القائمة الرئيسية

الصفحات

مسائل اعجزت علماء المسلمين

مسائل اعجزت علماء المسلمين





مسائل اعجزت علماء المسلمين


المسألة الأولى : الله وقوانين الطبيعة ..

لطالما ادعى اتباع الديانات أن الإله (اياً من كان) هو الخالق لكافة قوانين الطبيعة, وهو من أنشأ قوانين الفيزياء التي نعرفها نحن الآن, ولذلك لا يجب أن نسأل "من خلق الله" لأننا في هذه الحالة ساوينا بين خالق القوانين وبين ممن خلقت القوانين من أجلهم.كلام لا بأس به من الوهلة الأولى, ولكن بالنظر الى النصوص الدينية ستكتشف ان هذا الكلام مجرد هراء لا أكثر, فقوانين الفيزياء نفسها تنطبق على الله, مما يدفعنا للتساؤل : اذا كانت القوانين تنطبق على الله, اذاً فهي موجودة قبل وجود الله, وبما أن القوانين موجودة قبل وجود الله فهذا يوجب وجود خالق آخر خلق القوانين وخلق الله.

مثال : قال محمد في كتابه : "ان ربكم الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام ثم استوى على العرش" (الأعراف, 54)

.. العرش في اللغة هو الكرسي, ونستدل على ذلك من قول محمد "وسع كرسيه السماوات والأرض" (البقرة, 255),

والإستواء بمعى الإستلقاء أو الجلوس, فقد صور محمد الهه على شكل ملك لديه كرسي يستلقي عليه بعد أداء مهام الألوهية والخلق المنهكة, ما يهمنا في تلك القصة الظريفة هي مسألة جلوس الله على هذا الكرسي, فإن كان الله خارج قوانين الطبيعة لماذا احتاج لكرسي يجلس عليه, فجلوس الله على الكرسي يدلل على وجود قوة تدفعه الى الأسفل نحو هذا الكرسي, وهذه القوة هي الجاذبية بالطبع.

الآن وبعد أن عرفنا أن قانون الجاذبية ينطبق على الله, بقي السؤال المحير, مالدليل على أن هذا الكرسي شيء مادي محسوس ؟ وجواب هذا السؤال هو من داخل القرآن نفسه.. لنرى سوياً : "وهو الذي خلق السماوات والأرض في ستة أيام وكان عرشه على الماء" (هود, 7), الماء هي مادة طبيعية موجودة على ظهر عدة كواكب منها كوكبنا الأزرق الصغير, وهي احدى مكونات الطبيعة الأساسية, وحمل الماء للعرش أكبر دليل على أن هذا العرش الذي زعم محمد وجوده هو عبارة عن شيئ مادي يحمل الله, ويكفي فقط اعتقاد محمد أن هناك جاذبية تقوم بدفع العرش نحو الماء, أي ان محمد اعتقد وجود جاذبية فوق سبع سماوات أيضاً.هناك عدة ردود محتملة على هذه المسألة من جانب الزملاء المسلمين,

الرد الأول قد يكون كالتالي :نحن لا نعلم الكيف, أي اننا نعلم أن الله يجلس على العرش ولكننا لا نعلم كيف يجلس عليه, ومن الخطأ تشبيه الله بالكائن لأن محمد قد قال في كتابه "ليس كمثله شيء"..


جواب هذا الرد هي مسألة وجود الماء عند العرش, فدخول الماء في المعادلة يكفي لتفيد هذا الرد لأن الماء احدى مكونات الطبيعة التي تنطبق عليها قوانين الفيزياء, وعندما قال محمد بأن الماء يحمل العرش, فهو قد أدخل تلك المادة التي تنطبق عليها قوانين الطبيعة, فكيف تحمل احدى مكونات الطبيعة شيئاً يعتبر خارج مكونات الطبيعة ؟

اما الرد الثاني المحتمل فسيكون كالتالي : لا يجب أن نستخدم عقلنا المحدود والبسيط للتحري عن هذه الأمور, فنحن مجرد كائنات ضعيفة لا أهمية لها, جواب هذا الرد هو أنه في حال وجود عيب في الصنع, فهذا يدل على نقص في الصانع, اذا كان عقلي المحدود قد أدرك تعارضاً منطقياً في مسألة وجود هذا الإله, فهذا يعني أن الإله عجز عن توفير ماهو لازم للوصول اليه, فعقلي ذاك (حسب زعم أصحاب الديانات) ماهو الا احدى مخلوقات الله التي من الله به على العباد لإستكشافه..

وبإختصار : اذا فشل عقلي في ادراك وجوده, فهذا عيب العقل الذي خلقه الله بمواصفات معينة.


المسألة الثانية : تساوي الفرص بين الناس ..

مما يدعيه المؤمنون ايضاً هو أن الله قد خلق البشر لإختبارهم, ولكن هناك الكثير من الأدلة التي تفند هذا الإدعاء,

ولنبدأ بالمثال التالي : لدينا الشخص "أ", وهو شخص ولد في الهند لأب وأم هندوسيين, عاش هذا الشخص في كنف اسرة هندوسية تستقر في قرية صغيرة لا يوجد فيها أي ديانة غير الهندوسية, عاش هذا الرجل ومات على ديانة أهله ولم يسمع بأي ديانة أخرى.. ولدينا الشخص "ب", وهو شخص ولد في فلسطين, عاش هذا الشخص ايام طفولته في أحضان اسرة مسلمة متشددة, وعلمه اهلمه منذ نعومة أظفاره أن الإسلام هو الديانة الصحيحة وأن محمد كان يتخاطب مع ملاك ذو 600 جناح في جحره, وعلموه أيضاً أن الشك في خرافات القرآن هو عبارة عن وسوسة ذلك الشيطان الخبيث, كبر هذا الشاب وظل على معتقده الديني ولم يسمع باي ديانة أخرى غير الإسلام, عاش الرجل ومات على ما تعلمه منذ طفولته, ولدينا الشخص "جـ" وهو طفل ولد لأسرة ملحدة, عاش هذا الطفل حتى أن صار عمره 7 أعوام, وتوفي عندما أكمل عامه السابع.اذا قلت أن الشخص "أ" سيدخل النار, فهذا الظلم, لأنه لم يسمع بأي ديانة أخرى غير الديانة الهندوسية, ولذلك فإدخاله النار يعتبر ظلماً, وإذا قلت أنه سيدخل الجنة, فهذا ظلم أيضاً, لإنه لم يؤد ما عليه أداءه لدخولها, ولذلك فقد كانت احتمالية اعتناقه الإسلام هي 0% وهو في معتقد المسلمين كافر, اذا كان ظلماً دخوله الجنة أو النار, ألا يبرز هذا تعارضاً منطقياً خطيراً ؟

اذا قلت أن الشخص "ب" سيدخل الجنة, فهذا ظلم, لعدم توفر الفرصة له لدراسة الأديان والمعتقدات الأخرى, بل أنه كان مسلماً بالوراثة فقط, ولذلك دخوله الجنة يعتبر ظلماً لأنه اتبع فقط ما الفى عليه أباءه وأجداده, أي انه دخل الجنة فقط لمجرد اتباع فكرة كانت مفروضة عليه, اما اذا قلت أنه سيدخل النارفهذا ظلم أيضاً, لأنه فعل ما أملى عليه اباءه وأوهموه بأنه الطريق الوحيد للدخول الى الجنة, فكانت فرصة اعتناقه ديانة غير الإسلام 0%.

اذا قلت أن الشخص "جـ" سيدخل النار فهذا يعتبر ظلماً, لأن مازال طفلاً ولم يصل الى المرحلة التي تؤهله للبحث عن الديانة الصحيحة, أما اذا قلت أنه سيدخل الجنة فهذا ظلم أيضاً, لأنه لم يفعل ما فعله الآخرون لدخول الجنة

المسألة بإختصار : كل من ولد في تلك القرية الهندوسية فهو هندوسي بالوراثة, وكل من ولد في تلك القرية المسلمة, فهو مسلم بالوراثة.. أي أن سكان القرية الهندوسية لم يخضعوا للإختبار الذي أقره الله, مما يثبت عدم وجود اختبار أصلاً, لأن وجود اختبار يستلزم معرفة كافة البشر به, فإذا عرف بعض الناس بشأنه ولم يعرف آخرون فهذا يشير الى وجود خلل في مبدأ العدل الإلهي


المسألة الثالثة : بنو قريظة


أولاً : سبب قيام الحرب,

لم يكن لمحمد أي سبب مقنع لإشعال الحرب, فكل ماذكرته الكتب التاريخية أن "جبريل" أتى لمحمد على شكل رجل يلبس عمامة ويركب بغلة (وكان محمد طبعاً الشاهد الوحيد على مجيء جبريل المزعوم), فعاتب جبريل محمد على تركه القتال والتوقف عن نشر الإسلام بالسيف قائلا : " أوقد وضعت السلاح يا رسول الله؟ ", رد عليه محمد :" نعم ". فقال جبريل : " فما وضعت الملائكة السلاح بعد, وما رجعت الآن الا من طلب القوم, إن الله عز وجل يأمرك يا محمد بالمسير إلى بني قريظة, فإني عامد إليهم فمزلزل بهم ".

هناك الكثير من الإشكاليات في هذا السيناريو الظريف الذي لم يشهد على صحته الا محمد, فأولاً, لم يعط جبريل أي سبب واضح لذهاب محمد الى هناك, فهل من الإنساني بل من المنطقي أن تفتعل حرباً بدون مبررات أو أسباب بهذه الطريقة ؟ .. اشكالية أخرى, وهي قول جبريل " إن الله يأمرك يا محمد بالمسير إلى بني قريظة ", فهل تستطيع أن تستخرج سبب منطقي واحد لإعتماد الله على محمد في هذه المسألة ؟ هل الله عديم القدرة لدرجة أن يطلب من بشر إسداء خدمة له ؟

ثانياً : الأحداث التي سبقت الحرب ,

أكثر نقطة أثارت اهتمامي في الأحداث التي سبقت الحرب هو الحديث الذي دار بين حيي بن أخطب وبين يهود المدينة, حيث أنه خيرهم بين الإستسلام لمحمد ليأمنوا على دمائهم وبين أن يقتلوا أبنائهم ونساءهم كيلا يقعوا عبيداً وسبايا في أيدي المسلمين, فقال حيي " فإذا أبيتم على هذه فهلم فلنقتل أبناءنا ونساءنا ثم نخرج الى محمد مصلتين السيوف, ولم نترك وراءنا ثقلاً حتى يحكم الله بيننا وبين محمد, فإن نهلك نهلك ولم نترك وراءنا نسلاً نخشى عليه "ما أسال دموعي فعلاً هو رد اليهود على حيي بن أخطب, فقالوا " نقتل هؤلاء المساكين ! فما خير العيش بعدهم ؟ " ولكني سأترك مشاعري خارج الموضوع لكي أفلح في تحليله منطقياً وإثبات الحجة على هذا الدين الوحشي

ثالثاً : أحداث الحرب ونتائجها,

وقع الأمر في يد محمد, فمن هنا بدأت أخلاق نبي الرحمة بالظهور, فجعل الحكم في يد سعد بن معاذ, فحكم سعد بالتالي :1- إعدام جميع الذكور اليهود (شباب - رجال - كبار في السن) ففي حديث صحيح كانت أحكام الإعدام تقرر على كل من أنبت شعر مؤخرته.2- سبي كافة الإناث والأطفال, والسبي هو استعباد المرأة أو الطفلة مهما كان عمرها مع أخذ الحق الكامل في اغتصابها جنسياً أو ضربها.3- سرقة جميع الأموال ونهب الخيرات والأراضي.قال سعد " فإني أحكم فيهم, أن تقتل الرجال, وتقسم الأموال (على المسلمين) , وتسبي الذراري والنساء"فرد عليه محمد " لقد حكمت فيهم بحكم الله من فوق سبعة أرقعة " بمعنى أن الله يرضى بهذا الحكم, فحبس محمد الرجال في دار بنت الحارث, وأمر أصحابه بحفر حفرة كبيرة استعداداً لإعدامهم فيها, بحيث يتم ارسالهم في مجموعات متتالية ويتم اعدامهم جماعياً.فأمر محمد أصحابه بأن يحضروا حيي بن أخطب (الرجل الذي كان يخاطب اليهود في النقطة الثانية) وكان حيي يلبس حلة وردية اللون, فقطع محمد الثوب من عليه وجمع يداه وقيدها الى عنقه, فقال حيي : " أما والله مالمت نفسي في عداوتك, ولكنه من يخذل الله يخذل ! ", فتوجه حيي الى الناس وقال لهم " إنه لا بأس بأمر الله, كتاب وقدر, وملحمة كتبها الله على بني اسرائيل ".. فجلس حيي وأعدمه محمد بقطع رأسه

رابعاً : تبريرات المسلمين وردودهم,

بما أن القصة موثوقة ولا يمكن تكذيب أو إنكار أي جزء من أجزاءها, لجأ المسلمين الى عدة حجج واهية كمحاولة للرد على هذا الموضوع, وبعد عدة مناقشات استطعت أخيراً بأن أفند كافة ردودهم وشل السنتهم, فكان ردهم بأن اليهود رفضوا الإنضمام إلى محمد في حربه مع قريش, وهذه خيانة لمحمد, والخيانة أمرها عظيم.. فكان ردي المفحم على الشكل التالي :كان هناك قائد عسكري صيني اسمه "من شان شو", حوصر هذا القائد مع جنوده في احدى المدن التي احتلها, علم هذا القائد من الاستخبارات العسكرية لديه ان بعض سكان المدينة يقابلون قادة الجيش الآخر للقيام بثوره ضده, لم تحدث معركة بين الجيشين وانسحب الجيش الاخر وانتهى الحصار بعد ثلاثة أيام, نظراً لخيانة سكان المدينة للقائد فقد حكم على جميع سكان المدينة من الذكور فوق سن الـ14 بالإعدام, وعلى النساء والأطفال بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة, وجمع أموال السكان ووزعها على نفسه هو وجنوده

السؤال هنا : كيف تصف القائد "من شان شو" ؟

أ - قائد محنك ورحيم وعادل وعاقبهم العقاب السليم لأن الخيانة أمر عظيم.

ب- قائد دموي وعنيف ومجرم حرب ولا يستحق أن يطلق عليه لقب قائد الرحمة.كان هذا السؤال بمثابة الرد القاصم لظهور المناقشين المسلمين, فمن المستحيل أن يرضى المسلم أن بحادثة كهذه على الأقوام الأخرى, وللزيادة وجهت لهم السؤال التالي :في عام 2050, عقدت مصر معاهدة مع دولة اسرائيل, بحيث تنص المعاهدة على عدم قيام احدى الدولتين بالهجوم أو المساعدة في الهجوم على الأخرى, وفي عام 2051 اشعلت دولة اسرائيل حرباً مع سوريا, فاستنجدت سوريا بمصر, فقامت الحكومة المصرية بإرسال قوات على الحدود لكي تساند القوات السورية, وبعد عدة شهور استطاعت اسرائيل القضاء على الجيش السوري والمصري, واحتلت مصر نكالاً بما فعلته حكومتها, وحكمت على كافة الذكور في مصر من فوق 13 سنة بالإعدام, وعلى اخوات وزوجات وبنات القتلى بالسبي, وعلى الأطفال بالإستعباد.. فما رأيك في الموضوع ؟

أ- لا اعترض على ما قامت به اسرائيل لأن الخيانة تستحق هكذا عقوبة, بالإضافة الى انه اقتداء بالسنة النبوية الكريمة.

ب- أعترض على ما فعلته اسرائيل, فهذا الفعل وحشي واجرامي, ولا يجب أن نعاقب الشعب بأوزار الحكومة.

النقطة الأخيرة : وهي اهداء لمن يعتقد بأن الإسلام حرم العبودية, حيث أن محمد قام بسبي احدى الفتيات واسمها "ريحانة بنت عمرو بن خناقة" واصطفاها لنفسه لجمالها, ولا ننسى أن هذه الفتاة واحدة من بنات أو زوجات الرجال الذين تم اعدامهم على يد نبي الرحمة في ذلك اليوم.


المسألة الرابعة : تعمد الكذب والتضليل من طرف الشيوخ والدعاة





كلمة "شيخ" تحولت الى مرادف لكلمة "كاذب", فقد أحل الشيوخ والدعاة الكذب بهدف الدعوة الى الإسلام, ومن هذا المنطلق ابتدعوا فكرة ما يسمى بالإعجاز العلمي, وهي وسيلة قوية يستعملها المسلمين للدعوة الى دينهم ومحاولة الثبات عليه, ولكن ياترى, هل أخبر محمد ببعض مما اكتشفه العلم الحديث ؟ لنرى سوياً.


قبل أن نبدأ, دعنا نتفق على قاعدة هامة جداً, وهي أنه من كذب مرة متعمداً فلا يوجد ما يمنعه لكي يكذب في كل مرة, والكشف عن بعض من أكاذيبه يكفي لإيضاح نيته في الخداع المتعمد للتضليل, فبعد الإتفاق على هذه القاعدة, دعنا نرى عزيزي المسلم بعض الأمثلة على هذه الأكاذيب.


المثال الأول : "وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب"


الشيخ عبد الدائم الكحيل, وهو من الشيوخ المعروفين في مجال الدجل والإعجازات المزيفة, طلع علينا بمقالة مبكية مضحكة يشرح فيها ذلك الإكتشاف العظيم الذي اخبر به رب الرمال عندما قال "وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب", ولكن يبدوا أن الشيخ الكحيل لم يركز قليلاً في تلك الآية السحرية التي تتحدث عن حركة الأرض, واقتطع فقط الجزء الذي يدعم فرضيته وتناسى أن يملي علينا ما سبق هذا المقطع وما لحق به, لننظر سوياً :

من سورة النمل :المقطع 87 :

"ويوم ينفخ في الصور ففزع من في السماوات ومن في الأرض الا من شاء الله, وكل أتوه داخرين"

المقطع 88 :

"وترى الجبال تحسبها جامدة وهي تمر مر السحاب صنع الله الذي أتقن كل شيء إنه خبير بما تفعلون"

المقطع 89 :

"من جاء بالحسنة فله خير منها وهم من فزع يومئذ آمنون"

اذاً, فقد ذكر محمد في المقطع الـ87 أحد أساطير يوم القيامة, وهي مسألة النفخ في الصور, أما في المقطع الـ88 فقد تحدث عن حركة الجبال, وفي المقطع الـ89 قال أنه من يفعل الحسنة فلن يخاف فيذلك اليوم.

التفسير الوحيد للمسلمين هو أن الله كان يتحدث عن أهوال يوم القيامة في المقطع الـ87, وتحول فجأة ليخبرنا بالحقيقة العلمية في المقطع الـ88, وبعدها عاد في المقطع الـ89 ليتحدث عن يوم القيامة مرة أخرى, أي ان الله مصاب بمرض الـA.D.D

فلك الخيار عزيزي المسلم, هل توقف الله ليخبر عن الحقيقة العلمية وعاد ليتحدث عن يوم القيامة ؟ أم انه كان يتحدث عن يوم القيامة في المقاطع الثلاث المتتاليات ؟ أم ربما وقع نظر الشيخ على المقطع الثامن والثمانون فمن حماسته لم ينتبه الى ما سبقه أو تلاه من مقاطع ؟

المثال الثاني : "والشمس تجري لمستقر لها"



بغض النظر عن تفاسير المفسرين القدماء لهذا المقطع, يتجلى لنا بوضوح وقوع محمد في خطأ فادح عند اشعاره له, فأخذ المسلمون على عاتقهم محاولة تحريف وتزوير المعنى لإيهام الغافلين بعدم وجود خطأ علمي صريح به, بل وصلت لدرجة ادعائهم بأن محمد أخبرنا حقيقة علمية جلية بين طياته, ولكن دعنا تتصيد أكاذيب مدعي الإعجاز في هذا المقطع :


الشيخ منصور محمد حسب النبي قال في احد مقالاته بخصوص هذا الموضوع :

"ومن الواضح أن هذا المستقر الذي ينتهي الى جري الشمس أمر من أمور الغيب التي لا يعلمها إلا الله"


وقال عبد الدائم الكحيل في إحدى مقالاته :

"يقول علماء وكالة ناسا أن الشمس تجري بإتجاه نقطة تسمى المستقر, وهنا تتجلى معجزة القرآن عندما أخبر بهذا الأمر بدقة "والشمس تجري لمستقر لها"


وقال سيد قطب في تفسير الظلال 5/2968 :

"هذا المستقر الذي ستنتهي اليه لا يعلمه الا هو سبحانه, ولا يعلم موعده الا سواه"


اذاً, وكمحاولة للتخلص من هذا الخطأ العلمي الفادح وتحويله الى اعجاز علمي, ادعى المسلمون أن المستقر غير معلوم, بل أن البعض ادعى ان المقطع يقرأ "لا مستقر لها", ولكن كيف ندحض ادعائاتهم ببساطة شديدة ونثبت أن محمد قام بتعريف المستقر ؟ لنرى :


عن أبـي ذرّ الغفـاريّ، قال: كنت جالساً عند النبـيّ صلى الله عليه وسلم فـي الـمسجد، فلـما غَرَبت الشمس، قال: " يا أبـا ذَرّ هَلْ تَدْرِي أيْنَ تَذْهَبُ الشَّمْسُ؟ " قلت: الله ورسوله أعلـم، قال: " فإنها تذهب فتسجد بَـينَ يَدَيْ رَبِّها، ثُمّ تَسْتأذِنُ بـالرُّجُوعِ فَـيُؤْذَنُ لَهَا، وكأنَّها قَدْ قِـيـلَ لَهَا ارْجِعِي مِنْ حَيْثُ جِئْتِ، فَتَطْلُعَ مِنْ مَكانِهَا، وَذلكَ مُسْتَقَرّها "

الراوي: أبو ذر الغفاري المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3199خلاصة الدرجة: [صحيح]


والآن وبعد أن اكتشفنا تعمد الشيوخ اللجوء الى الكذب والتحريف والخداع لإيهام الأخرين بأن محمد قد أخبر ببعض الحقائق العلمية قبل اكتشافها, هل أنت على استعداد للتخلص من الوهم الذي حاولوا ابقائك فيه ؟ هل ستظل تتبع هؤلاء المخادعون وتثق بهم ثقة عمياء ؟


مع تحياتي الالحادية
وليد الحسيني

تعليقات

28 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. غير معرف13.6.16

    من رحمة الله تعالى بخلقه أن أرسل لهم الرسل ، وأنزل إليهم الكتب ، ليخرجهم من الظلمات إلى النور ، وليقيم عليهم الحجة ، فليست أمة من الأمم إلا وقد أرسل الله إليهم رسولا ، وبعث فيهم نذيرا ، يدعوهم إلى عبادة ربهم ، وينذرهم عذاب يوم عظيم ، قال تعالى : ( وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلا خَلا فِيهَا نَذِيرٌ ) فاطر /24 ، وقال تعالى : ( وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَسُولاً أَنِ اُعْبُدُوا اللَّهَ وَاجْتَنِبُوا الطَّاغُوتَ ) النحل/ 36 .

    ردحذف
  2. غير معرف13.6.16

    وسائل العلم متقدمة الآن ، ومع كل ما يحدث ويُلصق بالإسلام ، ومع كل ما يحدث خاصة في أمة الإسلام .. فإنها دعاية مجانية للعالم بأسره لمعرفة الإسلام والإضطلاع عليه .. فتقام عليهم الحجة

    ردحذف
  3. غير معرف13.6.16

    الهندوس الذين تقول عنهم هل تعلم بأن وجد في كتابهم الذي يؤمنون به بعض الكلام الذي جاء يُبشر بمحمد وهذي حقيقة وبامكانك البحث عنها .. ترى من الذي أخبر كتباهم عنه ألا يدل ذلك على وجود رسل أرسلت لهم سابقا !

    ردحذف
  4. غير معرف13.6.16

    الفتوحات الإسلامية الماضية وصلت إلى مشارق الأرض ومغاربها .. ألا يكفي هذا لوصول الإسلام أو سماعهم عنه .. !!
    الحروب الصليبية وغيرها التي كانت ولاتزال تحشد نفسها ضد الأمة الإسلامية ..
    ألم تسمع بالإسلام وبأهل الإسلام !!

    ردحذف
  5. غير معرف13.6.16

    قوله تعالى : ( وَإِنْ مِنْ أُمَّةٍ إِلا خَلا فِيهَا نَذِيرٌ ) فاطر /24 ، ونحوه : فالمراد : كل الأمم ؛ فكل الأمم قد سبقت فيها النذر ، وجاءتها الرسل ، إلا هذه الأمة الأمية ، قريش ، أو العرب عامة ، لم يأتهم نذير قبل مجيء النبي صلى الله عليه وسلم ، فلما جاءهم محمد صلى الله عليه وسلم ، كانوا كغيرهم من الأمم التي خلت فيها النذر .

    ردحذف
  6. غير معرف13.6.16

    سئل الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله فقال : ( إذا مات غير المكلف بين والدين كافرين فحكمه حكمهما في أحكام الدنيا فلا يغسل ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين .
    أما في الآخرة فأمره إلى الله سبحانه ، وقد صح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه لما سئل عن أولاد المشركين قال : ( الله أعلم بما كانوا عاملين ) رواه البخاري برقم ( 1384 ) ، وقد ذهب بعض أهل العلم إلى أن علم الله سبحانه فيهم يظهر يوم القيامة ، وأنهم يمتحنون كما يمتحن أهل الفترة ونحوهم ، فإن أجابوا إلى ما يطلب منهم دخلوا الجنة ، وإن عصوا دخلوا النار ، وقد صحت الأحاديث عن النبي صلى الله عليه وسلم في امتحان أهل الفترة يوم القيامة ، وهم الذين لم تبلغهم دعوة الرسل ومن كان في حكمهم كأطفال المشركين لقول لله عزوجل : ( وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ) ( سورة الاسراء - الآية 15 ) ، وهذا القول أصح الأقوال في أهل الفترة ونحوهم ممن لم تبلغهم الدعوة الإلهية ، وهو اختيار شيخ الإسلام ابن تيمية وتلميذه العلامة ابن القيم وجماعة من السلف والخلف رحمة الله عليهم جميعا ) ( مجموع فتاوى ومقالات متنوعة 3/163 -164)

    ردحذف
  7. غير معرف13.6.16

    ثم ان الايات التي تتحدث عنها في سورة النمل وما قبلها كانت تتحدث عن اهوال يوم القيامة
    ثم لاتتعامل مع القرآن كأنه كتاب من صنيعة وترتيب البشر فتقول ينبغي هذي الآية أن تكون هنا وتلك هنا ..
    أي لاتضع العقل الناقص مام قوة وحكمة القرآن ..
    ثم لو كان فيه إختلاف فلم لم يعترض على إختلافه المشركين وكفار قريش ( وهم أفصح أهل العرب ).. بل عجزوا عن مثله وعجزوا أمام بلاغته ..

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15.7.22

      لم يعجزوا بل سخروا من محمد و قالوا أساطير الأولين لو شئنا لقلنا مثل هذا لكن كالعادة محمد ذبح بيهم مثل نضر بن الحارث الي قتله محمد تبعك.

      حذف
  8. غير معرف16.6.16

    تلوم على رسول الله محمد صل الله عليه وسلم تلومه على قتال اليهود ناقضي العهود الخائنون الغادرون رائحة فسادهم كانت منذ زمن الأنبياء السابقين .. بل بما أنك لاتؤمن بدين اقرأ التاريخ الماضي عن كره الأوربيين لليهود ..
    ثم هل تجرم محمدا وتنزه جرائم اليهود ؟..
    هل تجرم محمد وتنزه جرائم الصلبيين الحديثة والقديمة ؟
    يكيفيك أيها الملحد أن تقلب قليلا في محطات التلفزة ، أو عبر النت لتقرأ قليلا أو تشاهد ((( بعض ))) من جرائم اليهود وفظائعهم .. أو جرائم الأمريكان وفظائعهم ... أو جرائم الروس وفظائعهم .. أو جرائم الفرس وفظائعهم وكلهم يخدمون اليهود ...
    ثم تأتي بعد ذلك لتحدثني عن غزوات سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ؟

    لو أحد قتل أهلك .. أو خانك وغدرك .. أو كان عبارة عن قنبلة خبيثة ستتفجر ذات يوم .... ترى ما أنت فاعل !؟

    ردحذف
    الردود
    1. وما ذنب أطفال اليهود بفعل أبائهم

      حذف
  9. غير معرف16.6.16

    إذا كان اليهود يفعلون ما يفعلون في زماننا هذا من خبث وتفريق وتمزيق وإحتلال وقتل وفتن ... والشواهد لاتزال قائمة ..
    فكيف إذن كان حالهم مع الأنبياء والرسل وغيرهم من سابق البشر !!
    عرف عن اليهود خبثهم وبخلهم ...

    ردحذف
  10. غير معرف16.6.16

    أن جزاء الغادر الناكث للعهد الخائن للمواثيق المتفق عليها القتل؛ لأن بني قريظة كانوا أعانوا المشركين على حرب النبي - صلى الله عليه وسلم - وليس من يعلم كمن لا يعلم، وأخافوا المسلمين وأمروا قتلهم ليغزوا في الدنيا فانعكس عليهم الحال، وانقلب إليهم القتال.

    2- بتمام تلك الغزوة أراح الله المسلمين من شر مجاورة اليهود الذين تعودوا الغدر والخيانة ولم يبق إلا بقيّة باقية من كبارهم بخيبر مع أهلها وهم الذين كانوا السبب في إثارة الأحزاب.

    3- ما أسرع عاقبة الطيش، فقد تكون الأُمَّة مرتاحة البال هادئة الخواطر, حتى تقوم جماعة من رؤسائها بعمل غدرٍ يظنون من ورائه النجاح، فيجلب عليهم الشرور ويشتتهم من ديارهم، وهذا ما حصل لليهود في الحجاز، فقد كان بينهم وبين المسلمين عهود يأمن بها كل من الآخر، ولكن اليهود لم يوفوا بتلك العهود حسداً منهم وبغياً، فتم عليهم ما تم. فإن الله لا يصلح عملهم، {وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرًا}(27) سورة الأحزاب.

    ردحذف
  11. غير معرف16.6.16

    ريحانة رضي الله عنها
    أختارت الله ورسوله . فلما أسلمت .
    ......... أعتقها
    ....... وتزوجها
    ...... وكان يقسم لها كما كان يقسم لنسائه
    ....... وضرب عليها الحجاب

    ردحذف
  12. غير معرف16.6.16

    ثم الأمثلة التي تقيس بها الأمور ( سوريا - مصر - إسرائيل )
    تناقض الواقع أمثلة خيالية
    .. ياملحد من الذي يعتدي على من ؟
    اسرائيل هي التي تعتدي وعدائها ليس بالحرب فقط ..
    بل بكل وسيلة قاتلة فاتكة تثير الفتنة .
    ولو حتى في حقن الخضروات والفواكه بمواد ممٌرضة مسرطنة ..
    ثم يا أيها الملحد المتعاطف مع الإنسانية إن اليهود يدرسون أبنائهم كره المسلمين وكره العرب ويعتبرون أن الديار العربية كلها ديارهم ولاينكرون هذا بل يصرحون به ويجاهرون به على الملأ ..
    حتى شهد شاهد منهم بان حركتهم اليهودية الصهيونية لاتمت للدين بصلة
    فظهرت جماعات يهودية سلميةأمريكية تدين وتشجب قيام الدولة العبرية وتشجب وترفض بشاعة المؤامرات وقتل الإنسان
    لأنهم يعتبرون هذا نذير شؤم لانهيار إسرائيل ..
    وتأتي وتقول اتفاقيات سلام وأمثلة خيالية
    اليهود من تاريخ تاريخم ناقضي للعهود ...

    ردحذف
  13. غير معرف16.6.16

    لم تجب لو كان جارك خبيثا حاسدا كارها منافقا فاسد متآمرا عليك ، يخطط هو وأبنائه الخبثاء لتدميرك وعائلتك ماكنت فاعل !؟.
    وبالفعل قام بالإعتداء والضرب بل والقتل .. بل ويتلذذ بقتل أبنائك والإعتداء على النساء وسبك وشتمك .. الخ
    بالله ستتحدث وقتها عن الإنسانية وعن أمثلتك الخيالية
    ستبقى تلقي الدروس والمواعظ عليه ..
    وماذا لو ادعى انه ارتدع !! ثم اكتشفت أنه يخطط من جديد لهدمك !!!
    كفاك مثالية وادعاء للإنسانية ..

    ردحذف
  14. غير معرف16.6.16

    لم يخترع الإسلام الرق

    ولم يتم تحرير العبيد إلا فى مطلع القرت العشرين أى قبل أقل من 100 سنة بينما ظل السبى كتظام للحرب والسلام وكنظام مجتمعى مستقر وقائم عدة آلاف من السنين من فجر التاريخ فالسبى أقدم عمرا من تاريخ الكتابة

    وليس معقولا أن يسبى أعداء الإسلام نساء المسلمين ورجالهم وأطفالهم وتأخذنا المثالية ونقول لا نسبى أعداءنا
    هذا نظام اجتماعى سياسى عسكرى قائم عبر آلاف السنين

    فإلغاء السبى لا يتم بدون اتفاق جماعى من كل الأمم على إلغائه
    وهذا الإتفاق الجماعى لم يتم إلا فى مطلع القرن العشرين

    حد الإسلام من مشكلة الرق وقلل منها بآليات كثيرة لاستيعاب الرقيق ودمجهم بالمجتمع المسلم كأحرار من جهة ولتخفيف آثار الرق السلبية من جهة أخرى
    حدد الإسلام مصادر الرق فلا يكون إلا بقتال
    والقتال له ضوابطه

    ردحذف
  15. غير معرف16.6.16

    ذكر غوستاف لوبون في كتابه الحضارة العربية

    نقلا عن روايات رهبان ومؤرخين رافقوا الحملة الصليبية الحاقدة على القدس ما حدث حين دخول الصليبيين للمدينة المقدسة من مجازر دموية لا تدل إلا على حقد أسود متأصل في نفوس ووجدان الصليبيين.

    فقال الراهب روبرت أحد الصليبيين المتعصبين وهو شاهد عيان لما حدث في بيت المقدس واصفا سلوك قومه ص325 :
    ( كان قومنا يجوبون الشوارع والميادين وسطوح البيوت ليرووا غليلهم من التقتيل وذلك كاللبؤات التي خطفت صغارها !

    كانوا يذبحون الأولاد والشباب ويقطعونهم إربا إربا

    وكانوا يشنقون أناسا كثيرين بحبل واحد بغية السرعة

    وكان قومنا يقبضون كل شيء يجدونه فيبقرون بطون الموتى ليخرجوا منها قطعا ذهبية فيا للشره وحب الذهب

    وكانت الدماء تسيل كالأنهار في طرق المدينة المغطاة بالجثث )

    ردحذف
  16. غير معرف16.6.16

    وقال كاهن أبوس ( ريموند داجميل ) شامتا ص326-327:

    (حدث ما هوعجيب بين العرب عندما استولى قومنا على أسرار القدس وبروجها :

    فقد قطعت رؤوس بعضهم فكان هذا أقل ما يمكن أن يصيبهم

    وبقرت بطون بعضهم فكانوا يضطرون إلى القذف بأنفسهم من أعلى الأسوار

    وحرق بعضهم في النار فكان ذلك بعد عذاب طويل

    وكان لا يرى في شوارع القدس وميادينها سوى أكداس من رؤوس العرب وأيديهم وأرجلهم فلا يمر المرء إلا على جثث قتلاهم

    ولكن كل هذا لم يكن سوى بعض ما نالوا).

    وقال واصفا مذبحة مسجد عمر:

    لقد أفرط قومنا في سفك الدماء في هيكل سليمان

    وكانت جثث القتلى تعوم في الساحة هنا وهناك

    وكانت الأيدي المبتورة تسبح كأنها تريد أن تتصل بجثث غريبة عنها فإذا اتصلت ذراع بجسم لم يعرف اصلها.

    ولم يكتفي الفرسان الصليبيون الأتقياء (!) بذلك فعقدوا مؤتمرا أجمعوا فيه على إبادة جميع سكان القدس من المسلمين واليهود وخوارج النصارى الذين كان عددهم ستين ألفا فأفنوهم على بكرة أبيهم

    في ثمانية أيام ولم يستبقوا منهم امرأة ولا ولدا ولا شيخا )

    ردحذف
  17. غير معرف16.6.16

    أين هذا من وصايا الرسول -‏ صلوات الله وسلامه عليه - ووصايا الخلفاء الراشدين من بعده لقادة جيوشهم الذاهبين إلى نشر الإسلام :


    لا تـقـتـلوا شيخاً

    ولا امرأة

    ولا صبيا

    ولا عابدا فى محرابه

    ولا راهبا فى صومعـته

    ولا شابا ما دام لا يحمل السلاح

    ولا تقطعوا شجرة

    ولا تعفروا -‏ تردموا - بئرا

    ولا تجهزوا على جريح

    ولا تمثلوا بقتيل


    يقول (روبرتسون) في كتابه (السيرة الذاتية لشارليكين) :.

    إن المسلمين وحدهم كانوا هم أول مَن جمع بين الجهاد والتسامح مع أتباع الأديان الأخرى ، ممن أخضعوهم لسيطرتهم ، تاركين لهم إقامة الشعائر الدينية

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15.7.22

      يعني عادي تقتل الناس بس لا تقتل النساء و الاطفال و الشيوخ هههههههه

      حذف
  18. غير معرف16.6.16

    ويقول (مايكل ميكادو) في كتابه (تاريخ الصليبيين :-

    إن الإسلام يدعو إلى الجهاد ، وبجانب ذلك فهناك التسامح مع أتباع أديان أخرى ، فقد أعفى الإسلام البطريركيات والقساوسة ومن يخدمهم من الالتزام بدفع الضرائب ، كما حظر الإسلام - وعلى وجه التحديد - قتل القساوسة لأدائهم مناسك العبادة ، فعمر بن الخطاب لم يؤذِ المسيحيين عندما دخل القدس غازياً ، ولكن الصليبيين عندما دخلوا القدس أعملوا الذبح والقتل في المسلمين ، وأحرقوا اليهود .

    هذا هو العالم الذى ينتقد الآن المسلمين بغير عدل
    ومتى كانوا عادلين ؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    فلننظر إلى كتبهم التى تعد المعلم الأول لهم لسفك الدماء:

    التوراة :

    قتل الأطفال والنساء إلا العذارى:-
    العدد 31 ( 17فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً.

    -
    سفر التثنية الإصحاح 13 (15فَاقْضُوا قَضَاءً عَلَى سُكَّانِ تِلْكَ الْمَدِينَةِ وَعَلَى بَهَائِمِهِمْ وَاقْتُلُوهُمْ بِحَدِّ السَّيْفِ. 16وَاجْمَعُوا كُلَّ أَمْتِعَتِهَا وَكَوِّمُوهَا فِي وَسَطِ سَاحَتِهَا وَأَحْرِقُوا الْمَدِينَةَ مَعَ كُلِّ أَمْتِعَتِهَا كَامِلَةً، انْتِقَاماً لِلرَّبِّ، فَتُصْبِحَ تَلاً خَرَاباً إِلَى الأَبَدِ لاَ تُبْنَى بَعْدُ. 17وَلاَ يَعْلَقُ شَيْءٌ بِأَيْدِيكُمْ مِمَّا هُوَ مُحَرَّمٌ مِنْهَا، لِيُخْمِدَ الرَّبُّ مِنِ احْتِدَامِ غَضَبِهِ وَيَمْنَحَكُمْ رَحْمَةً، فَيُبَارِكُكُمْ وَيُكَثِّرُكُمْ كَمَا أَقْسَمَ لِآبَائِكُمْ، 18إِنْ سَمِعْتُمْ لِصَوْتِ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ وَأَطَعْتُمْ وَصَايَاهُ الَّتِي أَنَا أُوصِيكُمُ الْيَوْمَ بِهَا لِتَعْمَلُوا الْحَقَّ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ إِلَهِكُمْ.

    والكثير الكثير .. ثم لاحاجة لك لترجع إلى توراتهم المحرف ..
    انظر ماذا يفعل اليهود بالعالم لتعرف حقيقة حكم الله فيهم في غزوة بني قريظة وغيرها ..

    ردحذف
  19. غير معرف16.6.16

    ولنا مع الملحدين تجربة دموية فى البلاد التى سيطر عليها الإلحاد عنوة فى القرن العشرين
    فقد نقلوا مجتمعاتهم إلى همجية ما قبل التاريخ
    قتلوا الملايين دون رحمة
    الرق أرحم من الإبادة الشاملة للمجتمعات التى أبادها الصينيون والحزب الشيوعى السوفييتى
    أبادوا مجتمعات وقرى بأكملها وقتلوا الملايين
    ونقلوا الملايين لأماكن جليدية غير مأهولة فى سيبيريا لكى يموتون أو تعمر بعض الأماكن الجليدية بمن تبقى منهم
    والآن يتكلم الملاحدة عن الرق والسبي
    فليتكلموا عن الدماء أولا

    ردحذف
  20. غير معرف16.6.16

    وعمل الصليبيون مثل ذلك في مدن المسلمين التي اجتاحوها ففي المعرة قتلوا جميع من كان فيها من المسلمين اللاجئين في الجوامع والمختبئين في السراديب

    فأهلكوا صبرا ( أى بالتعذيب الشديد البطىء حتى الموت ) ما يزيد على مائة ألف إنسان في أكثر الروايات

    وكانت المعرة من أعظم مدن الشام بعدد السكان بعد أن فر إليها الناس بعد سقوط أنطاكية وغيرها بيد الصليبيين).

    فأي انسانية يتغنى بمثلها هؤلاء السفاحين الدمويين الحاقدين مهلكى الحرث والنسل ؟

    هل فعلا يديرون الخد الأيسر لمن يصفعهم على خدهم الأيمن ؟

    تاريخهم يجيب عن ذلك!

    وتأتي بعد ذلك لتحدثنا عن بشاعة الإسلام !!
    هداك الله ياملحد

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15.7.22

      طيب هتلر حرق ملايين اليهود هل هذا يعني إنه عمل إنساني؟

      حذف
  21. غير معرف16.6.16

    ثم لاتقيس الحياة البشرية والطبيعة البشرية وعادات الأرض والكون على الله عز وجل ..
    قال تعالى " لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ ۖ وَهُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ"

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15.7.22

      كيف لنا أن نصدق في هذا الكيان و ليس لدينا دليل كافي. هذا يدل على عجز الله لإقناع البشر.

      حذف
  22. غير معرف28.7.16

    كل الردود قيلت و اصحابها مستنفرون, خطأ أن تبرر لجريمة عن طريق مقارنتها بجرائم أخرى لانك لا تنفيها اولا و ثانيا تساوي بينهما.
    هههههههه الردود التي لا تقنع أصحابها لن تقنع الآخرين

    ردحذف
  23. غير معرف19.2.23

    فكيف يقول صنع الله الذي اتقن كل شي وهو يقصد الاخره ..ماتركب هذولاء ملحديين يشككو في القران

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال