؟
    ننصحك أن تذهب لتعيش في الصحراء جيل بعد جيل لعلى أحفادك يصلون إلى فهم شيئ أو على الأقل يكتشفون أن هناك كائنات تحت الرمال وفوقها!

    ردحذف
  27. * الخلاصة: لو كنا قد رمينا تلك الأسطورة جانباً وحاولنا دراسة مسألة الوجود بطريقة علمية لكنا قد وصلنا الى نتيجة علمية وحتمية قابلة للتحقق.

    عن أي تحقيق علمي تتحدث عنه وأنت تعترف أنكم جاهلون!، حيث قلت "نحن لا ندعي معرفة كل كبيرة وصغيرة في الكون ولا ندعي اننا اكتشفنا كل أسراره، فالعقل البشري لم يتطور بعد لفك رموز هذا العالم المليء بالأسرار."

    إذا عندما تملكون العلم ١٠٠٪ تعالوا للنقاش! أما الأن فنحن أعلم منكم بالإيمان ولنا دلائل روحية ولا نتكلم عن الرسل والأنبياء والكتب السماوية!

    الدلائل الروحية: كي تكتشفها وتعرفها يجب عليك أولا أن تتحرا من قيودك (قواعد الفيزياء) و(قوانين الطبيعة) ثم تدخل في الدين بصدق وتعبد خالقك ثم تكتشف وجوده!

    على كل حال أنتم لا تملكون علم بأن تقولوا لا وجود لله
    ولا تملكون الحرية (قيود (قواعد الفيزياء) و(قوانين الطبيعة)) لتكتشفوا الحقيقة!


    ولكن نحن سبقناكم في هذا الموضوع العضيم

    * فالعقل البشري لم يتطور بعد لفك رموز هذا العالم المليء بالأسرار.".. قلت الأسرار!
    فعلم أيها الجاهل أن العبودية سر من أسرار هذا العالم ولكن عقولكم الضعيفة لا تقبله!


    أما نحن لم يعد سرا بعدما بعث الله لنا رسله وأنبيائه عليهم السلام وعشنا في عبودية الإلاه الأحد وذقنا وإكتشفنا عالم الروحية!

    ردحذف
  28. يقول تعالى (84) وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا (85) سورة الاسراء
    علم الانسان محدود ومن يلاحظ حركة العلم يمكن ان يكتشف بداية النهاية للعلم واننا قد اقتربنا من مرحلة saturation للعلم
    مثال سرعة الحاسبات والميكروبروسيسور اقتربت من استخدام الالياف الضوئية بدلا من الكابلات السلكية ثم ماذا بعد لا يمكن ان تكون سرعة اعلى من ذلك
    ثانيا نعتقد ان العلم يمكن ان يصل الى كل اجابة فى حين من خلال العلم نعرف فقط سلوك الطبيعة effect وليس ال cause
    وسنجد استمال الاجابة لابد ان تكون هو الله الخالق
    مثال لا يستطيع العلم سواء فى الماضى او الحاضر او المستقبل ان يجيب سؤال ما هى صورة الالكترون لان ادوات العلم جميعها لا تسطيع ان تصور شكلة لاننا التصوير يحتاج لقصفة بفوتون والفوتون يطردة من مكانة وبالتالى يصبح كالشبح طبقا لمبدا فيزيائى مشهور وهو مبدا هايزنبرج للشك

    يقول تعالى :(48) قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَىٰ (49) قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَىٰ كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَىٰ (50) قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَىٰ (51) سورة طه
    لا يستطيع العلم ان يجيب عن سؤال لماذا يبحث الطفل عند ولادتة عن ثدى امة للرضاعة
    هناك فطرة وهداية الهية للطفل والذى لم يتعلم بعد اى شئ (0 memory ) ويتشابه هذا مع البرنامج الذى يتم وضعة فى الحاسبات فى ذاكرة rom BIOS

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف25.8.18

      أحسنت اجابة شافية ومقنعة ..وبالفعل كما ذكرت في بداية السطور أننا وصلنا إلى مرحلة التشبع في العلم وأننا نعرف التأثير والكيفية دون معرفة ( السبب الحقيقي الواجد الدافع وراء الأحداث ) .. ونحن كمسلمين نقول أنه الله الواحد الأحد الصمد .
      -وردت احاديث نبوية لها معنى في اندثار التكنولوجيا في آخر الزمان .
      - وردت دراسة أجنبية تتنبأ بهذا الأمر بغرق كل كبيلات النت .
      - العالم كله يسير بدقة وحكمة متناهية لايمكن واستحالة أن يكون الأمر من عبث وصدفة وفراغ .
      أ

      حذف
  29. نحن جميعا نؤمن بوجود الالكترون لاننا نستطيع ان نرى وجودة فى الكهرباء والاضاءة بل يمكن ان يقتل بالصعق الكهربى او ان ينعش القلب ايضا بالصعق لتنشيط القلب يمكن ان نحركة فى كابلات كهربية لمسافات بعيدة او نسجنة على لوح مكثف كهربى ولكن مع كل ذلك لا نستطيع ان نراه او نتخيل شكلة او لونه او حجمة وبعض العلماء وضع معادلات له كجسيم والاخر وضع معادلات له كموجة ومع ذلك نؤمن بوجودة
    فى حين يجادل بعض الملحدين بان الله لو له وجود لكان يجب ان يراه فهو لا يؤمن الا بما يراه فقط

    ردحذف
  30. الشرايين هي الأوعية الدموية التي تنقل الدم من القلب إلى مختلف أجزاء الجسم. والأوردة هي الأوعية الدموية التي يعود منها الدم من مختلف أجزاء الجسم إلى القلب. وتحتوي جدار الشرايين على عضلات رقيقة تساعد في ضخ الدم من القلب إلى مختلف أجزاء الجسم. على عكس ذلك الأوردة التي لا تحتوي على عضلات في جدارها، ويعود الدم إلى القلب من خلال الأوردة نتيجة عمل عضلات الجسم التي تضغط على الأوردة أثناء حركة الجسم فيعود الدم على القلب. وبالتالي تعمل حركة الجسم على المساعدة في إرجاع الدم إلى القلب ، فهي بمثابة مضخات تعمل ضد الجاذبية الأرضية
    البطين الأيسر بضخ الدم المحمل بالأكسجين عبر الشرايين إلى العضلات وأعضاء الجسم الأخرى . يزود هذا الدم الخلايا بالأكسجين والمغذيات عبر الشعيرات،
    يضخ الدم بواسطة البطين الأيمن عبر الشرايين الرئوية إلى الرئتين

    بالعلم سنلاحظ ان جدران البطين لايسر الذى يضغط الدم الى جميع اجزاء الجسم اكبر سمكا من جدران البطين الايمن الذى يضخ الد للرئتين القريبة منه لانه لا يحتاج ضغط كبر من الايسر
    وكذلك سمك جدران النابيب الناقلة الشرايين اكبر سمكا من الاوردة التى تعيد الدم بعد ان فقد معظم ضغطة وبالتالى لا داعى لان تكون جدرانة سميكة
    بالعلم نعرف هذة الحقائق ولكن العلم لا يستطيع ان يفسر السببية التى انشاءت هذا التصميم الدقيق DESIGN OPTIMIZATION
    والذى يمكن ان نلخصة بهذة الاية

    (48) إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ (49) سورة القمر

    ردحذف
  31. نعلكم الله ايها الكافرون وكل من شارك في كتابة هذه المقالة السخيفة والتي تخالف العلم والمنطق

    ردحذف
  32. يا اخوان إن كاتب هده المقالة السادجة فهو ملحد يريد نشر الإلحاد لأن إيمانه بالله معدوم فهو يقول أن الله غير موجود ادا من خلق هدا الكون بكل تفاصيله الدقيقة وقال أيضا أن العلماء يقولون ان الله غير موجود فهذا كلام لا يوجد والدليل على ذلك أنه لم يدكر اسما واحد من العلماء

    ردحذف
  33. غير معرف17.1.18

    هل يستطيع العلم تبعك تفسير وجود البحر الميت بأريحا ، وفسر لي نبوؤة يوسف (بارض مصر) ان كيف استطاعت الطبيعه امساك مائها بالسماء سبع سنين وهاد يخلف العقل في فصول الطبيعه ،،،، ومن ثم لماذا لم يكتب العلماء الملحدون الذين بيدهم العلم لماذا لم يستطيعوا كتابه لنا كتاب مثل الكتب المقدسه وبيدهم كل العلم ناهيك من الكتب المقدسه الذي اتت بعصور عدم تقدم العلم وما فيهم من اللغاز حيويه فأما انت فذكرت ابراهيم عندما حطم الاصنام وقلت انهم لم يفعلوا شيئ لابراهيم وانت تطاولت على الله ولم يفعل لك شيئا فأما المقارنه فهي ضعيفه لان النمرود اولع النار بابراهيم ولم تأذي النار ابراهيم فكان له ناصرا خفيه قاهر للطبيعه وهذا كانت حجه ابراهيم امام الناس عندما رأو ذالك وأن الذي ابراهيم ادعا وجودة نصره وساعده وكيف ان من بعد ذالك انتهاه حكم النمرود شيئا فشيئا ومن ثم جاء الملك فارعون فكان له نصيب مثل النمرود وأن هاؤلاء الانبياء كما تدعون انهم فلاسفه أتو من نسل واحد وكانو الاضعف واصبحوا ملوكا ،، هذة معناه ان تقول لي ان محمد مرسي رجع رئيس لمصر وقدر وحده على قوه الجيش بمصر فهذا ضعيف جدا ، ومستحيل لان القوه لها معادله فكيف استطاع ابراهيم هزم مملكه بأكملها وكيف استطاع موسى النجاة بقوم من اقوه جيش بالعالم حين ذاك واني اخبرتك بالقليل عن معجزات الله فأنا لم اذكر لك قصه قصه البقرة الذي احياه بها موسى ميتآ ناهيك عن عيسى الذي انت تأمن بنهوا اسطوره وكل القصص تخبر بأنهه حقيقه والذي انت حاججتناه باباه ابراهيم عندما حطم الاصنام اتؤمن ببعض التاريخ وتنكر بعض ولاخبرك لقد قالت امم من قبلك انهوا لا يؤمنون بالله وكانو اجحد من لقد رأو الايات باعينهم وطلبوا من رسوليهم العذاب فجأهم العذاب بحسب ما طلبوا وقصه الطوفان العظيم غير دليل ... لماذا لم يرجع لارض مثل الطوفان العظيم لماذا الارض الان مستقرة لماذا الشمس لا تطور لماذا الشجر لا ينطق مثل الحيوان لماذا كتب على مجرتنآ الموت والهلاك اتظن ان ارواحنا تطورت بالارض بفعل الحرارة والى ما شابه ومن ثم تسبح بالسماء تبحث عن بيئه جديده للحياه اذن لماذا الهلاك للمجرة لماذا الصدفه لم تترك اثر ابدي وأزلي لماذا لم تخلق الصدفه مناا ألهه تجعل منها اناس يستطيعون التواصل مع الطبيعه والوهابه الذي استطاعت لوحدها ايحاء كل شيئ اذن ان تجعل رابط بينها وبين ما خلقت وهي تستطيع عبر السنين التطور لابعد الحدود انا لماذا لا ارى انسان متطور مثل سوبر مان او اي رجل خارق للطبيعه اولا لان هذا يناقض العقل التفكيري ومن ثم اخبرك ان يوجد دوله مستقره بدون شرطه سوف وخاليه من السرقات سوف تشك بكلامي وان تأتي وتخبرني بان الكون مستقر بفعل ذاته وفقط في كوكبنا الارض سوف اشك بكلامك لان هذا يناقض العقل كااااملا

    ردحذف
  34. انا اكدبك في مسالة الجن لان اخي كان قد لبسه جن بسبب مصداقته لبعض السحرة وذهبنا الى كنيسة وتم اخراجه منه باسم المسيح

    ردحذف
  35. شكلو حد بيقبضك فلوس علشان تقول انو الله مش موجود طب الله للقران اكيد مش موجود فلماذا لم تبدي رايك بالمسيح

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف19.5.18

      هذا شي لي محيرني اي ملحد ينتق الاسلام بس مافيه حدا من ملحدين لحد الان شفته ينتقد مسيحية او اليهودية مافيه

      حذف
    2. غير معرف25.8.18

      أخي لاحظ أغلب الملحدين يهاجمون الإسلام دين الله ودين الحق الدين السماوي المكمل لباق الأديان .. ونادرا حين تجد التشريح لباق الديانات الأخرى أتعلم لم ؟
      لأن النصرانية المُزيفة خليط بين عدة أديان وثنية وعبادات كانت منتشرة فمن السهولة بمكان دحضها والديانة اليهودية المزيفة أيضا وقع بها التزييف والخلط وتنتفي صحتها حين يعتقدون انهم شعب الله المختار وأنهم فوق البشرية وهي ديانة غير تبشيرية فلا تصلح اللئيمةعقيدة للبشرية..
      لذا دئما تجدهم هؤلاء الملاحدة يهاجمون الأقوى والأكثر تأثير وعمقا ..

      حذف
  36. غير معرف4.6.18

    الله يقبركون على هاللعي ����لهون وصلتو لعما

    ردحذف
  37. في الحقيقة الامر يدعو للضحك الامر واضح وضوح الشمس كل ما عليك القيام به هو الذهاب الى احد الرقات ومشاهدته عندما يأتيه شخص به مس من الجن وستعلم الحقيقة وانا واثق انك ستجد الجن حقيقي مثلما انا وجته لا داعي لتسأل الناس ولا داعي لمشاهدة الفيديوهلت اذا اردت الحقيقة ابحث بنفسك او اعمل كراقي اذا كنت تشك انهم يستعملون السحر لانكم انتم الملحدون تشككون في كل شيئ

    ردحذف
  38. د. وليد حسيني سالم عوض5.8.18

    دي صفصته وتفاهه فكريه كونك تنكر وجود الخالق او تثبته فلن يغير شيء. الله خالق كل شيء. وهو علي كل شيء قدير.ابسط الافكار يا من تدعي العلم بان هناك فرضين... الاول.بأن هناك اله وبعث بعد الموت وحساب ثم جنه اونار. والثاني بانه ليس هناك اله ولا بعث ولاحساب ولا جنه ولانار. ان صح الفرض الأول وامنت به ربحت وكسبت الدنيا والاخره. وان لم تؤمن به فهو الخسران المبين. وان صح الفرض الثاني فالايمان به او عدمه لن يغير شيء. هذا هو المنطق. هداكم الله الي صراطه المستقيم. وتذكر ان قليل من العلم يضر ولاينفع. فلو انت ملحدا باحثا عن الحقيقة. بصدق لوصلت. الي النور الحقبقي.قولاواحد قاله الاعرابي الحذق بما عرفت وجود الخالق. قال ان الاثر يدل علي المسير والبعر يدل علي البعير وسما ذات ابرج وارض ذات فجاج الا تدل علي الخالق.. . واقول اصنع من الصدفه سياره او طائرة. او حتي نمله او شعره من جسمك عبثا والله ما تقول

    ردحذف
  39. غير معرف20.8.18

    ألا تستحق مسألة النظر إلى اختلاف الأقدار والأعمار والظروف وحتى طرق الوفاة إلى التفكر في مسألة من قدر هذا ؟ ومن أدار هذا ؟ ولم أسباب الأختلاف والتابين في البشرية لتجد الإجابة أن ثمة أمر أو حدث او قوة هي التي تدير الكون برمته ... ثم أن الحياة البشرية تفتقد إلى العدالة والإنصاف المطلق فماذا عن المقهورين والمظلومين والمقتولين ظلما ألا يوجد من ينتصف لهم أم أن دمائهم ودمعاتهم قد ذهبت هداراَ .. يكفي أن نتفكر بمسألة العدالة لنقول أنه لابد من وجود يوم عادل يتساوى به الجميع أمام الحق والقانون ..إنه يوم القيامة يوم العدالة ..
    هذه المسائل وغيرها تفرض على نور العقل وجود إله واحد أحد .

    ردحذف
  40. غير معرف20.8.18

    جميع القصص الواردة في مدونتكم القاصرة تفتقد إلى المصداقية وتفتقد إلى الصحة ..
    فأين نور عقلكم لم لاتبحثون عن الحقيقة من خلال الحقيقة وليس من خلال الهوى والنزوات الدونية ..

    ردحذف
  41. غير معرف25.8.18

    " ولذلك تجد الملاحدة والشُكَّاك في وجود الله تعالى أو في وحدانيته أو في حكمته ورحمته تجد هؤلاء الناس ساخطين على أنفسهم ساخطين على من حولهم، ساخطين على الأرض وعلى السماء وعلى القضاء وعلى الخلق وعلى الخالق غير راضين عن شيء وهذا سبب تعاستهم، ومصدر بؤسهم وشقائهم ؛ فهم مهما ملكوا من المادة ومهما أحرزوا من الفضة والذهب فلن يغنيهم هذا شيئاً."

    ردحذف
  42. غير معرف17.11.18

    وكيف لك أن ياصاحب التعليق الذي قبلي أن تعرف؟!! كيف لك أن تعرف كيف نشعر وأنت غارق في أحلامك الوردية عن جنة الشهوات بعد الموت؟ كيف لك أن تعرف مانفكر به بعد معرفة الحقيقة وعقلك ممتلىء بالتراهات والخرافات؟ أنت لا تستطيع حتى عيش لحظة من حياتك بعيدا عن ربك الخرافي تفكر في مايقبع خلف هذا الكون بل لا تريد التفكير هذا مزعج أليس كذلك؟ من الأفضل من ناحيتك البقاء في منطقة راحتك وتصديق ما يقوله الناس من حولك سواء كان منطقيا أو لا والهروب من واقع الأمر الوهم يزين لك حياتك بالأكاذيب

    ردحذف
  43. من خلقك يا جاهل؟

    ردحذف
  44. غير معرف18.4.19

    انا مسلمة والحمدلله...انا بعرف انه عنا جهل كبير بالعلم وتخلف واكاذيب واساطير كتيرة منسوبة لله عز وجل ورسوله الكريم عليه الصلاة والسلام...
    انا بصدق نظرية التطور لانه مستحيل عقلي البشري يقتنع بانه احنا البشر اجينا من زنا المحارم ولو اجينا منه لكان الامراض الوراثية انتشرت وهاد الاشي مستحيل بالعلم... واصدق ان ادم عليه السلام ليس اول بشري على وجه الارض، ولكن اصدق ان ادم عليه السلام هو اول بشري على وجه الارض تمتع بالعقل!
    هاي هي الحلقة المفقودة في نظرية داروين!
    داروين دعم نظريته بالعلم والدلائل والحجج المنظقية وكان خير عالم للامة البشرية لكن قال بنظريته انه في حلقة مفقودة وهالحلقة...كيف تكون العقل!!
    كان الانسان كالحيوان بدات جمجمته تكبر بالتدريج ويتحول من شبيه للقرد الى انسان عبر السنين لكن الجمجمة كبرت من وين اجا العقل وكيف!!

    ردحذف
  45. حسبي الله و نعم الوكيل في الي نشر هذا المقال
    طيب سؤال بسيط فقط من الذي خلقك و كيف اتيت انت الى هذه الحياة من الذي صورك و رعاك في بطن امك ا هي بماذا تفسر انتظام الكون من حيوانات و بشر و نبات من وراء هذا التوازن سوى خالق و اله عظيم كذبت كل العلوم و صدق قرآن ربي كذبت كل التكنولوجيا و الاختراعات و صدق كتاب الله العظيم كل ظاهرة تحدث في هذا الكون ذكرت في القرآن قبل آلاف السنين و جاء العلم الحديث و اثبت هذا
    الحمد لله رب العالمين على نعمة الإسلام سيأتي يوما موعودا وتدرك أن الله موجود فعلا

    ردحذف
  46. اريد الاجابة من ملحد من فضلكم
    من اين أتى هذا الكون ومن خلقه وكيف اتى الانسان من خلق الشمس والكواكب والنجوم

    ردحذف
  47. (من اهتدى فأنما يهتدي لنفسه)صدق الله العضيم

    ردحذف
  48. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  49. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  50. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  51. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف

  52. تحية للكاتب ولكل من أثرى بعقله وقلمه مجرى النقاش. أنا من قراء عبدالله القصيمي المفكر المبدع الذي عانى الأمرين من المتدينين. لكن يا أهل السعودية هناك أمل طالما أن أقلامكم قد وصلت إلى الحوار المتمدن ... متنفس الحرية.
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات الي شرم الشيخ
    حجز رحلات شرم الشيخ
    عروض رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    رحلات شرم الشيخ
    شركة تصميم مواقع
    خبير سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع

    ردحذف
  53. من أفضل المقالات على الإطلاق صراحة تستحق التعمق أكثر واكثر لقد سعدت بقراءة مقالك وانا فخور بك وبما تقدمه في مدونتك ف انت مثال للمدونات التي تقدم محتوي مفيد
    مقابر للبيع
    خبير سيو
    خبير سيو
    خبير سيو
    مقابر للبيع
    مدافن
    خبير سيو
    شركة تصميم مواقع
    افضل شركة تصميم مواقع
    networkuniversity
    فيب الرياض
    فيب

    ردحذف
  54. كان العرب اصحاب بلاغة وشعر فجائهم الله بالقران فاسكتهم بما تميزوا به
    من ناحية النقاش بوجود الله او عدم وجوده احب ان اقول:
    من الناحية المجتمعية والنفسية:فلو تركت ١٠٠ شخص بدون قوانين وبدون ضوابط وقوانين سيتصرف هولاء بما يمليه عليه عقله فلا تجد بينهم اتساق ولا تنظيم
    فكيف وانت تتحدث عن مئات المخلوقات والقوانين الطبيعية التي تربط اشياء ببعضها بقوانين دقيقة فالعشوائية لاتخلق الا العشوائية انظر الى هذا الكون والتنظيم الدقيق فيه هناك حاكم وآمر ومنظم لهذه الحركات والعلاقات
    من الناحية الوجودية :لاشي يوجد بدون موجد له
    ((لكل بناء باني))يستحال ان توجد ناطحة سحاب بدون مهندس ومخطط
    من الناحية النقاشية :تستشهد بتجربة من ٤٠ شخص وان الطبيب اعطى دواء غير صالح لمريض فتعافى
    ياحبيب ليش مابستخدم هالطريقة لكل المرضى بالعالم
    من الناحية الوجودية : لايوجد شي بلا سبب
    ولايوجد شي من عدم فيستحيل انو يكون ماء من دون هيدروجين واكسجين وكذالك يستحيل ان يوجد كون بما حوا بدون خالق للمواد الاولية له
    من الناحية تطور العلم :اغلب النظريات العلمية هي مجرد تخيلات او افكار طرحت او اجوبة لم تثبت صحتها فكيف تستشهد بشي لم يثبت العلم صحته او عدم صحته ولكن طرحت من باب الاحتمال يجوز ان يكون
    فيا حبيب القلب روح العب غير هون
    بس فيك تخلق عنصر من عدم بيجوز اكفر بالله وامن فيك انت 🤣🤣🤣

    ردحذف
  55. كثيراً ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق.
    خبير سيو

    مقابر للبيع
    مدافن
    تحميل واتساب الذهبي
    تحميل واتساب الذهبي
    خبير سيو

    ردحذف
  56. نسأل الله أن يهديك إلى الاسلام يا كاتب المقال.
    واتساب عمر
    واتساب ذهبي

    ردحذف
  57. انا لا اومن بوجود الله فالحياه قاسية وظالمة هذا هذا اله ظالم ولا اومن بوجوده ولا كان موجود لا ظلم والقهر والاحتقار فاكان الاوليه أن يحمني فأنا لا أريد لا جنه ولا ناره ولا لو كان كان موجود كان يحمني من شرالسحر والشعوذة وشر شياطين الانس والجن الدجالين المنافين فالم أسلم من شرهم ويذاءهم ليا والخيانه والاستهزاء والاحتقار واني عديم القيمة في الحياه انا لم إيذاء الناس في مصر معندهمش غير التريقة والاستهزاء والايذاءوالتجريح فهم السبب إلي وصول الي طريق الالحاد وانا ماشي في الطريق ده ومش راجع تاني أنا مستعد تتنزل عن الدين وعن الجنسية المصرية بدون مقابل لاي شخص اجنبي والاسم كمان انا زهقت من الحرب دي وموامرات البشر ومكيدهم وخبثهم طاقتي ما يقدرش سيتحمل الحقد أريد العيش خارج مصر في بلد محايد اجنبي في سلام وسكينة بعيدا عن فتن العولمة وطمنايىة مع الاحتفاظ في تناول اشياء حلال هذا ليس من أجل ديني التي كنت عليه سابقا ولكن من أجل جانب أخلاقي جيت في هذا الدنيا وهذا يجري في عروقي علي فكرة أنا نباتي فالحسد ليس جهل أو خرافةبل حقيقة تعرض له منذ صغري مما كنت أقوم مفزعة وأصبحت نباتي من يومها منظم بل
    ماا تعرض له من حسد دائما العائلة دائما نازلين دين وعباده لا ما مللت وكنت يسيبو الكلام الفاضي ده فاني لا اومن بهذا الأديان جميعا لأنها تعمل حسب هواء الدولة والدول وكثرة الظلم والاحتقار والاستهزاز يعني الله يقول في القرآن ولا جعل جميع الناس أغنياء لافسدد الأرض طيب فين تكفي الفراص طيب ما ناس في جميع أنحاء العالم فقراء يتعرض لهولاء ومصائب يعني كده لما يكون الفقري فقري والغني غني حل مشكلة الكون واستعمل توازن طيب مليش قيمة في الحياه طيب خلقتني ليه انا لااومن بهذا الإله الذي لم يحمني من شر الدنيا وكمان قبل واحد في النت قالي لو ربنا كان موجود كان ساعدك تأمل في الكون فربنا مش موجود فعلا كلمو صح وانا بايدو انا دلوقتي بحلم بفيزا سفر إلي مصر وهاجر وانا مش زي بقالو مصر ام الدنيا وام الآخرة والكلام الفاضي ده اللي مينفعش ده والشعارات الرنانة والنفاق انا عاوز بقي من تبقي من عمري هدوء انا فعلا لا اومن بوجود الله لكن اريد المشاكل ولاالشر أريد العيش في سلام وسكينة ولكن كلما اريد السفر إلي بلد الاقي أنصار الشيطان من جنود شياطين الانس والجن في يكرهني في مكان اريد السفر إلي العالم الخارجي والعيش في بلد أجنبي محايد طول عمري بلد بدون سحر وشعوذه بدون حقد وانتقام حياة طبيعية سلام وسكينة وان ماليش دعوة بشىون هذا البلد وشئون الاخرين اريد السفر وعدم الرجوع تاني

    ردحذف
    الردود
    1. كم انت مضحك
      يعني اذا تركت ربك راح تعيش بسلام
      بتعيش بتخبط طول حياتك وفوق هذا تموت ابشع ميته وتحترق بنار حهنم الى الابد
      ركز على كلمه الى الابد يعني بتعيش حياه ابديه بجهنم
      وقتها بتعرف انو التعاسه الي عشتها بالدنيا الموقته ولاشي

      حذف
  58. Shaban2021انا لا اومن بوجود الله فالحياه قاسية وظالمة هذا هذا اله ظالم ولا اومن بوجوده ولا كان موجود لا ظلم والقهر والاحتقار فاكان الاوليه أن يحمني فأنا لا أريد لا جنه ولا ناره ولا لو كان كان موجود كان يحمني من شرالسحر والشعوذة وشر شياطين الانس والجن الدجالين المنافين فالم أسلم من شرهم ويذاءهم ليا والخيانه والاستهزاء والاحتقار واني عديم القيمة في الحياه انا لم إيذاء الناس في مصر معندهمش غير التريقة والاستهزاء والايذاءوالتجريح فهم السبب إلي وصول الي طريق الالحاد وانا ماشي في الطريق ده ومش راجع تاني أنا مستعد تتنزل عن الدين وعن الجنسية المصرية بدون مقابل لاي شخص اجنبي والاسم كمان انا زهقت من الحرب دي وموامرات البشر ومكيدهم وخبثهم طاقتي ما يقدرش سيتحمل الحقد أريد العيش خارج مصر في بلد محايد اجنبي في سلام وسكينة بعيدا عن فتن العولمة وطمنايىة مع الاحتفاظ في تناول اشياء حلال هذا ليس من أجل ديني التي كنت عليه سابقا ولكن من أجل جانب أخلاقي جيت في هذا الدنيا وهذا يجري في عروقي علي فكرة أنا نباتي فالحسد ليس جهل أو خرافةبل حقيقة تعرض له منذ صغري مما كنت أقوم مفزعة وأصبحت نباتي من يومها منظم بل
    ماا تعرض له من حسد دائما العائلة دائما نازلين دين وعباده لا ما مللت وكنت يسيبو الكلام الفاضي ده فاني لا اومن بهذا الأديان جميعا لأنها تعمل حسب هواء الدولة والدول وكثرة الظلم والاحتقار والاستهزاز يعني الله يقول في القرآن ولا جعل جميع الناس أغنياء لافسدد الأرض طيب فين تكفي الفراص طيب ما ناس في جميع أنحاء العالم فقراء يتعرض لهولاء ومصائب يعني كده لما يكون الفقري فقري والغني غني حل مشكلة الكون واستعمل توازن طيب مليش قيمة في الحياه طيب خلقتني ليه انا لااومن بهذا الإله الذي لم يحمني من شر الدنيا وكمان قبل واحد في النت قالي لو ربنا كان موجود كان ساعدك تأمل في الكون فربنا مش موجود فعلا كلمو صح وانا بايدو انا دلوقتي بحلم بفيزا سفر إلي مصر وهاجر وانا مش زي بقالو مصر ام الدنيا وام الآخرة والكلام الفاضي ده اللي مينفعش ده والشعارات الرنانة والنفاق انا عاوز بقي من تبقي من عمري هدوء انا فعلا لا اومن بوجود الله لكن اريد المشاكل ولاالشر أريد العيش في سلام وسكينة ولكن كلما اريد السفر إلي بلد الاقي أنصار الشيطان من جنود شياطين الانس والجن في يكرهني في مكان اريد السفر إلي العالم الخارجي والعيش في بلد أجنبي محايد طول عمري بلد بدون سحر وشعوذه بدون حقد وانتقام حياة طبيعية سلام وسكينة وان ماليش دعوة بشىون هذا البلد وشئون الاخرين اريد السفر وعدم الرجوع تاني

    ردحذف
    الردود
    1. انا لا اومن بوجود الله فالحياه قاسية وظالمة هذا هذا اله ظالم ولا اومن بوجوده ولا كان موجود لا ظلم والقهر والاحتقار فاكان الاوليه أن يحمني فأنا لا أريد لا جنه ولا ناره ولا لو كان كان موجود كان يحمني من شرالسحر والشعوذة وشر شياطين الانس والجن الدجالين المنافين فالم أسلم من شرهم ويذاءهم ليا والخيانه والاستهزاء والاحتقار واني عديم القيمة في الحياه انا لم إيذاء الناس في مصر معندهمش غير التريقة والاستهزاء والايذاءوالتجريح فهم السبب إلي وصول الي طريق الالحاد وانا ماشي في الطريق ده ومش راجع تاني أنا مستعد تتنزل عن الدين وعن الجنسية المصرية بدون مقابل لاي شخص اجنبي والاسم كمان انا زهقت من الحرب دي وموامرات البشر ومكيدهم وخبثهم طاقتي ما يقدرش سيتحمل الحقد أريد العيش خارج مصر في بلد محايد اجنبي في سلام وسكينة بعيدا عن فتن العولمة وطمنايىة مع الاحتفاظ في تناول اشياء حلال هذا ليس من أجل ديني التي كنت عليه سابقا ولكن من أجل جانب أخلاقي جيت في هذا الدنيا وهذا يجري في عروقي علي فكرة أنا نباتي فالحسد ليس جهل أو خرافةبل حقيقة تعرض له منذ صغري مما كنت أقوم مفزعة وأصبحت نباتي من يومها منظم بل
      ماا تعرض له من حسد دائما العائلة دائما نازلين دين وعباده لا ما مللت وكنت يسيبو الكلام الفاضي ده فاني لا اومن بهذا الأديان جميعا لأنها تعمل حسب هواء الدولة والدول وكثرة الظلم والاحتقار والاستهزاز يعني الله يقول في القرآن ولا جعل جميع الناس أغنياء لافسدد الأرض طيب فين تكفي الفراص طيب ما ناس في جميع أنحاء العالم فقراء يتعرض لهولاء ومصائب يعني كده لما يكون الفقري فقري والغني غني حل مشكلة الكون واستعمل توازن طيب مليش قيمة في الحياه طيب خلقتني ليه انا لااومن بهذا الإله الذي لم يحمني من شر الدنيا وكمان قبل واحد في النت قالي لو ربنا كان موجود كان ساعدك تأمل في الكون فربنا مش موجود فعلا كلمو صح وانا بايدو انا دلوقتي بحلم بفيزا سفر إلي مصر وهاجر وانا مش زي بقالو مصر ام الدنيا وام الآخرة والكلام الفاضي ده اللي مينفعش ده والشعارات الرنانة والنفاق انا عاوز بقي من تبقي من عمري هدوء انا فعلا لا اومن بوجود الله لكن اريد المشاكل ولاا اريدلشر أريد العيش في سلام وسكينة ولكن كلما اريد السفر إلي بلد الاقي أنصار الشيطان من جنود شياطين الانس والجن في يكرهني في مكان اريد السفر إلي العالم الخارجي والعيش في بلد أجنبي محايد طول عمري بلد بدون سحر وشعوذه بدون حقد وانتقام حياة طبيعية سلام وسكينة وان ماليش دعوة بشىون هذا البلد وشئون الاخرين اريد السفر وعدم الرجوع تاني

      حذف
  59. دائما بترويقو عليا عليا شكلي مش حلو وقبيح والسمنة ومشاكل كثير فعلا انا كرهت نفسي

    ردحذف
    الردود
    1. انا لا اومن لا بالله فعلا لكن ضد نا ضد الانحطاط الأخلاقي والفساد الأخلاقي والسوقية والفواضة الأخلاقية والتجاريح والاستهزاء

      حذف
  60. لم أسلم من شر أعوان الدجال بسببكم مشيت الي طريق الالحاد ولا ن ارجع عن طريق

    ردحذف
  61. انا ليست ضد المشروبات الكحولية بل إنها تنسي الاحزان والهموم فهذا حرية فأنا أعتبر ه المشروبات الغازية

    ردحذف
    الردود
    1. عتبره والمشروبات الغازية

      حذف
  62. كل الأديان نفاق سوء كانت الاسلام أو المسيحية واليهودية أما بخصوص الدين فيمشي حسب حاكم هذا الدول وعلماه لعبة بيد الحاكم خاصة في مصر الدين اصبح لعبة ونفاق انا احب طريق الالحاد فاني عرفت نفسي الحقيقية ويعطني الحرية الشخصية

    ردحذف
  63. ودائما يتحدثون عن الوطنية والكلام الفاضي ده والخيانة

    ردحذف
  64. ودائما يقول التسامح مع المسيحين في مصر والوطنية تسامح ايه وووسخة وقذره ايه وكمان علماء الدين المنافقين يتحدثونفي المنابر الكلام المكرر اطيعو أولي الأمر والوطنية الفاضيةوالهبل المسيحين هم سبب طريقي إلي الالحاد في مصر شياطين انس وجن أعوان الدجال منافقين قسيسكم ورهبنكم بنفقو وانتو شغالين شر وحقد وانتقام وغدر وخيانة

    ردحذف
    الردود
    1. دائما المسيحين في مصر يقومون بالاستهزاز والتجريح الألفاظي والإهانة والاستهزاز والاحتقار علي سواء في النت ااو وسائل الإعلام أو الشارع انتم سبب طريق في الالحاد بحب طريق الالحاد ومش راجع عرفت حقيقة نفسي

      حذف
  65. انتم المسيحين في مصر ويتببعكم في مصر من العلمانين المشاهير والفنانين ماسونيون في مصر وسبب الالحادي وانا الان في طريق الالحاد

    ردحذف
  66. وايلها الدولة المصرية الماسونية التي شعار الماسونية مهاره في كل مواسستها والقاسواسة في يحكمون في مصر بالسحر والشعوذة والكاهنوانت

    ردحذف
    الردود
    1. يركع في الصلاة كابغربان ويركعون كالغربان

      حذف
  67. لا استبعاد ممارسة الدولة المصرية الفرعوعونيةالسحر والشعوذةعن الماسونية

    ردحذف
  68. والسلطة الأبوية االمادية ا التي تتحكم في سفر ي عنبر التحكم المادي وعدم اعطي نصيبي وحقي المماادي فهذا الوالد الذي عامل مثل الخروف لا يمل من الصلاة والعبادة الكاهونوتية ملل اكتىاب اريد لأكون حر ولا احد يتحكم بي عن طريق المال فألانا عند شي ويدعي الفقر لظروف معني يوجد مممتلكات وأشياء يمتلكها ممكن تسفرني وتجيب تتذكر سفر وفيزا

    ردحذف
  69. يركع في الصلاة كابغربان ويركعون كالغربان

    ردحذف
  70. لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم و الحمد لله على نعمة الإسلام.
    يقول مارك توين أكثر العناصر إنتشارا في الأرض الأوكسجين و الغباء، ويضيف آلبرت إينشتاين قائلا شيئان لا حدود لهما غباء الإنسان و الكون مع أنني لست متأكدا بشأن الكون...ربما الحقيقة أن الملاحدة و الغباء الذي أصابوا به أنفسهم هو تجل واضح بل وفتاك لما أشار له كل من توين و آنشتاين . فالحقيقة أن الغباء لا حدود له و هو أشكال أو لنقل أنه أنواع ...لكن أن تكون فطرة الإنسان التي تتوافق و الحق تعارضه و تشهد ضده فتلك أعتقد درجة جد متقدمة من الغباء الذي يصيب المرء به نفسه ...
    أخي الملحد الذي لا أرى فيه سوى كوامنه الطيبة و الخيرة و روحه المسالمة التي لربما تتطلع إلى معرفة الحقيقة لكن المركز الذي يديرها يسعى لكشف الباطل والتعلق بما هو لا حقيقي لتجنب ملاقاة الحقيقة التي ستبقى حقيقة أزلية خالدة ولن تغيرها علة مهما كانت.
    لا يمكننا الحديث عن نتائج دون أسباب أو عوامل فهناك علة والمعلول ما هو الا نتيجة لتلك العلة التي هي مربط الفرس و عقدة القصة...من اللامنطقي و اللاواقعي أن نتحدث عن واقعة أو حادثة دون الحديث عن الأسباب الكامنة وراءها فطبيعة الانسان العادي والسوي هي ان يطرح دائمآ تلك التساؤلات النمطية والمألوفة كيف و أين و متى و من ولماذا
    كما اننا دائموا البحث عن العوامل و الأسباب لكن الملحد استثناء فهو لا يبحث الا عن من خلق الله و لا يبحث أبدا وقط عن من اوجد الطبيعة و موجوداتها و كل ما تقشعر لها الأبدان من مناظر و مصنوعات و هو احد تلك الأوجه المتناقضة لعقلية الملحدة التي تطرح امورا لا تقبل التعقل بالعقل السوي و الصحي البعيد عن الفساد ...هناك علة ومعلول فلنتفترض مثلا أن نكون في خرجة دراسية و بينما نحن نجوب الغابة وجدنا بيتا عليه معالم و تفاصيل الحياة الطعام معد الأثات نظيف و كل شيء مرتب و منظم تم قال أحدهم ان هذا البيت وجد بنفسه ولم يوجده أحد ستصقع بطريقة تفكيره تلك..وسترى أنه غبي بل وجاهل لأبعد الحدود تلك هي ببساطة غير مبالغ فيها عقليتك التي سلمتها لطبيعتك الجاهلة و جانبك المقفر و الفاسد طبعا
    اسمى التحيات!

    ردحذف
  71. غير معرف17.11.21

    Shaban2021اريد أن اقدم اعتذري لدولة أقيم بها والاخرين الذين إساءة بهم من كلام فراغ واقدم اعتذري للولدي لما إساءة إليه واريد التوبةوالاستغفار من الإلحاد والكفر لاني مراض ا

    ردحذف
  72. درب التبانه ومصدر درب التبانه منو السواه🌚

    ردحذف
  73. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  74. الرد على وجود الجن والشيطان والملائكة موضوع سهل عقلي فهناك من المواد ما لا يدركه حواس الإنسان من موجات فوق صوتية واشاعات إلأ بأجهزة وادوات مساعدة وانا في طريقى لإ ختراع الة ارى بها الجن
    جننت منكم يا من تدعون الإلحاد ويامن تدعون الإمان

    ردحذف

  75. السطحية القاتلة...نهاية جد من أجداد العلمانيين والملاحدة!
    أمواج مهيبة جارفة عمت الأرض..مع ذلك لم ير ابن نوح في الحادثة إلا أنها أمواج عاتية يمكن النجاة منها عن طريق الجبل!!فقال بسطحية علمانية إلحادية:
    " سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ"
    أحداث عظام تحصل أمامه ومع ذلك لا يرى فيها إلا مجرد "ماء"
    رآى والده نوح عليه السلام ما رآه ابنه الأحمق..لكنه رآى الماء ومن وراء الماء !
    فدق ناقوس الخطر وبصر ابنه البائس بحقيقة الحدث:
    " قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ "
    لم ينكر الأسباب لكن القضية ليست مجرد أمواج جارية..بل أمر إلهي بأخذة رابية
    وقف نظر الولد إلى الماء وامتد نظر الوالد لخالق الماء..
    وجاءالموج منهينا النقاش..ومميزا بين النهايتين ..فريق في الجنة وفريق في السعير!
    ومازال أحفاد ذلك الولد الهالك لا يرون في عظم الكون إلا تجمعا ماديا عظيما..لكن بلا عظيم..وإتقانا لكن بلا خبير ..ومناسبة وملاءمة للبشرية..و لكن بلا حكيم
    أكثر من 20 تريلون خلية في جسمك،كل خلية فيها مصانع وجسور وبرمجة معقدة! يقول لك:مجرد تغيرات غير مقصودة متراكمة مع الزمن!!
    فما أقرب أن يحول بينهما موج الحقيقة فيكونوا من المغرقين!

    ردحذف
  76. إذا كان القرآن الكريم من صنع محمد صلى الله عليه وسلم
    ف اين حديث النبي صلى الله عليه وسلم عن نفسه في القرآن ؟
    لماذا لم يذكر شيئا عن مكان ولادته ولا عن طفولته ولا عن مراهقته ولا عن شبابه ولا عن ما حدث له في الأربعين سنة التي سبقت نزول الوحي !
    هل هذا شيء طبيعي ؟
    إذا كان القرآن الكريم من صنع محمد صلى الله عليه وسلم فلماذا لم يذكر فيه أعز أصحابه من أمثال أبي بكر الصديق رضي الله تعالى عنه ولو مرة واحدة بالإسم ؟
    ابوبكر الصديق هو صاحب النبي صلى الله عليه وسلم من قبل الإسلام
    ومع ذلك لم يذكره بالإسم في القرآن ولا مرة واحدة !!
    أين ذكر السيدة خديجة رضي الله تعالى عنها التي وقفت معه في أشد الأوقات صعوبة وتحملت في سبيل ذلك الأذى والحصار والجوع ؟
    لماذا لم يذكرها ولا مرة واحدة لو كان هو مؤلف القرآن ؟!
    أين ذكر بناته رضي الله تعالى عنهن ؟
    لماذا لم يذكر أيا منهن أبدا ؟
    أين ذكر والدته صلى الله عليه وسلم آمنة بنت وهب ؟
    لم يُشر لها بأي إشارة !
    بل العجيب أن هناك سورة كاملة بإسم مريم عليها السلام والدة عيسى بن مريم عليهما الصلاة والسلام !!
    عجيب فعلا أن تجد كتابا يقول المشككون أنه من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم ثم لا تجد فيه سورة آمنة أو سورة خديجة أو سورة عائشة أو سورة فاطمة
    ولكن تجد سورة مريم !
    لو كان محمد صلى الله عليه وسلم هو مؤلف القرآن الكريم …. أليس من المنطقي أن يقوم بتجاهل ذكر أقرب الأنبياء زمنيا إليه – عيسى عليه الصلاة والسلام – حتى ينساه الناس ؟
    عيسى عليه السلام ذُكر في القرآن 25 مرة
    ومحمد صلى الله عليه وسلم لم يُذكر سوى خمس مرات !! … اربع مرات محمد ومرة واحدة أحمد
    يقول الدكتور غاري ميلر مؤلف كتاب ” القرآن المذهل ” :
    ” عندما قرأت القرآن لأول مرة كنت أتوقع أن أجد كلاما عن الصحراء وعن العادات والتقاليد المحلية في تلك البيئة الصحراوية البسيطة … كنت أتوقع أن أقرأ عن بعض الأحداث العصيبة التي مرت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم مثل وفاة زوجته خديجة رضي الله عنها أو وفاة بناته وأولاده…… لكنه لم أجد شيئا من ذلك ……
    بل الذي جعلني في حيرة من أمري أني وجدت أن هناك سورة كاملة في القرآن تُسمى سورة مريم وفيها تكريم لمريم عليها السلام لا يوجد له مثيل في كتب النصارى ولا في أناجيلهم !!
    وفي نفس الوقت لم أجد سورة عائشة أو سورة فاطمة !
    وكذلك وجدت أن عيسى عليه السلام ذُكر بالاسم 25 مرة في القرآن في حين أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يذكر إلا 5 مرات فقط فزادت حيرتي !! “
    إنتهى كلام ميلر
    ونُضيف أيضا أن موسى عليه الصلاة والسلام يُذكر في القرآن أكثر من 130 مرة !!
    بالله عليكم أيها المتشككون ما شأن رجل يعيش في صحراء مكة بموسى المصري الذي عاش قبله بألفي عام ليذكره 130 مرة ؟!
    كان يكفي محمدا عليه الصلاة والسلام أن يذكرموسى مرة أو مرتين ثم يترك باقي القرآن للحديث عن نفسه وأهله وأصحابه وتاريخ مكة وتراثها وعن شعراء الجاهلية العباقرة ومُعلقاتهم من أمثال إمروء القيس وعنترة
    تلك الأشعار كانت مُعظمة عند أهل الجاهلية حتى أطلقوا عليها اسم المُعلقات لتعلق قلوب أهل الجاهلية بها
    مع ذلك لم يُشر لها القرآن الكريم بأي إشارة !
    طبيعة النفس البشرية هي أن تتحدث عن ما تراه وتسمعه
    ولكن ما جاء به محمد صلى الله عليه وسلم مُخالف لما رآه وسمعه !
    وهذا دليل على أن القرآن الكريم هو من عند الله سبحانه وتعالى وليس من عند محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  77. غير معرف19.5.22

    ردي على اشكالك بأن القران فيه نوع من السذاجه، فكما قلت انت هنالك قوم ماتو بالصاعقه، الخ... والقران يحوي على الكثير و الكثير من التهديد،الخ...فهذا يعتبر من التحذير الكبير وربما الاخير فتراه يحوي على غضب شديد، لأنه على ما اعتقد عندكم دراسه بأن الأرض عمرها 18 سنه مجريه، وكلنا نعلم بان هذا رقم كبير، ولا نعلم كم من مخلوق خلقه الخالق، فكل هذه الأقوام ماتوا بطرق لم تذكر في القران، لأنه المتفق في الإسلام بأنه ليس كل شئ يذكر في القران، فكل هذه التحذيرات كي لا يصيبنا كما حدث بالأقوام الأخرى، و كما تدرى كل هذه التحذيرات القويه و الكبيره من الله والعالم كلها تتبرج وتذنب، المهم، في نفس الوقت ارد عليك بقولك ان الجن لا وجود له، فأقول لك بأن الأرض عمرها 18 سنه مجريه، وهل من المستحيل ان يكون الجن من هذه القوم؟؟؟
    جيد جدا نستنتج ان ليس الجن هو المخلوق الوحيد الذي خلقه الله في مليارات السنين التي مضت، بالكانوا الاف الف المخلوقات، اما عن السحر. فهو موجود وحتى تعليم السحر موجود على منصة يوتيوب وتستطيع تعلمه يا اخي، وهو تسخير الجن لعمل السحر، لعلي اجبتك بهذا الإشكالات وشكرا لك اخي العزيز 🌹

    ردحذف
  78. غير معرف4.6.22

    ريس الجن هو مساعد المقاولين العربية المهندسين في السودان وليبيا

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4.6.22

      انازبحت الجن ومات بواسطة القوات

      حذف
  79. غير معرف4.6.22

    مات جن صحرا ليبيااناالان فياا

    ردحذف
  80. غير معرف5.7.22

    السلام عليكم. استغفر الله الحليم لأني اشتركت في هذا التعليق. كوني اشعر بان سبب هذه المقالات الالحاديه الجاهله هو استقطاب المشتركين لخدمه هذا الموقع. واثاره حافظه المؤمنين للخوض في هذا الاستدلالات والاستنتاجات من اجل زياده الاشتراك في خدمه اصحاب هذا الموقع.فحذاري لكل مؤمن الايخدم هاؤلاء الحثاله بالخوض في حديثهم. فالكافر لايحتاج الى ان يثبت كفره على هذه الصفحات والمؤمن لايحتاج لمن يشهد له على براعه ايمانه على هذه الصفحات . جل الله تعالى الله سبحان الله عما يصفون. هو اعلى واعلم واحلم واجل وارفع واعضم واكبر مما يصفون. قال سبحانه .قل ياأيها الكافرون * لا اعبد ماتعبدون* ولا انتم عابدون ماأعبد * ولا أنا عابد ماعبدتم* ولا أنتم عابدون ماأعبد * لكم دينكم ولي دين...

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف29.4.23

      يجب الرد على هؤلاء لكي لا يظلوا عباد الله و يدخلوا الشك إلى قلوبهم

      حذف
  81. غير معرف5.7.22

    وايضااعقب بعد منشوري السابق رسالتي هذه لكل من يستخدم اسلوب اثاره حافظات المؤمنين من اجل الخوض في حديث الالحاد من اجل كثره الاشتراكات .اقول لهم اتقو الله ولاتبيعو دينكم بعرض من الحياه الدنيا .فانتم بمنشوراتكم الالحاديه هذه تقولون الزور . احذرو قول الزور احذرو قول الزور وفي من تقولون الزور. في جبار السماوات والارض .وان كنتم فعلا تشككون في خلق الله تبارك وتعالى .فقد قال سبحانه. هذا خلق الله فاروني ماذا خلق الذين من دونه .. نستغفر الله نستغفر الله استغفرو ربكم وتوبو اليه فلاقبل لكم بتحديه اوتحمل عذابه ولاتستطيعونه.

    ردحذف
  82. غير معرف21.8.22

    وهل الشق الموجود في القمر واخبرنا به الله عز وجل في القران الكريم كانت لكم أدلة على وجود علم يشير إلى ذالك هل كانت تطورات وعلوم ونزول البشر على القمر في ذالك الزمان علم الالحاد علم خاطر وليس له معنى

    ردحذف
  83. غير معرف30.1.23

    انه غسيل دماغ لا تتعب نفسك مهما اتيت من حجج ومنطق هذا حال اكثريه البشر

    ردحذف
  84. غير معرف15.4.23

    كلام صحيح

    ردحذف
  85. غير معرف28.11.23

    لعنة الله عليك

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال