القائمة الرئيسية

الصفحات

ادلة عدم وجود الله | الدعاء، الالهه والاساطير السابقة

ادلة على عدم وجود الله

أولاً: جرب الدعاء

لنقرأ أولاً بعض مما قاله محمد بخصوص الدعاء في كتاب أشعاره:1- وقال ربكم أدعوني أستجب لكم2- وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع اذا دعان

ادلة عدم وجود الله | الدعاء، الالهه والاساطير السابقة



أما في الأحاديث:

1- لا يرد القضاء إلا الدعاء ، ولا يزيد في العمر إلا البر.

الراوي: سلمان المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2139خلاصة الدرجة: حسن


2- إن ربكم كريم يستحيي من عبده إذا رفع إليه يديه يدعوه أن يردهما صفرا ليس فيهما شيء.

الراوي: سلمان الفارسي المحدث: الذهبي - المصدر: العرش - الصفحة أو الرقم: 59خلاصة الدرجة: صحيح


3- ألا أخبركم بأهل الجنة ؟ كل ضعيف متضعف ، لو أقسم على الله لأبره .

الراوي: حارثة بن وهب الخزاعي المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم:4918خلاصة الدرجة: صحيح


يدعوا المسلمون إلههم الخيالي ملايين المرات بإخلاص وتضرع وخشوع ورهبة وبشكل يومي من مئات السنين, جميع المسلمين من أتقاهم الى أكفرهم, ومن أكبرهم الى أصغرهم, من أعلمهم الى أجهلهم..


ولكن كل الدعوات لم تجد صداها عند رب الرمال وتناسى تماماً وعوده لعباده المخلصين بقبول دعواهم ونصرتهم وإظهارهم على أعدائهم, فإسرائيل مازالت مزروعة بيننا, والصليبيين مازالوا يهنئون بخيرات المسلمين, والعراق تحت رحمة الأمريكان, وغزة تحت أقدام اليهود, والأقصى تحت حراستهم, والأوضاع في بلاد الرمال من سيء الى اسوأ, والإسلام من ضعيف إلى أضعف, ومعجزات الغرب دخلت الى أصغر تفاصيل حياتنا, فزادوا غناً على غناهم وزدنا فقراً على فقرنا.. ولا أثر لرب الرمال ولا حياة لمن تنادي.

وضعوا لك شروط تعجيزية لقبول الدعوات, فلن يتقبل رب الرمال دعاءك اذا كنت قد سلمت على إبن عم خال أخو صديق والد رجل تزوج من أخت صديق ابن عم خال صديق رجل فعل معصية من 15 سنة, ولن يتقبل دعائك الا اذا الححت واصريت وبكيت وتكلفت وتوضئت وتوسلت وتقربت له.


لنفترض أن هناك شخص ما قام بتخطي كل هذه الشروط التعجيزية المستحيلة.. الم يدعوا ذلك الشخص بزوال إسرائيل ؟ الم يدعوا ذلك الشخص ان يزلزل الأرض تحت أقدام اليهود والنصارى والملحدين ؟ الم يدعوا هذا الشخص ربه لكي ينقذ العالم الإسلامي من غياهب التخلف ومستنقعات التأخر ؟ أين رب الرمال ؟ أين هو من احتلال فلسطين ؟ أين هو من غزو العراق ؟ أين هو من سيطرة الكفرة على أفغانستان ؟ أين هو من تسونامي اندونيسيا ؟ أين هو من مجاعات الصومال ؟ أين هو من حروب السودان ؟ أين هو رب الرمال ؟ أين دعواتكم يا مسلمين ؟ أأهملكم ربكم من وتناسى أموركم منذ مقتل نبيكم مسموماً ؟ هل يليق أن يستحيي الله من أحد عباده ؟ هل يليق أن يسمح الله لأحد من عباده ان يقسم عليه ؟ هل يليق برب الرمال أن يبر عبده ؟ هل يتذلل رب العمل لموظفه ؟ هل يستحي الحاكم من محكومه ؟ هل يقسم العبد على سيده ؟


ثانياً: أنظر الى الألهة السابقة


الإيمان بوجود إله كان سمة من سمات البشر من الاف السنين, بعض الألهة ظلت معبودة لفترات طويلة جداً من الزمان, وعلى سبيل المثال لقد آمن المصريون القدماء بألهتهم لدرجة انهم بنوا لها واحدة من أضخم المباني كالأهرامات, والتي تعتبر الى اليوم واحدة من معجزات العقل البشري, وعلى الرغم من أن الألهة المصرية عبدت لآلاف السنين, الا اننا نحن اليوم متأكدون بنسبة 100% أن الهتهم ليست أكثر من أسطورة.


عبد ملايين الرومان الهتهم لفترات طويلة من الزمان, وبنوا لهم المعابد المذهلة والأبنية الضخمة, وعلى الرغم من ذلك نحن نؤمن اليوم أن الهتهم لم تكون أكثر من أسطورة وخرافة, فهل يعقل أن يعبد الناس ألهة خاطئة لملايين السنين وفجأة يصل بنا الغرور لدرجة الإعتقاد بأن الهة اليوم صحيحة وآلاف الألهة الأخرى مزيفة وخيالية ؟ على الرغم من أن تلك الألهة صمدت لفترات اكثر بكثير من الهة اليوم, وعبدها ملايين الناس تماماً كما يعبدوا الهة اليوم.


ثالثاً: تفهم أساليب نشأة الأساطير


اقرأ القصة التالية : غادر الإله سيفا زوجته وتركها في البيت لفترات طويلة من الزمن, وفي يوم من الأيام أخذت زوجته قطعة من جسدها واستعملتها لتخلق مولوداً جديداً, فكبر الأبن وأصبحت مهمته هو أن يحمي امه ويحافظ عليها, وعندما عاد سيفا رفض الأبن ان يعود الى البيت, ولم يتردد سيفا في أن يخرج سيفه ويقطع رقبة الإبن, فغضبت الأم وأصرت على أن تأخذ حق ابنها, فذهب سيفا وقطع رأس احد الفيلة ووضعه على جسد الإبن بدلاً من رأسه, ولهذا السبب عبد الهندوس الإله غانيش ذو الجسد البشري ورأس الفيل.تبدوا قصة سخيفة وأسطورية... أليس كذلك ؟

للأسف قد لا يتفق معك الهندوس في رأيك, لكنهم سيأكدوا لك أن قصة نزول ملاك ذو 600 جناح الى الأرض لينفخ في فرج امراة ليجعلها تحمل وهي عذراء أسخف من ذلك, لكن اذا نظرت بعين العقل ستجد أن كلتا القصتين تنافسان بعضهما في السخافة, فكما تعتقد انت ان قصته أسطورية ومستحيلة, يبادلك هو ايضاً هذا الشعور تجاه قصتك



رابعاً: انظر من حولك هل العالم في أحسن حال ؟ هل كان الله عادلاً مع الناس ؟


اذا تمعنت النظر في ما يحدث في الأرض ستجد أن هذا العالم يستحيل ان يكون منظماً ومداراً بحكمه, انظر الى مظالم أفريقيا وما يحدث في تلك البلاد من مجاعات وحروب وأمراض وفقر, وانظر الى ما يحدث في أوروبا من نعيم وغنى فاحش وأمان وصحة, هل يعقل أن يكون هذا مخطط له مسبقاً ؟ هل الله ظالم لدرجة انه يعذب هؤلاء وينعم على هؤلاء ؟ ولماذا قال في القرآن أن كل من لا يؤمن به سيدخل النار مهما كان وضعه الإجتماعي أو حالته في الدنيا ؟ الن يحشر جوعى افريقيا مع أغنياء أوروبا في النار ؟ أين منطق العدل الإلهي مما يحدث هنا ؟

 خامساً: اقرأ القرآن


مقولة لطالما أحببت ان اذكرها, "كلما قرأت القرآن, كلما ازدت إلحاداً", ففي كل قصة من قصص القرآن تلاحظ إستحالة فرضية كون هذا القرآن كلام إله ما, يمجد نفسه ونبيه في كل ايه, يخبرنا مراراً وتكراراً أنه هو القوي القادر على كل شيء, ويخبرنا في كل موضع عما سيفعله بمن لا يؤمن بنبيه ويتبع أوامره, وكيف أنه يمكر, ينتقم, يغضب, يشتم, يتوعد, يفرح, يحزن, يستحي, يتحسر, يبر أوامر عباده, يصلي على نبيه, يحادث جنته وناره, يستشير ملائكته, يتدخل في أمور نبيه الشخصية, يحلل له اغتصاب نساء الكفار, يستبيح في سبيله حرمات الناس وأعراضهم وأموالهم, يأمره بقتال الكفار وكأنه غير قادر على الإعتماد على نفسه.. وكفا بتلك الصفات دليلاً على أنه مختلق وناقصرب الرمال كما هو مذكور في القرآن يعتبر واحداً من أقل الألهة الأسطورية قيمة, فهو نتاج مخيلة بدوية صورته على أنه اله بدائي, بسيط, ضعيف, متطفل, سادي, مجرم, وحقود.. فهو الإله الذي يسمع امراةً وهي تجادل زوجها, وهو الإله الذي يعبث مع عباده, وهو الإله الذي يحرض المؤمنين على القتال, وهو الإله الذي يامر نبياً أن يذبح إبنه لمجرد العبث, وهو الإله الذي يخاطب نبيه بالشعر, وهو الإله الذي يعتقد أن الشمس تغرب في بقعة من الطين, وهو الإله الإنطوائي ذو المشاعر الحساسة, يتخاصم مع عباده اذا تركوا له فرضا, ويفرح اذا صاموا له يوماً


نكتفي بهذا القدر كيلا تطول المقالة أكثر من اللازم, وسأكمل ما بقي من أدلة في المقالة القادمة, لأن القائمة تطول والأدلة أكثر من أن تحشر في مقالة أو اثنين أو عشرة.. على أمل ان تكون سبيلاً لتنوير طريقكم وإرشادكم الى خارج وهم الأديان وتخلف الأساطير






تعليقات

47 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. غير معرف19.7.16

    ستلحظ أن فكرة الدين تلاحقك كلما وجهت وجهك ولامناص منها ...
    سترى أنك تسلط الضوء على أمور وتطفىء الضوء عن أمور أخرى ..
    ستجد نفسك ذات يوم أنك شبعت من المــــــادة وجدا ...
    وأنك تحتاج إلى يد روحية وفطرة سليمة تربت عليك ..
    إنها الفطرة السليمة والتفكر بحقيقة وجود الله
    وستنسف بيديك ولو نفسيا ما كنت تنشره من ضلال وفساد وتضليل وكذب ..
    سيأتي ذلك اليوم الذي تحتاج به إلى الجانب التعبدي ..لترتاح !

    ردحذف
  2. كلام سخيف

    ردحذف
  3. غير معرف2.9.16

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الموضوع طويل ويحتوي على كثير من الأخطاء.. سأبدأ من أسفل الموضوع لأعلاه.
    أنت تقول أن القرآن يزيد الناس إيماناً برأي المؤمنين ولكن الله قال عن كتابه الحكيم ( وننزل من القرآن ما هو شفاء ورحمة للمؤمنين ولا يزيد الظالمين إلا خسارا) ( 82 )ومنها نستنتج أن الظالمين القرآن يزيدهم كفراً وإلحاداً وخسارةً ثم إن القرآن الكريم لم يدعوا إلا قتال غير المسلمين بل إلا برهم وعدلهم إلا من عادى الإسلام فعليه القتال طبعاً فهل أنت لو عاداك شخصٌ وتوعد لك بقتلك لو إستطاع ستتكره حين عليه تستطيع ؟ وهل أنت مأكدٌ أنه لن يؤذيك يوماً ؟ وأما قدرته على قتل الكفار وتركهم فلأنه عظيم وحكيم فلا ندري من حكمته إلا ما قليلاً مما أرسله على نبينا ولو قتل الله كل كافرٍ لآمن المسلم والكافر والمنافق والجاحد ولو كانت الغلبة للمسلمين فقط لدخل الإسلام كل الكافرين وهم منافقون يتوعدون المسلمين ولكنهم يظهرون الإسلام لكي يحظوا بالنصر ويقولوا نحن مع المسلمين فهذه إحدى الحكم وأما أن تنكر وجود الله من خلال عدم معرفتك لحكمته فهذا من أشد الأخطاء ! والله كريم جميل أحد خالق وكبير وحكيم وهو الذي خلق السماء والنجوم ألم ترى معجزاته في نفسك ؟ ألم ترى لو جئت بما في جسمك من مادة وكونتها مثل جسمك هل سيتحرك ما كونته أنت ؟ هل سينطق ويتكلم ؟ فكيف تحركت أنت ومن أنشأك ومن خلق هذا الكون الواسع فلو فرضنا أن المجموعة الشمسية خلقت كلها من حجارة وموادٍ موجودةٍ بالأصل منذ فترة أطول ولكن من خلق كل هذا من الذي أعطى لك الحياة من الذي أعجز العرب الذين كانوا أعجز الناس لغةً لم دخل أهل الفصاحة الإسلام بعدما قالوا هذا ليس شعراً بل هو الحق ؟ أليس أولى لهم أن يصنعوا كشعره وكيف لرجلٍ أن يأتي بشعرٍ يذكر المستقبل والماضي وكيف له أن يعرف المعلومات البالغة عن النصارى واليهود وكيف له أن يعلم خلق الجنين في بطن أمه وكيف له أن يعلم خلق السماء وطبقاتها وكيف له أن يعلم أن بعد 1400 سنة سوف يخرج مجموعة من العلماء على متن سفينة ويخرجون من الأرض فقال تعالى:( ولو فتحنا عليهم بابا من السماء فظلوا فيه يعرجون ( 14 ) لقالوا إنما سكرت أبصارنا بل نحن قوم مسحورون ( 15 ) ) فكيف لرجلٍ أن يعلم أن ذلك سيأتي بعد هذه الأعوام وكيف كتب فيه كلاماً معجزاً عجز العرب الذين كانوا ينقدون الأبيات القصيرة على أن ينقضوا كلمةً من كلامه المعجز وهو كان رجلاً غير معروفٍ بالشعر ليقال شاعر ولا بالسحر ليقال ساحراً ولا ينبغي له أن يكون فهو النبي الحق والله حق والجنة حق والنار حق أما أن تقول أن الكافرين منهم جوعى ومنهم أغنياء فإن الله سيجزي كل منهم بما كسب وأشدهم كفراً وعداءً للإسلام هو أشدهم عذاباً يوم القيامة إلا من تاب وآمن وعمل صالحاً والمؤمنين كذلك بالجنة درجات فالله يحاسب العباد على أعمالهم فإن فقراء أفريقيا لم يأمنوا بالله ولم يعبدون وكفروا برسوله ودينه ولم يبحثوا عن الحق ولو بحثوا لوجوده ولم يفعلوا فكفروا فعليهم العذاب والله هو العدل العادل لا يظلمُ عبدٌ عنده أبداً فمن يعبده فله الجنة ومن يكفر به ويستكبر فله النار هذا العدل الإلاهي وعليك أن تعلم أن الإعجازات من القران الخالد ليومنا وعدم قدرة الناس على تحريفه ولا إيجادِ خطأٍ ذكره الله على لسانِ رجلٍ قبل أعوامٍ طوال لهو دليل قاطع يدل على الله وصدق النبوة .
    وأما قصة نفخ الروح فليس الملك الذي نفخ أولاً ثم إن الملكَ نزل على شكل بشرٍ كما قال الله في كتابه وثالثاً إن الله قادر على كل شيئٍ أليس الذي أحياك والذي أحيا مريم قادرٌ على أن يخلق في بطنها وهي عذراء ؟ أليس الذي أحياها وخلق كونها وخلق ما ترى عينك بل خلق عينك التي تبصر بها قادر على ذلك ؟ بلا والله إنه القدير الخبير .
    أما الآلهة السابقة التي ذكرتها كمصر والرومان وغيرها فهي ليست دليلاً على عدم وجود الله بل دليل أن كل من عبد غير الله فنى وأنتهى أما الله فإن على مر الزمان كان محمد وقبله عيسى وقبل الرسل والأنبياء (عليهم السلام) ودينه هو المتبقي والوحيد الصامد وبشر عيسى بمحمد وأما دين محمد فهو خالدٌ بحكمة الله وإرادته وإياك أن تقول أن الله وجد عندما وجد محمد أو أنه أرسل محمد وحده فالله أرسل من قبله الكثير الكثير من الرسل والأنبياء ودين الله في الأرض لم يترك ولا فترةً وجيزة ولا بسيطة فدين الله موجود قبل وجودك وقبل وجود محمد وقبل وجود عيسى حتى والله موجود قبل وجود الزمان والمكان الذي تتكلم عنه فهو الأول ليس قبله شيئ وأما الدعاء فأنت مخطأٌ بكثير من الأمور عنه وسأكتب بإسم مجهول لها تعليقاً إخر بوقتٍ لاحق قريباً لأن وقتي إنتهى اليوم ووالله إنه الحق من ربك والله لو فكرتك لوجدته ففكر وتفكر وتدبر وأعلم أن الحق آتٍ لا محال

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11.10.16

      ربنا يباركلك ويحرق الظالمين الملحدين

      حذف
    2. كل رد وضعته يمكن نقضه بذاته.... مثلا القادر على نفخ الروح يقدر على وضع رأس فيل على جسد انسان. أو يعقل أنه لا يقدر؟ لماذا يريد خالق كل شيء أن يصلي على صنيعته و أصحاب صنيعته و يعطه حقوقا لم يعطها لسواه و يخصنا به نحن معشر أجهل الناس في الحاضر بينما هناك أمم لم ينعم عليها بهذه النعمة تجاوزت حدود المجرة بينما نحن غائصوت باتيان الدبر... و العياذ به! الله إن كان موجودا فقد خص العباد بنبي واحد هو العقل لا سواه، و من ثم ساواهم بالحياة و الموت فلا حاجة لكتاب ولا لنبي و فطرتك موجودة تميز الخير من الشر فلا الصلاة خير لانها لم تنه عن شيء سوى أنها زادتنا تكفيريين مرضى. أؤمن به ووصلتني رسالته وأغناني عن جميع من أراد سلطة بحجته... ينهاني عن الشر و يزيدني إيمانا به حين أسمع من لا يرى سبيل له إلا كتبا مجدت بالأشخاص و حددت روابط العلاقة الزوجية وووو... اصحوا يا أخي فالوعد اقترب و انتم تبتعدون.... العقل و لا شيء سواه كفاكم تسخيفا به فهذا اختياركم الحقيقي. فلا صل الإله على أحد!

      حذف
  4. غير معرف21.8.17

    ههههههه أدلة سخيفة، ومع ذلك أخذت الموضوع بجدية وسأكتب كل هذه الشبهات التي سميتها أدلة وسنفذها واحدة واحدة إن شاء الله ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حي عن بينة

    ردحذف
  5. غير معرف3.9.17

    ا

    ردحذف
  6. ظننت اني هاقرأء كلام موزون

    ردحذف
  7. أولا إن كنتم مسلمين حق يجب احترام رأيه
    ثانيا لأرد عليه: أنت قلت لماذا إسرائيل و غيرها يستولون على المسلمين ،الجواب واضح هناك حديت يقول:إعقلها وتوكل ضعف المسلمين ناتج عن عدم الجهد و الكد و يريدونا الله أن يكد لهم و العياد بالله

    ردحذف
  8. انت مقولتش ولا كلمة صح في مقالك لان اي صبي مسلم ممكن يرد علي كل كلمة انت قولتها وكمان في حاجات بتقولها افترا وكذب بطلو تضحكو علي انفسكم بقا
    افلا تعقلون
    افلا تفكرون

    ردحذف
  9. سوف اقول لك شيئا واحدا . اذا كنت لا تعلم لماذا الله تعالى كنه ترك الكثير من العباد في المعاناة و الحروب اذا كنت لا تعرف ما هو السبب فسوف اخبرك.انت اخبرني بكل صراحة اين المؤمن الحقيقي الذي يلتزم بدينه وتعاليمه كما هي ؟ اين هو ارجوك اخبرني اين يوجد؟ حتى علمائنا نحن المسلمين تمت السيطرة عليهم من قبل الحكام و المامورين.شعبنا العربي مع كل اسف اغلبيتهم ان لم اقل كلهم منافقين.لا يوجد احد وربما في العالم كله سنجد فقط 1 في المئة فقط من تلتزم بالاسلام الحقيقي.الكل يفسد الكل يمارس الزنا الكل مغرم بالاغاني و الكل ترك الصلاة والكل ترك القران.بالله عليك كيف لا تنزل عليهم المصائب وكيف لا يغضب الله.وكيف سيستجيب لك الله.وهو يعلم لنك مجرد منافق.حتى انك تصلي في المسجد اليوم.وتعصيه غذا.كن واثقا ان نهاية العالم قريبة وبهذا السبب تماما.وكمثال على ذلك منذ بضعة ايام فقطتم الامساك ب مؤذن مسجد وهو يغتصب طفلة صغيرة.ويوم اخر نسي الامام ان يطفي الميكروفون بعد الاذان وبذانا نسمع صوت الاغاني وهو يشغلها.كيف لا تحدث لنا المصائب ونحن مع كل اسف امة منافقة وشعب منافق في كل مكان من خاكم الدولة وعلمائهم الى افقرهم الكل منافق.لو طبقنا الاسلام لكنا خير امة اخرجت للناس كما قال رسول الله.لكن وبسبب المنافقين في ديننا اصبح اكثر شبابنا ملحد.

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف13.10.22

      هههههه بس ليش خلقهم الله بحرية الارادة لماذا لم يخلقنا الله مصممين لعبادته مثلا وبدون اي عيب

      حذف
  10. أي دعاء يستجيبه الله لكن الاستجابة تختلف على حسب الحال لكن سؤال لك يا عاقل كيف وجد هذا الكون وكيف خلق هل صدفة هذا كلام لا يقوله عاقل

    ردحذف
  11. يا وليد الجسني (اذا كان هذا اسمك فعلا), لحساب من من أجهزة المخابرات تعمل؟ تعتاش على كتابة المقالات السخيفه وتكتب كلام مصفوف لتعناش كمرنزق! وياليتك تكتب شيء له قيمه بل تكتب خواطر تافهه ليس فيها تفكير ولا شيء له قيمه بل تعابير تافهه, ما هو دليلك الجدّي العقلي المنطقي على عدم وجود الله؟ كل ما ذكرته سفسطه وتفاهات, خاطبنا بالعقل والمنطق واثبت عدم وجود اله أو خالق لهذا الكون الذي يسير بحسب قوانين دقيقه متوازنه نتج عنها وجود لكون هائل ومجرات ونجوم وكواكب وحياة بشكل متسلسل, أوضح لنا بعبقريتك المذهله تفسيرك لوجود هذا الكون ذو القوانين الدقيقه المتسلسله التي وجب أن تكون على ما هي عايه بحيث أنها لو لم تكن كما هي تماما لما كان هذا الكون ومجراته ونجومه وكواكبه كما هي عليه, حيث أن خصوصيىة تكوين الجسيمات المكونه للذرات انعكس منها قوانين فيزيائيه دقيقه ادت الى تكوين الذرات وخصوصية تكوين الذرات انعكس منها قوانين كيميائيه دقيقه التي انعكست منها قوانين بيوكيميائيه وهذه يدورها انعكس منها قوانين بيولوجيه ومنها انعكست قوانين فيزيولوجيه تسير عليها وظائفالاعضاء في الكائنات الحيّه, يعني هو كون قائم على نظام صارم وسلسلة قوانين متسلسله دقيقه لو لم تكن على ما هي عليه بدقة شدبده لما كنت أنت موجودا لتقول تفاهاتك السخيفه, لذلك ادخل في صلب الموضوع مباشره واعطنا دليلك على عدم وجود خالق وضع هذه القوانين الدقيقه في الماده المنبثقه عن طاقه نتج عنها هذا الكون منذ حوالي 13.8 مليار سنه؟ هذه أمور قد يعجز عقلك عن استيعابها ولذلك أنصحك أن تتكلم في أمور تفهمها وعلى قدر طافتك العقليه والاستيعابيه. وسلام يا athiest يا وليد يا حسيني. lol lol lol

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف30.12.22

      بدون انتماء هذا الشخص قال كلام منطقي وهو مافضل دين على دين ولافضل سنة على شيعية بل وضح أن الكون ليس له خالق بل كان موجود في الأصل

      حذف
    2. غير معرف27.1.24

      داخل دخلة مخابرات تبا لك

      حذف
  12. دخلت لانو كان في عندي شك بوجود الله بس بعد ما قرأت هذه المقالة تبدد الشك بشكل كامل لان كل ادلتك غير منطقية وكلها فقط نتاج حقد لا اكثر وبالنسبة لموضوع العدل في الدنيا انا شخصيا لا أرى اي قيمة لي في هذه الحياة خارج إطار الاسلام حيث ان اوروبا والرأسمالية التي تدعو لها لم تعطي اي احد حقوق منذ ان وجدت الا اصحاب المال والنفوذ اما الشريعة الاسلامية هي التي ساوت بين كل البشر وساوت بين الغني والفقير وبين الملك و المواطن العادي وبالنسبة لموضوع التخلف والفقر في البلدان العربية لا يمكنك ان تلقي باللوم على الاسلام حيث ان الدول العربية جميعها لا تطبق الاسلام الحقيقي وانا شخصيا يا صديقي عندما انظر الى التاريخ الذي طبق فيه الاسلام لا اجد الا دول اسلامية عظمة وقوية امتدت من الشرق الى الغرب . اذا يا صديقي لا تدخل في موضوع وانت غير مدرك لما تقول وايضا وانت غير متمكن علميا ومنطقيا وحتى عاطفيا من الموضوع لانك سوف تعطي مفعول عكسي .

    ردحذف
  13. كلمات ستغيرك انتا تقول لايوجد إله لأنه لم يفعل شيء مع المضالم في افريقيا وانه غير موجد
    اسم موقعك نور ((العقل)) هل تعلم اين يوجد العقل في جسم الإنسان و يا نور العقل هل رأيت عمليه زراعة عقل او تشريح عقل بالتأكيد لا وكيف تؤمن بوجود العقل في جسدك وانتا لا تعقل مكانه او شكله او اذا كان شيء في جسدك ام هو مثل الروح انا اعرف انك تقول ان مكانه في الدماغ ولاكن بدون دليل هذي مجرد نضرويه ولاكن الحقيقه العلميه الجديده القديمة انه في القلب كما اخبر به القرآن
    يعني يانور العقل ياعاقل كوف تؤمن بأنك لديك عقل وانتا لاتعرف شكله او اين مكانه او إذا كان موجود ام لا
    ولا تؤمن بخالق انبئنا بما لا نعلم وثبات وجوده اقوي من ثبات وجود عقل في قلبك لانه لو كان في قلبك عقل تعقل به لما جهلت بحقيقة الخالق الذي اخبرك انتا وأمثالك(أفلم يسيروا في الأرض فتكون لهم قلوب يعقلون بها، فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور)

    ردحذف
  14. والله نفسي ابوسك من بوؤك من ساعة المقال اللي قبل اللي قبليه حبيبي ❤️😍👍

    ردحذف
  15. اذا كان المقال غير مدفوع الثمن
    من شياطين الإنس والجن فاني
    اعتقد انك مريض نفسيا و مصدوم عاطفيا وهذا نابع من معانات وجدانية لما يحيط بك من امور و
    مشاكل ضد معتقداتك عامة و رغباتك الشخصية خاصة يجب أن
    تبحث عن المشكلة التي تكمن بها نفس الأسباب الحقيقية التي دفعتك وخلفت هذا الاعتقاد السلبي المفرط
    يجب أن تعود للاعتقاد الإيجابي والطبيعي المتمثل بوجود خالق عظيم حكيم . خذها نصيحة مني
    لك وسر لشفائك اقرا مقتل الامام الحسين ع سوف لن تكون مصائبك
    أكثر منه ولن يكون في زماننا هذا أكرم منه على الله احتسب وقال (هون ما نزل بي انه بعين الله)


    ردحذف
  16. الرد على شبه الملحدين :
    ان استجابة الدعاء موقوته أو محجوزة للمسلم
    واذا استجاب الخالق لدعاء المسلمين في التو واللحظة فما كان هناك ابتلاء كما بين لنا سبحانه عزوجل " ٱلَّذِى خَلَقَ ٱلْمَوْتَ وَٱلْحَيَوٰةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ ٱلْعَزِيزُ ٱلْغَفُورُ " الملك2
    فكيف نظل في الابتلاء حتى تخرج معادنا وخبايانا
    ﴿ لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَى بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴾ الأنفال (37).
    فالمظلوم في ابتلاء
    والفقير في ابتلاء
    والمريض في ابتلاء
    والكثير في ابتلاءات حتى يخرج بواطنهم فعندما يدعى المسلم ولا يتغير حاله فلان الابتلاء رحمه له طالما صابر عليه .
    وهناك أدعيه دنيوية ولقبولها انها مشروطه بأسباب تقبل الدعاء
    أسباب عدم استجابة الدعاء
    أكل الحرام
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ لا يَقْبَلُ إِلاَّ طَيِّبًا وَإِنَّ اللَّهَ أَمَرَ الْمُؤْمِنِينَ بِمَا أَمَرَ بِهِ الْمُرْسَلِينَ فَقَالَ: {يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنْ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ} [المؤمنون:51]، وَقَالَ: «يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِنْ طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُواْ لِلّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ» [البقرة:172]. ثُمَّ ذَكَرَ الرَّجُلَ يُطِيلُ السَّفَرَ أَشْعَثَ أَغْبَرَ يَمُدُّ يَدَيْهِ إِلَى السَّمَاءِ: يَا رَبِّ يَا رَبِّ، وَمَطْعَمُهُ حَرَامٌ، وَمَشْرَبُهُ حَرَامٌ، وَمَلْبَسُهُ حَرَامٌ، وَغُذِيَ بِالْحَرَامِ، فَأَنَّى يُسْتَجَابُ لِذَلِكَ؟!» (رواه مسلم).
    فلا اجابة لعاصي الا ان يتوب
    ولا اجابة لضال الا ان يتوب
    ولا اجابة لمرتشي الا ان يتوب
    ولا اجابة لديوث الا ان يتوب
    ولا اجابة لفاجر الا ان يتوب
    ولا اجابة لفاسق الا ان يتوب
    ولا اجابة لمعتدى الا ان يتوب
    ولا اجابة لكاذب الا ان يتوب
    ولا اجابة لمنكر نعم الله علية الا ان يشكر
    ولا اجابة لمن بعد عن دينة الا ان تقرب
    ولا اجابة لمن ترك دينة الا ان يعود
    ولا اجابة لمن ترك اخرته وذهب لدنياه الا ان يرجع
    فربما دمعه على خذ تائب قبل ان يموت هي سبيلة الى الجنة

    ردحذف
  17. سؤال الله عز وجل بما لا يجوز
    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «لا يزَالُ يُسْتَجَابُ لِلعَبْدِ مَا لَم يدعُ بإِثمٍ، أَوْ قَطِيعةِ رَحِمٍ، مَا لَمْ يَسْتعْجِلْ» رواه مسلم.
    غفلة القلب
    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «ادْعُوا الله وَأَنْتُمْ مُوقِنُونَ بِالْإِجَابَةِ، وَاعْلَمُوا أَنَّ اللهَ لَا يَسْتَجِيبُ دُعَاءً مِنْ قَلْبٍ غَافِلٍ لَاهٍ»، رواه الترمذي.
    عدم الأخذ بالأسباب
    فلابد من الدعاء ثم السعي في تنفيذه
    فالمريض لا يقطع الدواء ولكن يواظب علية ويدعى بالشفاء وهو متيقن ان الله عزوجل هو الشافي
    والباحث عن الرزق لا يجلس في بيتة منتظرا الرزق ولكن علية بالبحث عنه متيقن بان الله عزوجل هو الباسط الرازق
    والتائب من الذنب لا يدعى بالمغفرة والتوبة الا بعد ان يبدى الندم فعلا وقولا وعزمة ان لا يعود الى المعصية مرة اخرى ويتيقن ان الله هو الغفور الغفار التواب
    لذلك لابد من الاخذ بالسباب ثم التوكل على الله عزوجل
    استعجال الإجابة
    قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: «يستجاب لأحدكم ما لم يعجل، يقول دعوت فلم يستجب لي» رواه البخاري ومسلم.
    اليقين باستجابة الدعاء
    التيقن باستجابة الدعاء من الله عزوجل والتأكد من ان الله سيستجيب الدعاء
    حسن ﺍﻟﻈﻦ ﺑﺎﻟﻠﻪ ..
    ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﻟﻘﺪﺳﻲ "ﺃﻧﺎ ﻋﻨﺪ ﻇﻦ ﻋﺒﺪﻱ ﺑﻲ ﻓﻠﻴﻈﻦ ﺑﻲ ﻣﺎ ﺷﺎﺀ " [ ﺻﺤﻴﺢ ﺍﻟﺠﺎﻣﻊ ﺭﻗﻢ ( 4316)] .. ﺃﻱ: ﺇﻥ ﻛﺎﻥ ﻇﻦ ﻋﺒﺪﻱ ﺃﻥ ﺃﻏﻔﺮ ﻟﻪ ﻓﺴﺄﻏﻔﺮ ﻟﻪ، ﻭﺇﻥ ﻇﻦ ﺃﻧﻲ ﺳﺄﻗﺒﻞ ﺗﻮﺑﺘﻪ ﻓﺴﺄﻗﺒﻞ ﺗﻮﺑﺘﻪ، ﻭﺇﻥ ﻇﻦ ﻋﺒﺪﻱ ﺃﻥ ﺃﺟﻴﺐ ﺩﻋﻮﺗﻪ ﺃﺟﺒﺖ ﺩﻋﻮﺗﻪ .. ﻓﻠﺘﺮﺟﻮ ﻭﺗﺄﻣﻞ ﻓﻲ ﻋﻔﻮﻩ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺃﻥ ﻳﻴﺄﺳﻚ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻣﻦ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ .. ﻓﻬﺬﺍ ﺳﻮﺀ
    فكل هذه أسباب تمنع استجابة الدعاء
    وأما الدعاء للأخرة :
    عن أبي سعيد رضي الله عنه قال: قال صلى الله عليه وسلم: قال إبليس: يا رب وعزتك لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهم، فقال الله تعالى: وعزتي وجلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني. رواه أحمد بإسناد حسن.
    فالاستغفار مع التوبة خالصه لله تعالى هي طريق الجنة
    واستجاب الله عزوجل الدعاء للأنبياء وذلك لأنه اصطفاهم على العالمين وكانوا من الاخيار فكانوا أهل تقوى وايمان ولذلك كان دعائهم مستجاب
    أما ضعف المسلمين اليوم فلانهم ابتعدوا عن الله ولكثره أعداء الاسلام المتربصين بهم وعند لحظه فارقه فسيكونون أقوياء وسيهزمون اسرائيل واليهود شر بليه فيومهم اتى لا تقلق
    وهناك مسلمون تركوا بلادهم وأثبتوا تفوقهم على الاجانب في مجالات شتى ولكن لأنك محارب من أعداء كثر فلا يعطوا لك الفرصة للتقدم فاليوم نحن في حرب وان شاء الله سيستجيب الله عزوجل دعائنا وينتصر المسلمين .
    وأدعو لك ولكل ضال بالهداية وان يرى الحق

    ردحذف
    الردود
    1. عاصم الديمقراطي30.12.22

      يازعيم هاي كل اتركو من خلق الله؟؟ هل خلق نفسه بنفسه

      حذف
  18. وسوف ادعو لك دعوه بحق اسم الله الاعظم الذى اختص به بعض عباده ان تموت محترقا وان تكون ايه لغيرك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف27.1.24

      هههههه تبااا لك

      حذف
  19. غير معرف24.5.22

    جيد

    ردحذف
  20. غير معرف13.6.22

    مافهمت هسه هايه القناة رئيسها ملحد لو مسلم داخت عليَ؟

    ردحذف
  21. غير معرف20.12.22

    كنت داخل علشان اشوف وجهة نظر الملحدين عن الإسلام واية الاسباب اللى مخلياهم مش مقتنعين بوجود اله بس بعد المقال الاهبل دا اتأكد ان فعلا الملحدين ما هم إلا شوية جهلة سمعوا كلام من ناس اجهل منهم وحافظين كام كلمة بيرددوهم وخلاص ... مع اني بحاول اقرأ المقال بكل حيادية وافاضل بين القرآن ووجهة نظر الملحدين طلع تفكيركو اقل من بدائي حتى مش عارفين تقدموا اي دليل على عدم وجود إله وقاعدين تسفهوا وتشتموا وخلاص لان لو عندكم دليل بربع جنية مخروم حتى كنتو قدمتوه 😂😂😂😂🤭🤭

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف16.1.23

      حرفيا كلامهم اسوء من كلام القردة يقول كل اية لم يدرك حتى فصاحته لو كان كلامه صحيح لماذا لا ياتي بقران مثله ؟

      حذف
  22. غير معرف16.1.23

    سؤال بسيط.
    كيف كل كائن حرفيا كل كائن له فائدة فقط الانسان اذا اختفى العالم سيصبح افضل؟
    ولماذا لا توجد حيوانات تتطور مثل البشر ؟

    ردحذف
  23. غير معرف11.4.23




    ان ما فعله ابليس بالانجيل هو نفسه الذي فعله بالقران فمثلا هناك عدة اناجيل انجيل متى وانجيل يوحنا وانجيل برنابا وغيرها وايضا لو راجعنا ما يقوله اهل السنة والجماعه حول ما حدث للقران بعد وفاة النبي محمد (استشهاده) نجد ان الصحابه بدا كل واحد منهم بجمع قرانه الخاص به فهناك قران عمر وابو بكر وهناك قران عبد الله بن مسعود وهناك قران بلال الحبشي وهناك قران علي بن ابي طالب وغيرهم ولكن عمر ابن الخطاب ايام خلافة ابي بكر الصديق احرق جميع هذه القرائين ماعدا قران علي بن ابي طالب (والذي بقي مخفيا مع الائمة من ال محمد(انا انزلنا الذكر وانا له لحافظون)وهو قران الامام علي ع ) وكذلك فان عمر ابقى على قرانه وقران ابي بكر ونشره بين الناس واصبح معتدا به ومعروفا انه هو القران الحقيقي زورا وبهتانا ولهذا فاننا نجد في القران الذي بين ايدينا (قران عمر) كثير من الاخطاء الاملائيه والنحويه والعلميه لان عمر كان اعرابيا غير ملم بقواعد اللغة العربيه هذا بالاضافة الى ان عمر قد ابتلاه الله بمرض الهذيان وانفصام الشخصيه لانه اتهم رسول الله ص قبل موته بالهذيان حيث قال (دعوه فانه يهجر(يهذي)) ولهذا ففي القران قران عمر كثير من الايات التي لايقولها الامن هو مصاب بالهذيان وجنون الفصام والسكران لان عمر كان يشرب النبيذ والدليل ان اهل السنة والجماعه يقولون ان عمر عندما استشهد اي عندما ضربه ابو لؤلؤة المجوسي بالخنجر على بطنه احضروا الطبيب فاراد الطبيب ان يعرف هل وصلت الضربة الى الامعاء ام انها فقط في عضلات البطن فقال الطبيب لعمر ما احب الشراب لديك فقال عمر النبيذ فاسقوه النبيذ فخرج النبيذ من بطن عمر فعلم الطبيب ان الضربه مزقت الامعاء (راجع كتاب تاريخ الخلفاء لابن قتيبه حول استشهاد عمر)مع العلم ان شخصية عمر الدموية السادية الجنسيه القذره اتهم بها والقاها على النبي محمد لهذا زور كثيرا من احاديث النبي محمد والاحداث التاريخية التي قام بها النبي محمد ليظهره عمر على انه دموي وسادي وجنسي مثل عمر مع العلم ان وراء قتل النبي محمد هم يهود خيبر الذين حرضوا عمر ابن الخطاب وابو سفيان وعائشه وحفصه على قتل النبي محمد بالسم و الدليل ان هناك حاخاما يهوديا يدعى كعب الاحبار زعم انه مسلم ليخرب الاسلام من الداخل وكعب الاحبار كان ملازما وصديقا لعمر وهو المحرض الاول على قتل النبي محمد بالاضافة الى ان عمر كان واحدا من الذين ارادوا قتل النبي محمد في غزوة العقبه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف18.3.24

      ياصاحب فردا توفيت ودهبت روحك عند الله وكان الله تعالى موجود وهناك جنة و نار مدا تكون ردة فعلك في تلك اللحضة وأنت تكفر به فأنت لست خاسر ان تأمن به ففأمن به خير لك

      حذف
  24. غير معرف29.4.23

    كيف تفسر ذكر القرآن لكيفية خلق الإنسان منذ أكثر من 1400 سنة ، قال تعالى ( من نطفة خلقه فقدره ) ؟ كيف تفسر ذكر القرآن أن الرياح تلقح الزهور ؟ قال تعالى ( و جعلنا الرياح لواقح ) ، كيف تفسر ذكر القرآن لكيفية نشأة الكون ؟ قد يبدو لك أنك تتبع العقل و أن ما قلته منطقي ، و لكن هل تظن أن قولك إن وجود هذا الكون صدفة بدون إله أمر منطقي ؟ لو أنك جئت بالمكونات البيولوجية لذبابة هل تستطيع أن تخلفها ؟ الجواب لا ، لماذا ؟ لأن الروح من أمر ربي ، أنا لست مسلم(ة) لأني وجدت والداي مسلمان ، أنا مسلم(ة) لأني فكرت بمنطقة .
    مع تحياتي الإسلامية

    ردحذف
  25. غير معرف20.5.23

    الله،غير،موجو.

    ردحذف
  26. غير معرف19.7.23

    العقل يقر ان لكل موجود واجد والكون كله دليل على قدرة من اوجده لله المثل الأعلى انت لا ترى الفيروسات مع ذلك لاننكر وجودها لكن حواس الإنسان اضعف من ان ترى وتعلم كل الغيبيات

    ردحذف
  27. غير معرف2.12.23

    ﴿ أَمْ خُلِقُوا مِنْ غَيْرِ شَيْءٍ أَمْ هُمُ الْخَالِقُونَ * أَمْ خَلَقُوا السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضَ بَلْ لَا يُوقِنُونَ ﴾ [الطور: 35، 36]

    ردحذف
  28. غير معرف14.2.24

    ادلة وجود الله معنوية ومنطقية .. هناك قيمة ما ومعيار ما تستخدمه فطريا لتقييم الافعال بين خير وشر .. سؤال بسيط لو شاهدت رجل يحاول اغتصاب امرأة وهي تحاول ان تدافع عن نفسها .. من في نظرك المصيب والمخطيء ؟؟؟؟

    ردحذف

إرسال تعليق

محتويات المقال